-->

حل مشكلة تعطيل الحساب الاعلاني للفيسبوك

تعد منصة فيسبوك واحدة من أهم المنصات الإعلانية الرقمية في العالم، وتستخدمها الشركات ورواد الأعمال للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، ومع ذلك فإن هناك مشكلة شائعة يواجها الكثيرون على هذه المنصة، وهي تعطيل الحساب الإعلاني.

يتسبب تعطيل الحساب الإعلاني في مشاكل كثيرة للشركات ورواد الأعمال، ويفقدون الوصول إلى جمهورهم المستهدف ويفقدون فرصة الوصول إلى جمهور جديد، كما يؤثر ذلك على الإيرادات المالية للشركات ويعرضها للخسارة، لذلك فإن العثور على حل لهذه المشكلة يعد أمرًا حاسمًا لنجاح الشركات ورواد الأعمال.

حل مشكلة تعطيل الحساب الاعلاني للفيسبوك

مشكلة تعطيل الحساب الإعلاني للفيسبوك

تعتبر مشكلة تعطيل الحساب الإعلاني للفيسبوك من المشكلات الشائعة التي يواجها العديد من المعلنين على هذه المنصة الإعلانية، يحدث تعطيل الحساب عندما يتم إيقاف حساب الإعلانات الخاص بالمستخدم، ويتم منعه من إنشاء إعلانات جديدة أو تحرير الإعلانات الحالية.

تتسبب مشكلة تعطيل الحساب في مشاكل كثيرة للمستخدمين، حيث يفقدون الوصول إلى جمهورهم المستهدف ويفقدون الفرصة في الوصول إلى جمهور جديد، مما يؤثر على الإيرادات المالية للشركات ويعرضها للخسارة، كما تؤثر هذه المشكلة على سمعة المستخدم في المجتمع الرقمي، وتقلل من فرص النجاح في التسويق والإعلان.


أسباب تعطيل الحساب الإعلاني للفيسبوك


توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تعطيل حساب الإعلاني على فيسبوك، ومن أهم هذه الأسباب

1- الإعلانات المخالفة لسياسة فيسبوك قد تتعارض بعض الإعلانات مع سياسة فيسبوك الإعلانية، مثل الإعلانات المحتوية على مواد محظورة أو غير مسموح بها.

2- الإعلانات المحتوية على معلومات زائفة أو مضللة يتم تعطيل الحسابات الإعلانية التي تحتوي على معلومات زائفة أو مضللة، مثل الإعلانات التي تدعي فعالية منتج دون وجود أدلة علمية تثبت ذلك.

3- عدم الالتزام بسياسة الخصوصية  يمكن لعدم الالتزام بسياسة الخصوصية أن يؤدي إلى تعطيل الحساب الإعلاني، وذلك في حالة جمع البيانات بطريقة غير مشروعة أو عدم الحصول على موافقة الأشخاص المعنيين.

4- الإعلانات المخالفة لقوانين حماية المستهلك تتطلب الإعلانات الرقمية الالتزام بقوانين حماية المستهلك، ويتم تعطيل الحساب الإعلاني عند عدم الالتزام بهذه القوانين.

5- مشاكل تقنية قد تواجه المستخدمين مشاكل تقنية مثل عدم تحديث معلومات الفوترة أو الرصيد الدفعي، وقد تؤدي هذه المشاكل إلى تعطيل الحساب الإعلاني.

6- التجاوز على حدود الإعلانات يتم تعطيل الحساب الإعلاني عندما يتم التجاوز على حدود الإعلانات المسموح بها على فيسبوك، مثل عدد الإعلانات المسموح بنشرها في اليوم أو المدة الزمنية اللازمة بين إعلان وآخر.

لتجنب تعطيل الحساب الإعلاني على فيسبوك، يجب على المعلنين الالتزام بسياسة الإعلانات وقوانين فيسبوك، وتفادي الإعلانات المخالفة لتلك السياسة، فضلاً عن تحديث معلومات الفوترة والرصيد الدفعي بانتظام والالتزام بالحدود المسموح بها للإعلانات.

