-->

التيك توك وطرق التسويق علية

لقد أصبحت الفيديوهات القصيرة التي لا تتعدى الثلاثين ثانية من اكثر الفيديوهات انتشارا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ومن أشهرها تطبيق تيك توك الذي به العديد من الفيديوهات القصيرة التي بها مشاهدات بالملايين وهذا يجعلنا نتساءل كيف يمكننا الحصول على استفادة من هذه الزيارات الكبيرة الموجودة بالتطبيق من خلال تسويق منتجات وخدمات. 

حتى يمكنك الحصول على اكبر عدد من المشاهدات ، والتفاعل من المهم أن نتعرف اكثر من هذه المقالة ما نحتاجه حتي نحصل علي هذه المشاهدات العالية ، ويتم تطبيق ذلك عبر استراتيجيات يمكنك العمل عليها ، ولكن سوف نتحدث على اكثر من استراتيجية لان المنتجات والخدمات لها أشكال ، وألوان ولها الكثير من التفاصيل فلا تتسرع في معرفة جميع الاستراتيجيات. 

التيك توك وطرق التسويق علية
التيك توك وطرق التسويق علية

ما هي منصة تيك توك 

تعتبر منصة تيك توك أشهر تطبيق لانتشار فكرة الفيديوهات القصيرة التي تحتوي علي ثواني ، وليس دقائق مثل ما تعودنا من بعض المنصات الاخرى علي المحتوي الطويل ، وهنا يجعلنا ان نعرف ان يمكنك الحصول على الكثير من الفيديوهات خلال مدة قصيرة، وهي 5 دقائق وهذة ميزة يحبها الكثير خاصة الأطفال الذين تحت 16 سنة لأن المحتوى القصير أصبح طفرة في اخر السنوات. 


تيك توك ينتشر بسرعة كبيرة والسبب ان المحتوي القصير يخدم الكثير من المستخدمين حيث يوفر عليهم وقت ، وايضا الحصول علي اكبر استفادة من الفيديوهات القصيرة على التطبيق ، وحتى تتم عملية انشاء الفيديوهات سوف تريد الكثير من المساعدة من الجمهور حتى تحصل علي متابعين ولايكات حتي تحصل علي هذه الامور سوف نناقش جميع الأفكار التي من خلالها سوف تحصد الكثير من المشاهدات الكبيرة على التطبيق. 

التسويق على تيك توك 

حتي تتعرف علي جميع استراتيجيات التي سوف تستخدمها ومن خلال تيك توك سوف تحصل علي العديد من المشاهدات بسبب البلاتفورم القوية في نسبة المشاهدة ، سوف تضع خطة حتي تتعرف من الالف الى الياء كيف ينجح محتواك ، ويحصل علي ملايين المشاهدات.

التصوير الفيديو بالموبايل

حتي تحصل علي اعلي جودة من الموبايل الذي معك يجب عليك ان تجعل الإضاءة مناسبة إذا كانت من شئ يساعدك او الشمس جميعها تفاصيل مهمة وحتي تشرح الفيديو بشكل مناسب يجب ان تكون مرتب الأشياء التي سوف اشرحها اذا كانت أكل ، وشرب أو حتى عرض موبايل محمول ، يجب ان تعرف ماذا سوف تعرض وتعرضه بشكل مناسب.

الصوت 

اذا كان الصوت غير واضح يمكنك استخدام موسيقى او اغنية مشهورة على التطبيق ، وتعرضها ولكن سوف نضيف هنا عبارات إذا كانت شرح في الفيديو أو تتحدث عن تفاصيل حل مشكلة هذه في حالة إذا كان ليس لديك في الفيديو صوت واضح لك ، إنما صوتك ، واضحا هنا يجب أن تستعمل هذه الميزة حتى تعرف الجمهور الشخصية تبعتك لهم مثل انك تشرح بطريقة خاصة بك ولا تقلد احد حتى يتعرفون عليك تلقائيا فأي فيديو اخر. 


الجودة

انصح بأستخدام برامج مونتاج في حالة اذا كان الموبايل لا يساعدك لان اقتراحات الخاصة بـ التيك توك تحب اقتراح الفيديوهات التي بها جودة عالية ، لان يجعل المستخدم يريد من هذه الفيديوهات بنفس الفيديو اهتم بها جدا حتى تساعدك ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها مساعدتك في مونتاج الفيديو ، ونحن الغرض من الجودة ان تكون مرضية للمشاهد الذي يهتم بمحتواك. 

اقوى استراتيجية 

نعم الان نحن جاهزين للنشر علي تيك توك بعد ضبط جميع هذه الإعدادات حتي تحصل على متابعين ومشاهدات تريد الكثير من الفيديوهات القوية التي بها عمل قوي حتي يمكنك الحصول على ما تريد وحتى تنجح هذه الاستراتيجية .
اهتم انك تنزل يوميا أكثر من 4 فيديوهات قصيرة على تيك توك واذا بدك فيديوهات كبيرة أكثر من دقيقة يمكنك فعل ذلك ولكن لا تستعملها كثيرا ولا تنسي ان بداية الفيديو من اقوي العوامل التي تؤثر علي انتشاره واهتم ان تكون بداية أول الثواني تكون حماسية للمشاهد.

أهمية العمل على الاستراتيجية

حتي نتعرف جيدا علي الاستراتيجية ومدى قوتها هو العمل على أساس النشر اليومي وبالتحديد بالساعات مثل الواحدة  بالضهر والمساء علي التاسعة والثامنة جميع هذه الأوقات يتم التفاعل بشكل كبير مع فيديوهات التطبيق ، الان معك جميع الاشياء التي تساعدك في انتشار فكرتك ، الآن ابدأ بتنفيذها ولا تقع بالأخطاء التي ذكرناها.