-->

عمل إعلان ممول علي فيسبوك أحترافي خطوة بخطوة

 تعتبر الاعلانات الممولة من اكثر الاشياء طلبا حيث انها اداة ممتازة في البيع والتسويق خاصة بيع المنتجات اذا كانت رقمية او ملموسة ولديك في هذا العصر منصات تواصل اجتماعي مثل فيسبوك ومنصات متشابهة. 

الإعلانات الرقمية هي وسيلة حديثة يمكنك استخدامها لتطوير نشاطك التجاري من المهم ان تكون علي دراية بها لأن مواكبة هذا العصر الرقمي دائما في زيادة من نمط التطور والابداع. 

سوف نتحدث في هذه المقالة بكامل التفاصيل حول كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك احترافي خطوة بخطوة بشكل مبسط.

اعلانات-فيسبوك

أول خطوة قبل عمل اعلان ممول علي فيس بوك 

في هذه الخطوات تمهيدا للبدء في عمل الحملة الإعلانية الخاصة بك ، حيث يجب التأكد من جميعها قبل الدخول في تفاصيل إجراء الإعلانات حتى لا يحدث أي مشاكل تؤدي الي عدم اكمال الحملة الإعلانية بشكل صحيح. 

وسائل الدفع

يوجد العديد من طرق الدفع عبر منصة فيسبوك ولكن تختلف من بلد الي اخري وعندما تذهب الى هذه الصفحة الخاصة بخيارات الدفع المقبولة لسداد رسوم إعلانات فيسبوك

سوف تظهر لك جميع الخيارات المتاحة في بلدك بأمور الدفع يمكنك اختيار أسهل وسيلة دفع لا يوجد فارق بين الطرق ولكن اختار الطريقة السهلة والمناسبة لك. 

صفحة فيسبوك

إنشاء صفحة خاصة بالنشاط التجاري أمر مهم وهنا اختيار الاسم المناسب إذا كان ومن الاعدادات المهمة هو الاسم والصورة والغلاف حتى يحصل من هذه الصفحة انطباع جيد يؤدي الى الشراء أو القيام بإجراء معين. 

اضافة علامة تجارية الي الصورة الشخصية أمر مهم حتى يتعامل الكثير من الجمهور معك بجدية بالشراء ومن خلالها تجعل الجمهور المستهدف يتذكرك جيدا. 

اضافة التفاصيل مثل التوقيت الذي تعمل به يساعد المستخدمين في معرفة طرق التواصل معك وإعطائهم تفاصيل أكثر لمعرفة الحصول على المنتجات في التوقيتات المناسبة لديك وهذا الاجراء من المهم فعلة حيث اذا اختارت مفتوح دائما ولم يتم الرد علي الزبون في الحال احتمالية الشراء لديه تقل مع مرور الوقت.  

أهدافك التسويقية

الأهداف التي يمكنك وضعها قبل إنشاء الإعلان ما هو الحافز الذي سوف اوفره للجمهور ومن خلالة سوف يشتري العملاء هذه النقطة تتوقف على المنتج وان تعمل عن البحث عليه ومعرفة خصائص العملاء المهتمين بالمنتج او الخدمة لان هذه التفاصيل سوف تساعدك في إنشاء نموذج إعلاني قوي.

يوجد الكثير من الحوافز الشرائية منها السعر يكون مميز واختيار الصورة حيث كما نتحدث ونقول ان الصورة بألف كلمة او الفيديو التعريفي للمنتج ، اختار الحافز القوي للجمهور الخاص بك حيث يوجد العديد من الحوافز المختلفة ولكن تحدثنا عن اقوى اثنين من العوامل التي يمكنك استخدامها. 

الخطوة الثانية الذهاب إلى حسابك الاعلاني

يمكنك التبديل بين حسابك الشخصي الى الصفحة التي تريد انشاء بها اعلان من خلال الصفحات وتختار الصفحة التي تريدها.

إذهب إلى الصفحة الرئيسية من الصفحة التي تريد عمل عليها إعلان ممول من الصفحة الرئيسية اضغط علي مدير الإعلانات كما موضح لديك في الصورة التالية.

إعلانات-فيسبوك
مدير الإعلانات

عندما تقوم بالضغط علي مدير الإعلانات كما موضح لديك بالصوره سوف تنتقل مباشرة إلى حسابك الاعلاني الخاص بك . 

