-->

عمل اعلان ممول علي انستقرام بالخطوات 2024

اعلان انستقرام هو نشاط في التسويق الذي يتم نشره على مدونة انستقرام. يتم نشر الاعلان كمدخل صورة أو فيديو ويحتوي على رابط للمنتج الذي يريد المعلن تسويقه. يتم الترويج للمنتج من خلال الرابط ويتم الترويج للمدونة التي يتم نشر الاعلان فيها من خلال الإشارة إلى اسم المدونة في الإعلان الذي تريد تنشره.

يمكن للمدونين والأشخاص والشركات التي تعمل في مجال التسويق التجاري تقديم إعلانات انستقرام لتسويق منتجاتهم أو خدماتهم. يمكن للمستخدمين الاشتراك في المدونات التي يرغبون في متابعة الإعلانات التي تنشر فيها ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على إعلانات انستقرام ذات صلة بمجالات معينة البحث عن المدونات التي تنشر الإعلانات.


عمل-اعلان-ممول-علي-انستقرام
عمل اعلان ممول علي انستقرام بالخطوات 2023

ما هي اعلانات انستغرام


إنستغرام هي واحدة من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، وتسمح بتبادل الصور والفيديوهات والرسائل النصية بين المستخدمين. ومن خلال تطور التقنية والتكنولوجيا، أصبح بإمكان الشركات والمعلنين الاستفادة من شبكة إنستغرام في الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، وهذا يتم من خلال ما يعرف بإعلانات إنستغرام.

تعتبر إعلانات إنستغرام أحد أهم أدوات التسويق الرقمي في الوقت الحالي، حيث توفر فرصة للشركات للوصول إلى جمهور واسع ومتنوع من المستخدمين حول العالم. وتوفر إنستغرام خيارات متعددة للإعلانات، بما في ذلك الإعلانات المرئية في تدفق الأخبار وقصص الإعلانات والإعلانات على IGTV.

تتضمن الإعلانات على إنستغرام عادة النص القصير، والصورة أو الفيديو، ورابط موقع الويب الخاص بالمنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها. ويمكن للمعلنين استهداف الجمهور المناسب للحملة الإعلانية من خلال استخدام مجموعة من الخيارات التي تقدمها إنستغرام، مثل الاستهداف بالعمر والجنس والموقع الجغرافي والاهتمامات.

يتيح إنستغرام أيضاً للمعلنين إمكانية قياس أداء حملاتهم الإعلانية من خلال الحصول على بيانات وإحصائيات تفصيلية حول عدد المشاهدات والتفاعلات والنقرات على الإعلانات، وذلك يساعد على تحسين استراتيجيات التسويق وزيادة فعالية الحملات الإعلانية في المستقبل.

بإمكان الشركات والمعلنين الاستفادة بشكل كبير من إعلانات إنستغرام لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات وتعزيز العلاقة بين العملاء والعلامة التجارية. وباستخدام الخيارات المتاحة للإعلانات على إنستغرام، يمكن للمعلنين تصميم حملات إعلانية جذابة وفعالة تلبي احتياجات ورغبات الجمهور المستهدف.

ما معنى ممول في الانستقرام؟


في الإنستغرام، يُشار إلى "المُموّل" أو "الراعي" بالإنجليزية باسم "Sponsor"، وهو شخص أو شركة يدفع مبلغًا معينًا للحصول على إعلان عن منتجهم أو خدماتهم على حساب شخص آخر على الإنستغرام، وعادةً ما يكون هذا الشخص أو الحساب له قاعدة جماهيرية كبيرة على المنصة. 

يتم وضع علامة "المُموّل" أو "الراعي" على الإعلان كإشارة إلى أنه يتم دفع مبلغ مقابله وأن الإعلان ليس مجرد نشر عادي من الحساب الشخصي لصاحب الحساب.

مدير اعلانات انستقرام 

يمكن لمدير الإعلانات على الإنستغرام أن يكون شخصًا أو فريقًا مسؤولًا عن تصميم وتنفيذ حملات الإعلانات على الإنستغرام بالنيابة عن شركة أو علامة تجارية. ويشمل عملهم:

1- تحديد استراتيجية الإعلانات: يعمل مدير الإعلانات على تحديد الهدف الرئيسي للحملة الإعلانية والجمهور المستهدف والميزانية المتاحة وأدوات الإعلانات الأكثر فعالية لتحقيق هذه الأهداف.

2- تصميم الإعلانات: يتم إنشاء الإعلانات الناجحة عن طريق مجموعة من العوامل، بما في ذلك الرسومات والنصوص والصور ومقاطع الفيديو. يعمل مدير الإعلانات على تصميم الإعلانات بطريقة جذابة وجذابة للمستهلكين.

3- استهداف الجمهور المستهدف: يستخدم مدير الإعلانات أدوات الإعلانات المتاحة على الإنستغرام لاستهداف الجمهور المستهدف بالإعلانات، مثل العمر والجنس والموقع الجغرافي والاهتمامات.

4- تحليل البيانات: يستخدم مدير الإعلانات بيانات الإعلانات لتحديد الأداء وتقييم الحملة الإعلانية. يمكن للمدير الإعلانات تحديد النجاحات والفشل في الحملة وإجراء التعديلات المناسبة لتحقيق أفضل نتائج.