كيفية حل مشكلة تعطيل الحساب الإعلاني للفيسبوك

إذا تعطل حساب الإعلاني على فيسبوك، هذه الخطوات الأساسية لحل المشكلة

1- التحقق من البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب الإعلاني يجب التأكد من أن البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب الإعلاني هو البريد الذي يتم إرسال الإشعارات إليه، والتحقق من وجود أي رسائل تفيد بتعليق الحساب.

2- التحقق من حالة الحساب الإعلاني يمكن للمستخدمين التحقق من حالة الحساب الإعلاني عن طريق الدخول إلى واجهة الإعلانات والتحقق من وجود أي إشعارات تفيد بتعطيل الحساب.

3- التواصل مع فريق دعم فيسبوك وتزويدهم بجميع المعلومات اللازمة والوثائق المطلوبة لإثبات هويتهم وتفعيل الحساب الإعلاني.

4- تحسين الإعلانات والالتزام بسياسة فيسبوك يلزم على المستخدمين التحسين من إعلاناتهم والالتزام بسياسة فيسبوك الإعلانية، وتفادي الإعلانات المخالفة لتلك السياسة.

5- تحديث معلومات الفوترة والرصيد الدفعي من الواجب على المستخدمين تحديث معلومات الفوترة والرصيد الدفعي بانتظام، والتأكد من أنه ليس هناك أي مشكلات تقنية في الحساب الإعلاني.

6- الالتزام بالحدود المسموح بها للإعلانات من المهم على المستخدمين الالتزام بالحدود المسموح بها للإعلانات، وتجنب التجاوز على تلك الحدود.

يجب على المستخدمين الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية وتجنب الأخطاء الشائعة في الإعلانات، واتباع قواعد فيسبوك والالتزام بسياسة الإعلانات لتجنب تعطيل الحساب الإعلاني في المستقبل.

الاستراتيجيات الفعالة لتجنب تعطيل الحساب الإعلاني للفيسبوك

تجنب تعطيل الحساب الإعلاني للفيسبوك يتطلب اتباع استراتيجيات فعالة والالتزام بسياسة فيسبوك الإعلانية، ومن أهم هذه الاستراتيجيات

1- الالتزام بسياسة فيسبوك الإعلانية يجب على المعلنين الالتزام بسياسة فيسبوك الإعلانية والتأكد من أن إعلاناتهم لا تتعارض مع هذه السياسة، ويمكن الاطلاع على تلك السياسة على موقع فيسبوك.

2- تحسين الإعلانات يجب تحسين الإعلانات وجعلها متناسبة مع متطلبات الجمهور المستهدف، وتجنب الإعلانات المخالفة لسياسة فيسبوك الإعلانية.

3- الالتزام بقواعد حماية المستهلك يجب على المعلنين الالتزام بقواعد حماية المستهلك وتجنب الإعلانات التي قد تتعارض مع هذه القواعد، مثل الإعلانات الكاذبة أو المضللة.

4- الالتزام بحدود الإعلانات يجب الالتزام بحدود الإعلانات المسموح بها على فيسبوك، مثل عدد الإعلانات المسموح بنشرها في اليوم والفترة الزمنية بين إعلان وآخر.

5- استخدام أدوات فيسبوك الإعلانية يجب استخدام أدوات فيسبوك الإعلانية المتاحة للمعلنين، مثل أدوات الاستهداف والقياس والتقارير، لضمان تحقيق الأداء المرجو من الإعلانات وتحسين نتائج الحملات الإعلانية.

6- التحديث المستمر للمعلومات الشخصية يجب التحديث المستمر للمعلومات الشخصية المرتبطة بحساب الإعلاني، مثل معلومات الفوترة والرصيد الدفعي والمعلومات الشخصية الأخرى.

