-->

مدير إعلانات فيس بوك دليل شامل

اذا كنت تهتم بالعمل علي فيسبوك او انستقرام من خلال الإعلانات يجب عليك التعرف جيدا علي مدير الإعلانات الخاص بالفيسبوك حتي يمكنك عمل النتائج ممتازة ومعرفة أهم الأدوات التي تساعدك في اجراء الحملات الاعلانية علي فيس بوك.

مدير الإعلانات يعتبر أداة قوية للفيس بوك لأنها تستهدف العملاء ويهتم بها الكثير من الناس لأنها تحقق الكثير من النتائج الرائعة اذا كانت مبيعات او اشتراكات في كورس او أشياء عديدة يريدها الناس من خلال المدير.

مدير-اعلانات-فيس-بوك
مدير إعلانات فيسبوك



ما هو مدير إعلانات فيسبوك Meta ؟ 

هو أداة مسؤالة عن الحملات الاعلانية التي موجودة علي فيسبوك ، يمكنك من خلاله إدارة الكثير من الحملات الاعلانية العديدة في وقت واحد وهذه تعتبر ميزة قوية جدا في مدير الإعلانات التي يتم نشرها علي فيسبوك وانستقرام ، في السطور التالية سوف تعرف التحكم الكامل به والذي سوف يساعدك في الحصول علي تحكم قوي في حملاتك او البدء في انشاء حملات إعلانية.

يقدم مدير الإعلانات أيضًا خيارات استهداف متنوعة مثل الخصائص الديمغرافية والاهتمامات والسلوكيات والمواقع لمساعدتك في الوصول إلى الجمهور المناسب. يسمح لك بتعيين ميزانية وجدول زمني لحملتك.

 ويوفر تتبع الأداء في الوقت الفعلي وإعداد التقارير ، مما يسمح لك بمراقبة نجاح حملتك وإجراء التعديلات حسب الحاجة. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم Ads Manager أدوات تحسين مثل عروض الأسعار التلقائية وتحسين التسليم ، لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من ميزانيتك الإعلانية. بشكل عام.

انشاء مدير إعلانات فيس بوك

يعد إنشاء حساب مدير إعلانات فيسبوك سهلًا وبسيطًا، حيث يمكنك الوصول إلى صفحة إنشاء مدير إعلانات فيسبوك واتباع الخطوات المبسطة. يجب عليك إدخال معلوماتك الشخصية، بما في ذلك حساب الدفع الخاص بك واختيار العملة التي تريد استخدامها لدفع تكاليف الإعلانات الخاصة بك.

لإنشاء مدير إعلانات فيسبوك، يجب عليك اتباع الخطوات التالية.

1- اذهب إلى صفحة إنشاء مدير الإعلانات على فيسبوك 
2- إذا كان لديك حساب فيسبوك الخاص بك، قم بتسجيل الدخول. إذا لم يكن لديك حساب، فيجب عليك إنشاء حساب قبل الاستمرار في إنشاء مدير الإعلانات.
3- ستظهر لك شاشة إنشاء مدير الإعلانات. يجب عليك اختيار خيار إنشاء مدير إعلانات جديد.
4- ادخل اسم مدير الإعلانات الخاص بك وحساب الدفع الخاص بك. يجب عليك أيضًا اختيار العملة التي تريد استخدامها لدفع تكاليف الإعلانات الخاصة بك.
5- بعد ذلك، يمكنك إضافة فريق العمل الخاص بك والمسؤولين عن مدير الإعلانات الخاص بك.
6- يمكنك الآن البدء في إنشاء حملات الإعلانات الخاصة بك عبر مدير الإعلانات في فيسبوك.

يجب أن تأخذ في الاعتبار أنه يجب عليك توفير معلومات دفع صحيحة وموثوقة لكي تتمكن من البدء في إنشاء حملات الإعلانات الخاصة بك. كذلك، يجب عليك الالتزام بسياسات الإعلانات في فيسبوك والتأكد من عدم وجود محتوى غير مسموح به أو مخالف للقوانين.

تفاصيل لوحة تحكم مدير إعلانات فيسبوك

مدير-إعلانات-فيسبوك


وهذه لوحة التحكم التي من المهم معرفة التفاصيل عنها ومنها 

1- انشاء  وهو عبارة عن انشاء اعلان جديد

2- وتكرار  وهو تكرار اعلان تم نشرة وانت تريد تكراره

3- تعديل  وهو تعديل تفاصيل عديدة في الإعلان

كيف يمكنك إضافة أعضاء الفريق حتى تتمكن من إدارة الإعلانات على الفيس بوك؟  

1- اذهب إلى حساب مدير الإعلانات على فيسبوك.
2- انقر على زر الإعدادات في الزاوية العليا اليمنى.
3- اختر  الأشخاص والأصول من القائمة المنسدلة.
4 - انقر على علامة التبويب  الأشخاص .
5 - انقر على زر  دعوة الأشخاص .
6 - أدخل عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد إضافته.
7 - اختر منصبه في هذه الخطوة إما مدير حساب الإعلانات أو معلن حساب الإعلانات واهتم بهذه الأمور حتي لا تخسر حسابك الإعلاني او يتم سرقته.
8 - انقر على  إرسال الدعوة .


