-->

انشاء حساب اعلاني فيس بوك خطوة بخطوة

كيف تقوم بأنشاء حساب اعلاني علي فيسبوك

اليوم منصات التواصل الاجتماعي أداة أساسية للتسويق والإعلان، ومن بين هذه المنصات الرائدة في هذا المجال، تأتي فيس بوك بشكل لافت. فبفضل شبكتها الواسعة وإمكانيات استهداف الجمهور المتقدمة، توفر فيس بوك فرصاً متعددة للشركات والأفراد للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم.

إنشاء حساب إعلاني على فيس بوك يعتبر خطوة أساسية لأي شخص أو مؤسسة تسعى للوصول إلى جمهور أوسع وزيادة مبيعاتها. ومع ذلك، قد يبدو الأمر مربكًا للبعض في البداية، خاصةً للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة سابقة في مجال الإعلان عبر الإنترنت.

لذا، في هذه المقالة، سنقدم لك خطوات بسيطة ومفصلة عن إنشاء حساب إعلاني من مدير الأعمال، بحيث يمكنك البدء في استخدام هذه المنصة القوية لتحقيق أهدافك التسويقية بقوة.

انشاء-حساب-اعلاني-فيسبوك
انشاء حساب اعلاني فيس بوك خطوة بخطوة

ما هو الحساب الاعلاني في فيسبوك؟

الحساب الإعلاني في فيسبوك (Facebook) هو أداة رقمية تمكن الأفراد والشركات من إنشاء وإدارة حملات إعلانية على منصة فيسبوك وشبكتها الممتدة، وهي إحدى أقوى وأكثر الطرق الجيدة للتواصل مع جمهور محتمل وزيادة الوعي بالعلامة التجارية أو المنتج.

من خلال الحساب الإعلاني، يمكن للمعلنين استهداف فئات معينة من الجمهور بناءً على عوامل مثل العمر، الجنس، الموقع الجغرافي، والاهتمامات، مما يساعدهم في تحقيق أقصى استفادة من حملاتهم الإعلانية. 

يوفر الحساب الإعلاني كذلك تقارير مفصلة حول أداء الإعلانات، مما يمكن المعلنين من قياس قوة حملاتهم واتخاذ القرارات اللازمة لتحسينها.

باختصار، يمثل الحساب الإعلاني في فيسبوك نافذة رقمية تفتح أمام المعلنين للوصول إلى جمهور واسع ومتنوع، وتحقيق أهدافهم التسويقية بطريقة كفاءة وموجهة.

ازاي اعمل حساب اعلاني جديد؟

انشاء حساب إعلاني فيس بوك او بزنس ميتا يجب عليك الذهاب اولا الي الصفحة الرئيسية علي فيسبوك علي الكمبيوتر من المتصفح.

الخطوة الاولي الذهاب الي مدير الإعلانات

مدير-اعلانات

كما موضح لنا في الصورة هو الذهاب الي مدير إعلانات في شريط فيسبوك في وضع متصفح الكمبيوتر فلصفحة الرئيسية يمكنك الذهاب من علي الموبيل من تطبيق فيسبوك يمكنك مش مشاهدة الشرح التالي والاستفادة من إنشاء حساب إعلاني فيس بوك ميتا: 


الخطوة الثانية بدء الاستخدام الخاص بالحساب الاعلاني والموافقة الشروط

الحساب-الاعلاني-فيسبوك

هنا أمامك خيارين اولهم استكشف مدير الإعلانات وهو الخيار المفضل للبدء بشكل صحيح والتعرف علي الوجهة الأساسية الي مدير الإعلانات فيس بوك، اختار علي حسب استخدامك وعلي حسب الخطة التي تعمل بها هيا بنا الي الخطوة الثالثة.

كيف اعمل صفحة اعلانية على الفيس بوك؟

انشاء-صفحة-علي-فيسبوك-الاعمال
في الخطوة الثالثة حتي يمكنك انشاء حساب فيسبوك للاعمال او صفحة للنشاط التجاري يجب عليك اختيار اسم النشاط التجاري وهنا نقطة مهمة لا يجب عليك التعديل الا في حالات نادرة اسم الصفحة الخاصة بحساب اعمال فيسبوك فعليك اختيار الاسم جيدا.

