-->

عمل اعلان ممول على تيك توك احترافي خطوة بخطوة

أصبحت منصة تيك توك (TikTok) واحدة من أبرز المنصات التي تجذب الانتباه وتلقى شعبية هائلة بين مختلف فئات المستخدمين حول العالم. ومع تزايد عدد المستخدمين النشطين على هذه المنصة، أصبحت الفرص للشركات والأفراد للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم من خلال إعلانات ممولة على تيك توك أكثر إغراءً وجاذبية.

تعتبر إعلان تيك توك وسيلة فعالة للتسويق، حيث يمكن للشركات الوصول إلى جمهور واسع ومتنوع من خلال مجموعة متنوعة من الإعلانات المبتكرة والمسلية. ومع ذلك، يتطلب نجاح الإعلان على تيك توك استراتيجية مدروسة وخطوات دقيقة للتنفيذ.

في هذه المقالة، سنقدم دليلًا خطوة بخطوة لكيفية عمل اعلان ممول على تيك توك، بدء من فهم الجمهور المستهدف وصول إلى قياس أداء الإعلان، سنستكشف المراحل المختلفة التي يجب اتباعها لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه الاستثمارات التسويقية على هذه المنصة الشهيرة.

عمل-اعلان-ممول-على-تيك-توك
عمل اعلان ممول على تيك توك خطوة بخطوة

الخطوات الأساسية لإنشاء إعلان ممول على تيك توك

مع انتشار الشبكات الاجتماعية وتزايد شعبية تطبيقات مثل تيك توك، أصبحت إعلانات تيك توك واحدة من أهم الأدوات للتسويق عبر الإنترنت والوصول إلى جمهور واسع بطريقة فعالة ومبتكرة. ومن أجل الاستفادة القصوى من إعلانات تيك توك، يُنصح باتباع الخطوات التالية.

1. تحديد الهدف

يجب أن تكون أول خطوة في عملية إنشاء إعلان على تيك توك هي تحديد الهدف من الإعلان. هل ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟ هل تهدف إلى زيادة المبيعات؟ أم أنك ترغب في جذب المزيد من المتابعين؟ تحديد الهدف بوضوح سيسهل عملية تصميم الإعلان وقياس أدائه بشكل فعال.

2. اختيار الشكل الإعلاني

تيك توك توفر عدة خيارات لصياغة الإعلانات، مثل الفيديوهات التفاعلية، والصور المتحركة، والإعلانات النصية. يجب اختيار الشكل الإعلاني الذي يتناسب مع الهدف المحدد ويجذب انتباه الجمهور المستهدف.

3. إنشاء محتوى جذاب

يجب أن يكون المحتوى الخاص بالإعلان مبتكرًا وجذابًا للمشاهدين. استخدم العناصر المرئية والصوتية بشكل مبتكر لجذب انتباه الجمهور وتحفيزه على التفاعل مع الإعلان.

4. استهداف الجمهور المناسب

يعتبر استهداف الجمهور المناسب أمرًا حاسمًا لنجاح الإعلان على تيك توك. يجب تحديد معالم الجمهور المستهدف، مثل العمر، والجنس، والاهتمامات، والمواقع الجغرافية، واستخدام هذه المعلومات لضبط استهداف الإعلان بشكل دقيق.

5. تخصيص ميزانية الإعلان

يجب تحديد الميزانية المخصصة للإعلان وتوزيعها بشكل فعال بين التسويق والإعلان على تيك توك، يُنصح بالبدء بميزانية صغيرة في البداية، ثم توسيعها تدريجيا بناءً على أداء الإعلان ونتائجه.

6. تحليل ومراقبة الأداء

يجب مراقبة أداء الإعلان بانتظام وتحليل البيانات المتاحة، مثل عدد المشاهدات، ومعدل التفاعل، وعدد المتابعين الجدد، والتعليقات، لقياس فعالية الإعلان واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين أدائه.

7. التفاعل مع الجمهور

يجب التفاعل مع المشاهدين الذين يتفاعلون مع الإعلان بطريقة إيجابية، سواء عبر الرد على التعليقات، أو مشاركة المحتوى الإبداعي الذي ينتجه المستخدمون، مما يساهم في بناء علاقة تفاعلية قوية مع الجمهور ويجب علي استكشاف مدير المواهب تيك توك حتي تأخذ اقوي الأفكار للمحتوي.