الان انت موجود في حسابك الإعلاني.

إعلانات-فيسبوك
حسابك الإعلاني

الخطوة الثالثة العمل على ضبط إعدادات الحساب الإعلاني على فيسبوك

حتي تذهب الى اعدادات الحساب الإعلاني قم بالضغط على علامة الترس الموجودة في الجانب الأيمن حتى تنتقل الى الاعدادات الخاصة بالحساب الاعلاني.

سوف نشرح كل منها.

1- الحسابات الإعلانية

عندما تضغط على علامة الترس سوف تذهب الى اهم الاعدادات في الحساب الإعلاني منها اعدادات الدفع وايضا أدوار الحسابات الإعلانية وهي عبارة عن حسابك الذي من خلاله تنشر في حسابك الاعلاني كما موضح في الصورة التالية.

الحساب-الإعلاني


فتح إعدادات الدفع 

يوجد في صفحة إعدادات الدفع أمور مهمة مثل العملة الخاصة بالدولة التي تقيم بها ولكن يجب ان تعرف ان الفيسبوك يتعامل معا الدفعات التي تقدمها بالدولار.

طرق الدفع

إضافة طريقة دفع اهم اجراء قبل القيام بخطوة الإعلانات التي تريد انشائها وعندما تقوم بالضغط على اضافة طريقة الدفع سوف يقوم بالتحديد البلد التي تعيش فيها والعملة الخاصة بها والمنطقة الزمنية عندما تحدد هذه الاشياء المهمة سوف تضغط على التالي.

سوف يطرح لك جميع وسائل الدفع المتاحة في بلدك ويمكنك اختيار أي طريقة دفع ولكن يمكنك اختيار الأسهل حتى لا تختصر الكثير من الوقت. 

معلومات النشاط التجاري

إضافة معلومات مهمة مثل النشاط التجاري وهي عبارة عن البلد او المنطقة والعملة والمنطقة الزمنية واسم النشاط التجاري والعنوان الخاص بالنشاط التجاري ، اخر شئ في معلومات النشاط التجاري هي الغرض الاعلاني اختار ما يناسبك اذا كان شراء اعلانات لاغراض اعلانية او غير. 

الإشعارات 

هذا الجزء من إعدادات الحساب الإعلاني مخصص حول الاشعارات الخاصة بالحساب الإعلاني الذي تقوم بعمله وسوف تصل إليك من خلال حسابك على فيسبوك او بريدك الالكتروني.  

لقد عملت على الاعدادات وتم ضبطها بشكل كامل الان سوف نبدأ في المرحلة الأساسية وهي عمل الحملة الاعلانية الاولى لديك.

رابعا البدء في عمل الحملة الإعلانية على فيسبوك

1 - اذهب إلى الحساب الإعلاني وتضغط على زر انشاء حملة

عبر حسابك الشخصي ، يمكنك الذهاب الى حسابك الإعلاني تعتبر مشابهة بنفس التي تم شرحها في أعلى المقالة.  

إذا كنت في حسابك الاعلاني هذا جيد يمكنك الضغط على زر إنشاء حتي تنشئ حملتك الاعلانية وهنا يوجد بعض التفاصيل التي من المهم ان نتحدث عليها حتى تنشئ حملة اعلانية بشكل صحيح. 

انشاء-حملة-اعلانية

اختيار هدف حملتك الإعلانية

بعد الضغط على زر انشاء سوف تنتقل لصفحة تحديد الهدف الحملة التي تريده كما موضح بالصورة التالية.

اختيار-هدف-حملة-إعلانية
اختيار هدف حملة إعلانية

كما واضح بالصورة ان هناك 6 تصنيفات رئيسية للهدف الحملة الإعلانية علي فيسبوك ولكل واحد منهم لديه تفاصيل التي سوف نتحدث عليها حتى تختار افضل شئ حتي تحصل من خلاله على الهدف الذي تريده. 

الوعي : يستخدمها المسوقين في ترويج العلامة التجارية حتي يتعرف عليها الجمهور من خلال الحملات الاعلانية والهدف الأساسي منها اشهار العلامة التجارية والوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المهتم. 

الزيارات : هي عبارة عن طريقة للحصول على زيارات إلى تطبيق او موقع ومنها مقالات التي بالموقع ، ويمكنك من خلالها الحصول على إجراء معين أو الحصول على بيانات خاص بالجمهور الذي تستهدفه. 