فئة النشاط التجاري عامل مهم جدا جدا مهم انك تختار الفئة التي سوف تعمل عليها لأنها سوف تساعدك في تسويق محتواك اذا كان في الإعلانات أو من خلال البحث أو صناعة وكتابة المحتوي علي الصفحة.

رفع الصورة كذلك يمثل جزء مهم جدا من عمل صفحة فيسبوك الاعمال حتي يمكنك التميز وسط المنافسين وكمان حتي يتعرف عليك الجمهور من خلال البحث او معرفتك ويجب عليك الاهتمام ان تمثل تلك الصورة العلامة التجارية التي تعمل بها.

الخطوة الرابعة إضافة طريقة الدفع


اضافة طريقة دفع للحساب الإعلاني الخاص بMeta يجب عليك ان تعرف مدي أهميتة وهو الحفاظ علي امان الحساب وكمان الابتعاد علي مشاكل التي قد تؤدي الي غلق الحساب الإعلاني.

انصح بعدم الاتجاه الي حساب المديوينة لان هذه الميزة بتضر مصالحك وتؤدي الي ضعف النتائج الاعلانية الخاصة بك فأنصحك جدا بضافة طريقة الدفع لتوخي الكثير من المشاكل المستقبلية التي قد تحدث والابتعاد عن إنشاء حساب إعلاني مسبق الدفع هذه نصيحة لجعل الحساب افضل.


شرح واجهة الحساب الإعلاني فيسبوك



واجهة الحساب الإعلاني في فيسبوك هي الواجهة التي يستخدمها المعلنون لإدارة حملاتهم الإعلانية على منصة فيسبوك وشبكة إنستجرام. تُعتبر واجهة الحساب الإعلاني واحدة من أهم الأدوات التي يمكن للمعلنين الوصول إليها لتصميم وتنفيذ حملاتهم الإعلانية بفعالية وفاعلية. 

تقدم واجهة الحساب الإعلاني فيسبوك مجموعة من الأدوات والميزات التي تمكن المعلنين من الوصول إلى جمهور مستهدف بدقة، وتحليل أداء الإعلانات، وتحسين الحملات بناءً على البيانات والإحصائيات.

عند الولوج إلى واجهة الحساب الإعلاني فيسبوك، يتم تقديم لوحة تحكم تضم مجموعة متنوعة من الأدوات والخيارات التي يمكن للمعلنين استخدامها لإدارة حملاتهم الإعلانية، تكون هذه الأدوات على سبيل المثال لا الحصر:

1- الزر الأخضر إنشاء الحملات يمكن للمعلنين إنشاء حملات إعلانية جديدة بناءً على اهدافك التسويقية المحددة مثل زيادة حركة المرور إلى الموقع الإلكتروني، تعزيز التفاعل مع المحتوى، زيادة عدد المعجبين، إلخ.

2- تحديد الجمهور المستهدف يمكن للمعلنين استخدام مجموعة متنوعة من المعايير لتحديد الجمهور المستهدف لإعلاناتهم، مثل العمر، الجنس، الموقع الجغرافي، الاهتمامات، وغيرها من المتغيرات.

3- اختيار صيغة الإعلان يوفر للمعلنين العديد من الصيغ الإعلانية المختلفة مثل الصور، الفيديو، الإعلانات النصية، الإعلانات المتعددة الصور، الإعلانات الديناميكية، وغيرها.

4- تحليل الأداء يوفر فيسبوك أدوات تحليل قوية تساعد المعلنين على مراقبة أداء حملاتهم الإعلانية، وقياس الانطباعات، والتفاعلات، ونسبة التحويل، وغيرها من البيانات الهامة لقياس نجاح الحملات.

5- تحسين الحملات استنادًا إلى البيانات والإحصائيات المقدمة من واجهة الحساب الإعلاني، يمكن للمعلنين تعديل وتحسين حملاتهم الإعلانية لزيادة كفاءتها وفعاليتها.