سيتلقى الشخص الذي دعايته رسالة بريد إلكتروني تحتوي على تعليمات عن كيفية قبول الدعوة والانضمام إلى حساب مدير الإعلانات على فيسبوك ويتم ارسال اشعار علي فيسبوك لقبول هذه الدعوة وهي تولي منصب في مدير الإعلانات.


استخدام رؤى جمهور علي مدير إعلانات فيسبوك

  • انقر على علامة التبويب  رؤى جمهور.
  • اختر الجمهور المستهدف الذي ترغب في إجراء دراسة عنه، مثل : جميع الأشخاص على فيسبوك أو الجمهور المخصص.
  • استخدم المرشحات لتحسين الجمهور على أساس خصائص الديموغرافية والاهتمام وسلوك الشراء وغيرها.
  • عرض الرؤى على خصائص الديموغرافية والاهتمامات وسلوك الشراء وغيرها للجمهور.
  • استخدم الرؤى لتدعيم تأثير جهدك في الإعلانات على فيسبوك.
* نقطة أيضا مهمة ضعها في حساباتك عندما تنشئ حملة إعلانية يمكنك  مقارنة الرؤى بين مختلف جماعات الجمهور للتعرف على التي لديها الإمكانية الأعلى للعمل الخاص بك. رؤى جمهور يمكن أن يساعدك على فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل وتخطيط الحملات الإعلانية على فيسبوك بشكل أكثر فعالية.

مشاركة تقارير الخاصة بمدير الإعلانات 


استخدم المرشحات ونطاق التواريخ لتخصيص التقرير.

لمشاركة التقرير، انقر على زر تحميل  ويمكنك أيضا تصدير هذه التقارير واختر التنسيق المطلوب (PDF أو CSV)

احفظ التقرير على جهازك ودائما كن مهتم بها لأنها من الخطة التسويقية التي تضعها في عملك. 

يمكنك أيضًا تحديد جدولة لإرسال تقارير دورية إلى بريدك الإلكتروني عن طريق النقر على زر  جدولة التقرير حتي يمكنك التحكم في جميع الأدوات التي تتيح لك التحكم في التقارير في علامة التبويب التقارير. هذا سيتيح لك الحصول على تحديثات حول أداء الحملات دون الحاجة إلى إنشاء التقارير يدويًا.

وسائل الدفع علي مدير الإعلانات 

في مدير الإعلانات على فيسبوك، يمكنك اختيار من بين العديد من وسائل الدفع التالية

1- الدفع عن طريق بطاقة الائتمان.
2- الدفع بواسطة طريقة الحساب البنكي.

ويوجد مقالة قوية من فيسبوك عن طرق المتاحة في بلدك التي يمكنك الدفع من خلالها يمكنك الدخول عليها من خلال الرابط التالي : خيارات الدفع المقبولة لسداد رسوم إعلانات فيسبوك


الحماية من حظر حساب الإعلاني علي فيسبوك او انستقرام

1 - الالتزام بشروط وأحكام الخدمة  يجب عليك التأكد من أن تتبع جميع الشروط والأحكام الخاصة بإعلانات فيسبوك وإنستقرام لتجنب المخالفات.

2 - عدم نشر المحتوى الخارجي أو المخالف احترس من نشر المحتوى الخارجي أو المخالف كالإعلانات التي تهدد سلامة المستخدمين أو تنتهك حقوق الطرف الثالث.

3- الحفاظ على توثيق دقيق يجب الحفاظ على توثيق دقيق للإعلانات وتأكيد صحة المعلومات المنشورة.

4 - تحديث المعلومات الخاصة بك بشكل دوري تأكد من تحديث المعلومات الخاصة بك بشكل دوري وضمان أن جميع البيانات المطلوبة هي صحيحة ومحدثة.

الجمهور المستهدف والميزانية

في مدير الإعلانات على فيسبوك، يشير الجمهور المستهدف إلى مجموعة محددة من الناس الذين يريد المعلن التوصل إليهم بإعلاناته. يمكن للمعلنين توجيه جمهورهم على أساس الديموغرافيا، والإهتمامات، والسلوك، والموقع.