كيف اسوي اعلان ممول على التيك توك؟

الخطوة الاولي الذهاب الي مدير الاعمال التيك توك


عمل تيك توك حساب اعمال من الرابط التالي هنا والضغط علي زر ابداء حتي يمكنك بدء عمل حساب اعمال جديد، او من خلال بحث جوجل (Tiktok ads) وسوف تظهرلك الصفحة الخاصة الي مدير إعلانات تيك توك (TikTok for Business) وبالتاكيد سوف تسجل بالحساب الذي تريد انشاء به اعلانات.

عمل-اعلان-علي-تيك-توك
عمل-اعلان-علي-تيك-توك

يمكنك الاختيار مابين الوضع المبسط والوضع المخصص سوف نشرح الوضع المبسط لأنه الأكثر استخدام وأيضا بساطة.

سوف تظهر لك صفحة إعلانات تيك توك تسجيل الدخول عليك اختيار الحساب الذي سوف تقوم بأنشاء الاعلانات به.

الخطوة الثانية هي اختيار الهدف الاعلاني

اعلانات-تيك-توك

اختار الهدف الإعلاني علي حسب الجمهور المستهدف الذي تريدة وعلي اهدافك اذا كانت انشاء بيانات عملاء محتملين او تفاعل المجتمع او الحصول علي زيارات لموقع الالكتروني الخاص بك او تحويلات موقع الويب وهذه يستخدمها الكثير من الذي يعملون في مجال التجارة الالكترونية.

الخطوة الثالثة اختيار الجمهور

اعلانات-تيك-توك


يمكنك اختيار جمهور مخصص في الموقع الجغرافي وايضا الاهتمامات والسلوك اذا كنت تريدهم لمنتج او لخدمة معينة للاستهداف، الجمهور التلقائي بكل بساطة هو جمهور لدية اهتمام بالمنتج او الخدمة الخاصة بك.

وهنا تيك توك يمكنة المساعدة بدون ان تدخل ولكن هنا يوجد فارق بين الامرين اذا كان المنتج ملموس فأنصحك بأختيار المخصص لان هذه بها تكاليف للشحن والعديد من الأمور.

الخطوة الرابعة تحديد الميزانية

اعلانات-تيك-توك

تعتبر تحديد الميزانية حتي يمكنك عمل اعلان ممول علي تيك توك تكمن في حسب تكاليف المنتج والخدمة وشدة المنافسة والتيك توك يقبل اقل مبلغ في الميزانية اليومية وليست الكلية وهي 5 دولار ويمكنك الاختيار ان تيك توك يصرف الميزانية الكبيرة او الصغيرة.


وهناك تفاصيل عليك ان تعرفها مثل ماذا تريد ان يعمل الإعلان كم عدد الأيام التي تريدها من قائمة تعيين الجدول الزمني لحملتك الاعلانية.

واذا كنت تسأل نفسك كم تكلفة الإعلان على تيك توك؟  يمكنك معرفة أسعار إعلانات تيك توك هي تبدا من اول 5 دولار حتي يمكنك ان تزيد من نسبة الحملة الاعلانية للرقم الذي تريده وايضا انصحك برؤية الحساب الإعلاني الخاص ببلدك ويمكنك التعامل بالعملة المحلية.

الخطوة الخامسة نشر الإعلان


عمل اعلان ممول على تيك توك

هنا يجب عليك رفع الفيديو وأيضا يمكنك رفع صورة ولكن المفضل ان يكون فيديو تفاعلي حتي يعطيك افضل النتائج لان المنصة اغلبيتها فيديوهات وتأكد ان الصوت يكون واضح حتي لا يتم التعديل علي الإعلان للتحسين ابداء في عمل الفيديو حتي يمكنك نشرة بأعلي جودة.

اجعل الفيديو ان يكون به حل لمشكلة او يكون به قيمة معينة يمكنك إعطائها للمشاهد ولكن اعلم جيدا ان هذا عامل مؤثر ويجب ان تهتم به.