7- الالتزام بالأدب العام يجب الالتزام بالأدب العام في جميع الإعلانات وتجنب استخدام اللغة الفاحشة أو الصور الغير لائقة أو أي محتوى يمثل تحريضًا على العنف أو الكراهية.

يجب على المعلنين الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية والالتزام بسياسة فيسبوك الإعلانية لتجنب تعطيل الحساب الإعلاني.

ازاي ارجع حسابي الاعلاني؟


إذا كنت قد تعرضت لتعطيل حسابك الإعلاني على فيسبوك، فلا تقلق، فهناك خطوات يمكن اتباعها لاستعادة حسابك، يجب الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية واتباع قواعد فيسبوك وسياسة الإعلانات للحفاظ على سلامة الحساب الإعلاني.

الخطوات التي يمكن اتباعها لاستعادة حسابك الإعلاني على فيسبوك تتضمن التحقق من الإشعارات المستلمة على البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب الإعلاني، والتحقق من حالة الحساب الإعلاني عن طريق الدخول إلى واجهة الإعلانات والتحقق من وجود أي إشعارات تفيد بتعطيل الحساب.

من اهم الخطوات ايضا هي التواصل مع فريق دعم فيسبوك وتقديم الوثائق اللازمة لإثبات هوية المستخدم وحل المشكلة، ويمكن الاتصال بالدعم الفني عن طريق البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية على الموقع.

كما يجب تحسين الإعلانات وجعلها متناسبة مع متطلبات الجمهور المستهدف، وتجنب الإعلانات المخالفة لسياسة فيسبوك الإعلانية، والالتزام بحدود الإعلانات المسموح بها على فيسبوك، مثل عدد الإعلانات المسموح بنشرها في اليوم والفترة الزمنية بين إعلان وآخر.

يجب استخدام أدوات فيسبوك الإعلانية المتاحة للمعلنين، مثل أدوات الاستهداف والقياس والتقارير، لضمان تحقيق الأداء المرجو من الإعلانات وتحسين نتائج الحملات الإعلانية، وتحديث معلومات الفوترة والرصيد الدفعي بانتظام، والتأكد من أنه ليس هناك أي مشكلات تقنية في الحساب الإعلاني.

بعد اتباع هذه الخطوات، يمكن استعادة حساب الإعلاني على فيسبوك، ويجب الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية واتباع قواعد فيسبوك وسياسة الإعلانات للحفاظ على سلامة الحساب الإعلاني.

تقديم طلب مراجعة فيسبوك حول تقييد الحساب الاعلاني

أولاً، يجب الدخول إلى واجهة الإعلانات على فيسبوك والتحقق من حالة الحساب الإعلاني، إذا تم تقييد الحساب الإعلاني، فسيظهر إشعار يفيد بذلك على واجهة الإعلانات.

ثانياً، يجب اتباع الخطوات اللازمة لتقديم طلب مراجعة لفيسبوك، ويمكن القيام بذلك عن طريق النقر على الزر طلب مراجعة وملء النموذج المطلوب.

ثالثاً، يجب تقديم الوثائق اللازمة لإثبات هوية المستخدم وحل المشكلة، ويمكن القيام بذلك عن طريق تقديم صورة عن جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية، وصورة عن فاتورة الكهرباء أو الغاز أو الهاتف الثابت كإثبات لعنوان المستخدم.

رابعاً، يمكن تحسين الإعلانات وجعلها متناسبة مع متطلبات الجمهور المستهدف، وتجنب الإعلانات المخالفة لسياسة فيسبوك الإعلانية، والالتزام بحدود الإعلانات المسموح بها على فيسبوك.

خامساً، يجب استخدام أدوات فيسبوك الإعلانية المتاحة للمعلنين، مثل أدوات الاستهداف والقياس والتقارير، لضمان تحقيق الأداء المرجو من الإعلانات وتحسين نتائج الحملات الإعلانية.

وأخيراً، يجب تحديث معلومات الفوترة والرصيد الدفعي بانتظام، والتأكد من أنه ليس هناك أي مشكلات تقنية في الحساب الإعلاني.