الميزانية في مدير الإعلانات على فيسبوك هي المبلغ الذي يود المعلن إنفاقه على حملة الإعلانات. يمكن للمعلنين ضبط ميزانية يومية أو عالمية لحملتهم، وسيتم تحديد أفضل وقت لعرض الإعلانات وأفضل مكان بواسطة نظام العروض في فيسبوك تلقائيًا للحصول على أفضل النتائج ضمن الميزانية.

العرض هو المبلغ الذي يود المعلن أن يدفعه لتشغيل عملية محددة على إعلانه، مثل النقر أو التحويل. يستخدم نظام العروض في فيسبوك معلومات العرض والميزانية لتحديد أفضل وقت لعرض الإعلانات للجمهور المستهدف.

الخلاصة حول مدير إعلانات فيسبوك 

يتيح لك التحكم في الإعلانات يتيح لك مدير الإعلانات على فيسبوك التحكم في الإعلانات الخاصة بك بالتعديل عليها وتحديث المعلومات وأيضا التحكم بشكل كامل .

التحليلات والتقارير يوفر لك مدير الإعلانات على فيسبوك تحليلات وتقارير حول أداء الإعلانات والأهداف المحددة واجعل الخطة التسويقية هدفك حتي تنجح في الحصول علي مبيعات.

التحديد الدقيق للاستخدام التخصص يمكن لمدير الإعلانات على فيسبوك تحديد الاستخدام المخصص للإعلانات وتحديد الأجهزة والمنطقات التي ترغب في الإعلان عليها وهذه ميزة قوية توفر لك العديد من الأمور مثل عدم صرف الكثير من الأموال دون فائدة وتجعلك تستفيد من الجمهور الذي في محيطك.

حماية مدير إعلانات فيسبوك من الاغلاق

يعد مدير إعلانات فيسبوك أداة هامة للتسويق الرقمي، ولكن يمكن أن يتعرض للإغلاق بسبب انتهاك سياسات الإعلانات في فيسبوك. وللحفاظ على حماية حسابك وتجنب الإغلاق، يجب اتباع بعض النصائح والإرشادات التالية:

1- احرص على الالتزام بسياسات الإعلانات في فيسبوك وتجنب نشر محتوى مخالف للقوانين، مثل الإعلانات المزيفة أو المضللة، أو الإعلانات التي تنتهك حقوق النشر أو الخصوصية.

2- احرص على استخدام مواد إعلانية ذات جودة عالية والتأكد من أنها تتوافق مع متطلبات فيسبوك من حيث الحجم والدقة والتنسيق.

3- تجنب نشر العديد من الإعلانات بشكل متكرر، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إغلاق حسابك.

4- قم بتحديث معلومات الحساب بانتظام، مثل تحديث معلومات الدفع ومعلومات الاتصال.

5- قم بإنشاء عدة حسابات مدير إعلانات فيسبوك وتوزيع الإعلانات بينها، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل خطر الإغلاق إذا تم إغلاق حساب واحد.

6- تواصل مع دعم فيسبوك إذا كان هناك أي مشكلة تتعلق بحساب مدير الإعلانات الخاص بك، حيث يمكن للفريق المخصص للدعم المساعدة في حل المشكلات.

بشكل عام، يجب أن تتبع سياسات الإعلانات في فيسبوك وتوفر إعلانات عالية الجودة وتحديث معلومات الحساب بانتظام للحفاظ على حسابك آمنًا وتجنب الإغلاق.

أهمية عمل خطة تسويقية قبل الحملة التسويقية عبر مدير إعلانات فيسبوك Meta

هذه الخطوة سهلة اذا تم تطبيقها بالشكل المثالي في اعداد التقارير المناسبة التي تعطيك معلومات كافية عن السوق والجمهور وأيضا الأماكن والسن هذه أمور يجب ان تعلم عليها .

اعرف الجمهور جيدا قبل ان تبدا أي خطوة حتي يكون لديك اهم الأشياء في الحصول علي اكبر فائدة من إعلانات فيسبوك او انستقرام ، دائما اجعل لديك خطة في كل اعلان لأنها سوف تعلمك بماذا تفعل اذا تم نجاح حملة او عدم توفيقها وما سوف تفعله في هذه الأحيان . 


مدير الإعلانات انستقرام

مدير الإعلانات على إنستغرام هو أداة مقدمة من إنستغرام للشركات والمنظمات لإنشاء وإدارة وتتبع حملات الإعلانات على المنصة. يسمح للمعلنين بتوجيه الجمهور المحدد، وضبط الميزانيات والعروض، وقياس أداء الإعلانات. باستخدام هذه الأداة، يمكن للمعلنين تعزيز منتجاتهم أو خدماتهم، وتعزيز الإعرائية، وزيادة زيارات الموقع، والوصول إلى أهداف تجارية محددة.