التفاعل : يعمل عليها الكثير عبر منصة فيسبوك ومنها الذين يريدون مبيعات وايضا تفاعل ومتابعين ولكن يمكنك استخدامها حتى تحقق استفادة من المبيعات وإذا كنت تريد تفاعل صفحتك يعتبر اداة قوية تجذب الكثير من الحسابات القوية في حصولك على أكبر نسبة انتشار على فيسبوك.  

العملاء المحتملون : يستهدف هذه الميزة الشركات للحصول على عملاء للعمل ويمكنك الحصول على اشتراكات خاصة بتطبيق او برنامج وايضا يستهدف جانب بيع المنتجات ولكن يريد بعض التفاصيل حتي تحصل علي عملاء بطريقة احترافية ، وتريد ايضا خبرة مسبقة معا الكثير معا العملاء. 

ترويج التطبيق : تستعملها الشركات للحصول على تنزيلات للتطبيق الخاص بهم من خلال حملات فيسبوك والنشر والوعي بالعلامة التجارية الخاصة بالتطبيق. 

المبيعات :  يعتبر خيار المبيعات في حملات فيسبوك المفضل لدى الكثيرين ، ولكن ضع في اعتبارك أن يكون التفاعل قوي حتي تحصل علي تفاعل على المنشور حتي يهتم الكثير ويساعدك في الكثير من المبيعات ، يستعملها أيضا مسوقين الخدمات حتى يحصلون على عملاء يهتمون بالمجال الذي يتم الترويج له. 

 الخلاصة قم بأختيار الخيار المناسب الذي سوف يساعدك جميعها متنوعة وهذا سوف يفيدك أن تريد الحصول على مبيعات او تفاعل في صفحتك او زيارات للموقع الخاص بك جميعها مفيدة ولكن اختار المناسب لديك حتى تستفيد من إعلانك على فيسبوك.

عندما تحدد ما الهدف الذي تريدة من حملتك الممولة عبر الفيسبوك سوف يظهر اليك بعض التفاصيل المهمة التي سوف نشرحها في الخطوات التالية ولكن يجب ان تعلم ان اختيارك يجب ان يكون مهم وتحديد الغرض الذي تريده إذا كان الحصول على مبيعات او زيارات او تفاعل . 

ضبط الإعدادات الخاصة بالجمهور والجدول الزمني والميزانية في الحملة 

الصفحة الذي سوف تظهر لك بعد الضغط علي زر المتابعة سوف يظهر لك العديد من التفاصيل المهمة منها اسم المجموعة الاعلانية وهي عبارة عن اختيارك لاسم حملة او مجموعة حملات التي سوف تطلقها ، ويتم حفظها في مدير الإعلانات الخاص بحسابك الاعلاني وهذه خطوة مهمة حتى يكون عملك الاعلاني منظم ، ومعرفة وتحديد العديد من التفاصيل.


تحديد الجمهور والاستهداف الصحيح 

تحديدك الصحيح للجمهور سوف يوفر علي الكثير من الوقت والمجهود وايضا المال وهنا اقصد انك إذا كانت الحملة الممولة لمنتج متوفر لديك ضع في اعتبارك المنتج اذا كان متوفر ماهي الاماكن التي اريد الحصول من خلاله على المبيعات وايضا نسبة شحن المنتج لهذا المكان. 

إنما في حالة انت تروج لشركة متوفر بها كل العوامل التي تتعامل باحترافية التوصيل وتوفير المنتج التركيز هنا على اختيار الجمهور بشكل صحيح منا العمر ، وهل الاستهداف يكون علي الموبيل او الكمبيوتر اختار ما يناسب منتجك او خدمتك وضع في اعتبارك ان الحملات الممولة تريد العديد من التفاصيل. 

جمهور-فيسبوك

الجماهير المخصصة عبارة عن اختيار مكان محدد على الخريطة التي سوف ينتشر بها الإعلان وهذه ميزة قوية تساعدك في انتشار المبيعات في المكان الذي تريده. 

 الموقع هو من أهم الأشياء التي من خلالها تحديد المدن التي تريدها ، يوجد زر استبعاد وهي انك تريد ان تستبعد اماكن معينة وزر تضمين هو تحديد الأماكن على الخريطة التي تريد الظهور عليها الاعلانات مثل كما يوجد في الصورة التالية للتوضيح. 