وهذه اخر خطوة في انشاء الإعلان وتم الاجابة علي سؤال كيف تقوم بعمل اعلان ممول؟ عند وصولك الي هذه النقطة يجب عليك معرفة ان لديك مشوار كبير في معرفة وتقيم الادوات الخاصة بالإعلانات للحصول علي افضل النتائج.

اذا وقف معك مشكلة في عمل الإعلان انصحك بالاتصال رقم شركة تيك توك الخاص بدولتك او التواصل معهم علي الأيميل او صفحات التواصل الخاصة بهم.


ازاي اعمل ترويج على التيك توك مجانا؟

الترويج على منصة تيك توك مجاناً يمكن أن يكون طريقة فعّالة للتواصل مع الجمهور وبناء الانتشار العضوي للمحتوى. يمكنك تحقيق هذه من خلال الاستراتيجيات التالية:

1 - التركيز على إنشاء محتوى جذاب ومثير للاهتمام يستهدف جمهورك المستهدف. ضع في اعتبارك استخدام العناوين المثيرة والمحتوى الذي يشجع على المشاركة والتفاعل.

2 - استخدم العناصر التفاعلية مثل التحديات والمسابقات والأسئلة لجذب انتباه الجمهور وتشجيعه على المشاركة والمشاركة في المحتوى الخاص بك.

3 - استفد من قوة استخدام الهاشتاجات المتعلقة بمجالك أو موضوعك لزيادة انتشار محتواك. ابحث عن الهاشتاجات الشائعة والمرتبطة بمحتواك واستخدمها بشكل مناسب في منشوراتك.

4 - كن متواجدًا بانتظام على منصة تيك توك، قم بنشر المحتوى بانتظام وتفاعل مع المتابعين والمحتوى الآخر لزيادة رؤية ملفك الشخصي وجذب المزيد من المتابعين.

5 - لا تنسى التفاعل مع التعليقات وردود الفعل من المتابعين. تجاوب مع الأسئلة والتعليقات بانتظام لبناء علاقات جيدة مع الجمهور وتعزيز تفاعله مع محتواك.

باستخدام هذه الاستراتيجيات، يمكنك بناء تواجد قوي على منصة تيك توك وزيادة تأثيرك بشكل مجاني.

بالتالي الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق نجاحات أكبر في استراتيجيات التسويق الرقمي وانصحك أيضا اذا كانت توافر لديك امكانيات ان تبداء في عمل اعلان ممول تيك توك حتي يساعدك اكثر فأكثر.

الخلاصة حول عمل اعلان ممول علي التيك توك

في الختام، إن إنشاء وإدارة حملة إعلانية ممولة على تطبيق تيك توك يمكن أن يكون أمرًا مثيرًا ومجزيًا للعديد من الشركات والأفراد. يمكن أن تساهم هذه الحملة في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة المبيعات، وبناء جمهور مستهدف على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الاستفادة من الخبراء والمتخصصين في تجربة الإعلانات على تيك توك، والتعامل مع مديري الإعلانات المؤهلين لضمان تحقيق أفضل النتائج لان اي أداة تسويقية تحتاج الي دراسة والتعرف عليها جيدا.

لا تنسى أيضا أهمية استخدام أدوات تحليل البيانات مثل تيك توك بيكسل لتتبع وقياس أداء الحملة وتحسينها باستمرار. بتوجيه من مدير المواهب في تيك توك والاستفادة من المعرفة حول كل ما يخص هذه المنصة.

 يمكن للشركات تحقيق نجاح كبير في إدارة حملات الإعلانات على تيك توك وتحقيق أهدافها التسويقية بفعالية.

يمكنك العمل في مجال الاعلانات من خلال انشاء وكالة تيك توك خاصة بعمل الإعلانات بشكل احترافي اذا كان في المونتاج وتقديم الناس بشكل قوي.

تحدثنا علي كل ما يخص تيك توك وبالأخص انشاء الإعلانات الممولة عليه اتمني ان تكون هذه المقالة مفيدة لك ولكن اريدك ان تعيد قراءتها اكثر من مره حتي يمكنك الاستفادة وعمل الخطوات بشكل صحيح حتي تكون متخصص تجربة الاعلانات تيك توك ومتمكن منها.