فإن واجهة الحساب الإعلاني فيسبوك توفر مجموعة شاملة من الأدوات والميزات التي تساعد المعلنين على تصميم وتنفيذ حملات إعلانية ناجحة على منصات فيسبوك وإنستقرام.

شرح مدير الإعلانات الشريط الجانبي

مدير-الاعلانات

القائمة الجانبية مدير الحساب الإعلاني تتضمن عادة مجموعة من الأدوات والوظائف التي تمكن المعلنين من إدارة حملاتهم الإعلانية بكفاءة وبأحترافية، إليك شرحا لكل بند في القائمة الجانبية:

1- نظرة عامة على الحساب تعرض ملخصًا للأداء العام لحساب الإعلانات، مثل عدد النقرات، والمصروفات، والانطباعات، ومعدل النقرة (CTR)، وأي مؤشرات أخرى تهم المعلن.

2- الحملات الإعلانية تمكنك هذه الوظيفة من إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية. يمكنك إضافة حملات جديدة، وتعديل الحملات الحالية، وتحديد الميزانية والجدول الزمني، واختيار الجمهور المستهدف.

3- تقارير الإعلانات توفر تقارير مفصلة حول أداء الحملات الإعلانية، مما يساعدك في فهم النتائج واتخاذ القرارات الأفضل بناءً على البيانات.

4- الجمهور الفوترة وعمليات الدفع تسمح لك هذه الوظيفة بإدارة الفواتير وعمليات الدفع المتعلقة بحساب الإعلانات، بما في ذلك استعراض الفواتير السابقة وتحديد طرق الدفع المفضلة.

5- إعدادات الحساب الإعلاني تتيح لك ضبط إعدادات حساب الإعلانات مثل معلومات الفوترة، وطرق الاتصال، والتفضيلات الأخرى للحساب.

6- كل الأدوات تعرض قائمة بجميع الأدوات المتاحة لك في حساب الإعلانات، مما يمكنك من الوصول السريع إلى أدوات مثل مدير الإعلانات، ومدير الجمهور، ومركز الإبلاغ، وغيرها.

هذه الوظائف تسهل على المعلنين إدارة حملاتهم الإعلانية بأحترافية، وتتيح لهم مراقبة الأداء وتحسين استراتيجيات الإعلان لتحقيق أهدافهم بشكل أفضل وانصحك بعدم إنشاء اكثر من حساب إعلاني او اضافة نشاطات تجارية في حساب اعلاني واحد لان الاضرار به كثيرة جدا.

الخلاصة حول مدير أعمال فيس بوك


إنشاء حساب إعلاني او عمل مدير أعمال على فيسبوك ليس مجرد إجراء تقني، بل هو خطوة استراتيجية مهمة للبدء في اي عمل على الإنترنت في عصرنا الحالي. 

يعكس هذا الحساب بمثابة بوابة لعالم من الفرص التسويقية، حيث يتيح للمعلنين الوصول إلى جمهور هائل من المستخدمين النشطين على فيسبوك، والتواصل معهم بشكل احترافي ومستهدف.

من خلال استخدام أدوات الاستهداف والدراسة المتقدمة المتاحة وأيضا يمكنك اضافة مسؤول على الحساب الإعلاني او مشرف لجعل التنظيم داخل الحساب علي حسب المتطلبات.

 يمكن للمعلنين تحديد أفضل استراتيجيات الإعلان وتحقيق أهدافهم بنجاح. إن إنشاء حساب إعلاني على فيسبوك ليس مجرد خطوة فنية، بل هو استثمار استراتيجي يمكن أن يفتح الأبواب أمام نجاح الاعمال على المدى الطويل.

اتمني ان تكون هذه المقالة جاوبت علي سؤال كيف انشاء حساب فيسبوك ادس؟ واتمنا لك التوفيق واذا كنت تتسائل علي أشياء اخري مثل حذف حساب إعلاني فيس بوك او حل مشكلة الحساب الإعلاني معطل يمكنك التعرف عليها من داخل موقعنا.