بعد تقديم طلب المراجعة واتباع هذه الخطوات، سيقوم فريق دعم فيسبوك بمراجعة الحساب الإعلاني واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة، ويجب الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية واتباع قواعد فيسبوك وسياسة الإعلانات للحفاظ على سلامة الحساب الإعلاني.

ماذا أكتب في طلب إستعادة حسابك الإعلاني المعطل؟

عند تعطيل حسابك الإعلاني على فيسبوك، يمكن تقديم طلب استعادة الحساب عن طريق القيام بالخطوات التالية:

1- الدخول إلى حسابك الشخصي على فيسبوك والنقر على "تواصل معنا" في القائمة الجانبية.

2- اختيار تحديد مشكلة واختيار: حسابات إعلانات من القائمة.

3- تحديد نوع المشكلة التي تواجهها، والخيارات المتاحة هي: تعطيل الحساب الإعلاني، أداء الحساب الإعلاني، ومشكلات الفوترة.

4- ملء النموذج المطلوب وتقديم الوثائق اللازمة لإثبات هوية المستخدم وحل المشكلة. يمكن تقديم صورة عن جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية، وصورة عن فاتورة الكهرباء أو الغاز أو الهاتف الثابت كإثبات لعنوان المستخدم.

5- انتظار رد فريق دعم فيسبوك ومراجعتهم للحساب الإعلاني واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة.

6- التحقق من بريدك الإلكتروني بانتظام لمعرفة حالة الحساب الإعلاني والردود من فريق دعم فيسبوك.

7- تحديث معلومات الفوترة والرصيد الدفعي بانتظام، والتأكد من أنه ليس هناك أي مشكلات تقنية في الحساب الإعلاني.

يجب الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية واتباع قواعد فيسبوك وسياسة الإعلانات للحفاظ على سلامة الحساب الإعلاني. ويجب تجنب الإعلانات المخالفة لسياسة فيسبوك الإعلانية، والالتزام بحدود الإعلانات المسموح بها على فيسبوك واستخدام أدوات فيسبوك الإعلانية المتاحة للمعلنين، مثل أدوات الاستهداف والقياس والتقارير، لتحسين نتائج الحملات الإعلانية.

لماذا يتم تقييد حسابي الاعلاني؟

1- عدم الالتزام بسياسة فيسبوك الإعلانية.
2- الإعلانات المخالفة لسياسة فيسبوك الإعلانية.
3- الانتهاكات الأمنية.
4- الانتهاكات المالية.
5- الإعلانات التي تحتوي على محتوى غير ملائم.
6- الإعلانات التي تستهدف فئات عمرية محظورة.

ازاي اعرف أن الإعلان الممول اشتغل على الفيس بوك؟


يمكنك معرفة ما إذا كان الإعلان الممول قد تم عرضه واستهدافه بنجاح على فيسبوك من خلال التحقق من حالة الحملة الإعلانية، يمكن القيام بذلك عن طريق الخطوات القادمة:

1- الدخول إلى حسابك على فيسبوك والنقر على "مدير الإعلانات".

2- النقر على "حملات" من القائمة الجانبية.

3- البحث عن حملة الإعلان الممول الذي تريد التحقق من حالتها.

4- التحقق من حالة الحملة الإعلانية عن طريق النقر على عرض التقرير، والتحقق من عدد المشاهدات والتفاعلات والمعلومات الأخرى المتعلقة بالحملة.

5- يمكنك أيضًا التحقق من حالة الحساب الإعلاني الخاص بك والتأكد من عدم وجود أي تحذيرات أو قيود عليه.

6- يمكنك أيضًا استخدام أدوات تحليلات فيسبوك لمراقبة أداء الحملة الإعلانية وتحسينها في المستقبل.

يجب الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية واتباع قواعد فيسبوك وسياسة الإعلانات للحفاظ على سلامة الحساب الإعلاني وضمان نجاح الحملات الإعلانية.