اعلانات-فيسبوك

العمر من الأمور المهمة التي يجب أن تختارها خاصة بالمنتجات التي معك اذا كانت تهتم بفئة الشباب فيمكنك الاختيار من سن 20 الى 30 هذا كمثال وعمل خصائص عملائك قبل البداية في البدء عمل اعلان ممول علي فيس بوك أمر مهم حتى تعرف علي التفاصيل ولا تخسر الكثير من المجهود والمال في الاعلان. 

الميزانية اليومية والجدول الزمني

اختيار الميزانية اليومية تختلف عن المنتجات إذا كنت تريد رسائل الصفحة او مبيعات جميعها سوف يساعدك علي الوصول الي هدفك ولكن اختار الميزانية اليومية التي سوف توفر لك العدد المحدد من الجمهور الذي تريد وصول الإعلان له وحدد في خطتك التي بها عمل الحملة الإعلانية ماذا سوف تريد. 

جهات التواصل 

استبعاد الاشخاص المعجبين بصفحتك أو المتابعين لها حاليا ، على الصفحة هذه الميزة سوف توفر عليك الكثير من المال وايضا الاعلان سوف يظهر لهم مجانا بدون الدفع ، قم بالتأكد من الاستبعاد فقط وليس الدخول في اعدادات اخري هذا الإجراء هدفه هو زيادة الجمهور وايضا استخدام الإعلان بشكل صحيح يساعدك. 

ضبط الحملة الممولة التي سوف تظهر أمام الجمهور المستهدف

هذه من أهم الخطوات التي سوف تفعلها في إعلانك وهي اختيارك الوصف والصور التي تظهر للجمهور انصح بشدة ان تكون صور بها تعديل وواضحة ولا تكون منسوخة من أي أحد حتي لا تخسر جمهورك او يتم غلق حسابك الاعلاني خطوة مهمة .

الوصف سوف يكون سهل اذا عملت على خصائص العملاء الذين تريد البيع لهم منتجاتك لانك تعرف دائما اخبارهم والمشاكل وايضا ماذا يحبون وماذا يكرهون أن عرفت الايصال الصحيح للمعلومة في إعلانك من الكتابة سوف يجعل الجمهور يلقي نظرة إلى ما تريد بيعة أو الترويج له. 

اهتم ان يكون الوصف به ارقام حتي يزيد اهتمام من المستخدمين في الشراء وايضا متابعتك للحصول علي افكار اخرى حوالين منتجات متشابهة. 

تأكد من معاينة الإعلان وفحص الصور والوصف أكثر من مرة وعندما تضغط على نشر سوف يأخذ فيسبوك الوقت الكافي للمراجعة ويتم نشره وهذا اجراء عادي انتظر الاشعار بالموافقة على الإعلان وتابعة. 

اسباب نجاح حملتك الاعلانية عبر Facebook

حتى يمكنك التعرف علي أهم أسباب نجاح حملتك الاعلانية لقد شرحنا بالتفصيل أهم 7 خطوات عملية تضمن نجاح إعلانك علي فيسبوك 

نقاط مهمة حول احترافية إعلانات فيسبوك 

الاحترافية في إعلانات فيسبوك تريد منك الكثير من الخبرة والتجارب في مختلف مجالات البيع إذا كانت المنتجات ملموسة أو رقمية جميعها يريد الكثير من التفاصيل مثل الاستهداف ، واختيار أنسب طرق التسويق عبر إعلانات الفيس بوك الممولة ، يوجد كورس كامل على يوتيوب يشرح لك اهم نقاط حول عمل اعلان ممول ناجح علي فيس بوك ومقدمة الأستاذ باسم مجدي.


تفاصيل مهمة حول إعلانات فيس بوك 

الخطوات التي اتبعتها شرح عمل اعلان ممول علي الفيسبوك في الشرح السابق ومنها مدير الاعلان واختيار الاستهداف بشكل صحيح جميعها عوامل تم التركيز عليها حتي تحصل علي اكبر استفادة قوية من الحملة الممولة الخاصة بك إذا كانت توفر لك بعض الاموال وايضا حتي تحصل علي اكبر كمية من المبيعات والرسائل والتفاعل.