توصيات لتجنب تعطيل الحساب الإعلاني للفيسبوك


1- الالتزام بسياسة فيسبوك الإعلانية يجب عليك الالتزام بسياسة فيسبوك الإعلانية التي تحدد القواعد والشروط التي يجب عليك اتباعها في نشر الإعلانات على المنصة.

2- تجنب الإعلانات المخالفة لسياسة فيسبوك الإعلانية يجب تجنب الإعلانات التي تنتهك سياسة فيسبوك الإعلانية والالتزام بحدود الإعلانات المسموح بها على فيسبوك.

3- جودة الإعلان يجب التأكد من جودة الإعلان وجعله جذابًا للجمهور المستهدف.

4- استخدام الاستهداف الدقيق يجب استخدام الاستهداف الدقيق لجعل الإعلان يصل إلى الجمهور المستهدف بشكل أفضل.

5- الإعلانات التي تحتوي على محتوى غير ملائم يجب تجنب الإعلانات التي تحتوي على محتوى غير ملائم، مثل الإعلانات التي تحتوي على محتوى جنسي أو عنف أو محتوى خادش للحياء.

6- الالتزام بقواعد الفوترة وعملية الدفع يجب الالتزام بقواعد الفوترة وعملية الدفع وتجنب أي مشكلات مالية.

7- تحسين الأداء يجب تحسين أداء الحملات الإعلانية ومراقبتها باستمرار باستخدام أدوات تحليلات فيسبوك.

8- الالتزام بالممارسات الأخلاقية يجب الالتزام بالممارسات الأخلاقية عند نشر الإعلانات وعدم المساس بحقوق الآخرين أو التعرض لهم بأي شكل.

9- التواصل مع فيسبوك يجب التواصل مع فريق دعم فيسبوك إذا كان هناك أي مشكلات أو استفسارات بخصوص الحساب الإعلاني.

يجب الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية واتباع قواعد فيسبوك وسياسة الإعلانات للحفاظ على سلامة الحساب الإعلاني وتجنب تعطيله.

الخطوات الإضافية لاستعادة الحساب الإعلاني للفيسبوك


إذا تم تعطيل حساب الإعلاني الخاص بك على فيسبوك، فيمكن اتباع الخطوات التالية لاستعادته:

1- التواصل مع فريق دعم فيسبوك: يجب الاتصال بفريق دعم فيسبوك عبر صفحة الدعم الفني للحسابات الإعلانية، وتقديم طلب استعادة الحساب الإعلاني.

2- تقديم الوثائق المطلوبة: يمكن أن يطلب فريق دعم فيسبوك منك تقديم بعض الوثائق الضرورية، مثل صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الشخصية، والتي يتم استخدامها للتحقق من هوية صاحب الحساب الإعلاني.

3- التحقق من البريد الإلكتروني: يجب التحقق من البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء الحساب الإعلاني، حيث يمكن أن يرسل فريق دعم فيسبوك رسالة بخصوص استعادة الحساب الإعلاني عبر البريد الإلكتروني.

4- مراجعة سياسة فيسبوك الإعلانية: يجب مراجعة سياسة فيسبوك الإعلانية والتأكد من الالتزام بها، وتعديل الإعلانات المخالفة للسياسة وإزالتها إذا لزم الأمر.

5- الالتزام بأفضل الممارسات: يجب الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية واتباع قواعد فيسبوك وسياسة الإعلانات للحفاظ على سلامة الحساب الإعلاني وتجنب تعطيله في المستقبل.

6- التحقق من حالة الحساب الإعلاني: يجب مراجعة حالة الحساب الإعلاني بعد استعادته والتأكد من عدم وجود أي مشكلات أو تحذيرات.

يجب الالتزام بأفضل الممارسات في الإعلانات الرقمية واتباع قواعد فيسبوك وسياسة الإعلانات للحفاظ على سلامة الحساب الإعلاني وتجنب تعطيله.