5- إدارة الميزانية: يدير مدير الإعلانات الميزانية المخصصة للحملة الإعلانية ويتأكد من استخدام الميزانية بطريقة فعالة وفي أفضل الأداء.



ما هي الخطوات الأساسية لإنشاء حملة إعلانية على إنستغرام؟


إنشاء حملة إعلانية ناجحة على إنستغرام يتطلب بعض الخطوات الأساسية التالية:

1. تعريف الهدف: يجب عليك تحديد الهدف الرئيسي من الحملة الإعلانية، سواء كان زيادة المبيعات أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو زيادة عدد المتابعين.

2. تحديد الجمهور المستهدف: يجب تحديد الجمهور المستهدف للحملة الإعلانية، وذلك بالاعتماد على العمر والجنس والموقع الجغرافي والاهتمامات.

3. اختيار نوع الإعلان: يجب اختيار نوع الإعلان الذي يناسب هدف الحملة، مثل الإعلانات المرئية في تدفق الأخبار أو قصص الإعلانات أو الإعلانات على IGTV.

4. تصميم المحتوى: يجب تصميم محتوى إعلاني جذاب وجديد يجذب انتباه الجمهور المستهدف ويتناسب مع نوع الإعلان المختار.

5. تحديد ميزانية الإعلان: يجب تحديد ميزانية الإعلان والتأكد من أنها تتناسب مع حجم الحملة الإعلانية وهدفها.

6. اختيار الكلمات الرئيسية: يجب اختيار الكلمات الرئيسية التي تعبر عن المنتج أو الخدمة المعلنة وتساعد في استهداف الجمهور المناسب.

7. تحليل أداء الحملة: يجب تحليل أداء الحملة الإعلانية وقياس النتائج المحققة، وذلك لتحديد مدى نجاح الحملة وتحسين استراتيجيات التسويق في المستقبل.

باختصار، يتطلب إنشاء حملة إعلانية ناجحة على إنستغرام التخطيط الجيد والاستراتيجية السليمة والتحليل المستمر للأداء، وذلك لتحقيق النجاح وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات.

كم يكلف الإعلان على إنستغرام؟


التكلفة الدقيقة للإعلان على إنستغرام تختلف بشكل كبير وتعتمد على عدد من العوامل، بما في ذلك:

- نوع الإعلان: تختلف التكلفة اعتمادًا على نوع الإعلان المختار، فقد تكون التكلفة مختلفة إذا كان الإعلان مرئيًا أو نصيًا أو صورة أو فيديو.

- المنطقة الجغرافية: يمكن ضبط الإعلانات على إنستغرام لتستهدف مناطق جغرافية محددة، ويمكن أن يؤثر ذلك على التكلفة.

- الجمهور المستهدف: يمكن ضبط الإعلانات أيضًا لتستهدف جمهور معين، وهذا يمكن أن يؤثر على التكلفة.

- المنافسة: يجب أخذ المنافسة في الاعتبار، حيث يمكن أن يزيد الطلب على الإعلانات في مجال معين من التكلفة.

- ميزانية الإعلان: يمكن تحديد ميزانية الإعلان، وتتوقف التكلفة على حجم الميزانية المخصصة.

على العموم، يمكن للمعلنين تحديد ميزانية الإعلان والمدة الزمنية للحملة الإعلانية والجمهور المستهدف ونوع الإعلان، وستقوم إنستغرام بتحديد التكلفة النهائية للإعلان.

بشكل عام، فإن التكلفة الدقيقة للإعلان على إنستغرام تتراوح عادة من بضعة سنتات إلى عدة دولارات لكل نقرة أو مشاهدة، ويمكن للمعلنين تحديد الميزانية التي يريدون إنفاقها على الإعلانات بناءً على احتياجاتهم وهدف الحملة الإعلانية.

تحويل حساب انستقرام الي احترافي

  • افتح التطبيق واذهب إلى الإعدادات.
  • اضغط على "حساب".
  • اضغط على "تغيير النوع".
  • اختر "حساب احترافي" من القائمة.
  • اتبع التعليمات المعروضة للتحقق من عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وإدخال رقم هاتف قوي الذي يمكن إستخدامه للتواصل معك في المستقبل.
  • قم بتقديم معلومات عن الشركة الخاصة بك والمنتجات التي توزعها.
  • قم بتقديم صورة من وثيقة معتمدة مثل رخصة العمل أو السجل التجاري.
  • انتظر التحقق من الحساب من قبل فريق انستغرام. قد يستغرق هذا العملية بعض الوقت، وسيتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني عند الانتهاء من التحقق.
  • بعد التحقق من الحساب، يمكنك البدء في استخدام الإعلانات المدفوعة والميزات الأخرى المتاحة فقط للحسابات الاحترافية.

فتح مدير إعلانات انستقرام


تسجيل الدخول إلى انستغرام  قم بتسجيل الدخول إلى حساب انستغرام الخاص بك باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.

الانتقال إلى قائمة "الإعلانات" قم بالانتقال إلى قائمة "الإعلانات" الموجودة في الجزء العلوي من الشاشة.

اختيار "إنشاء حملة جديدة" اختر "إنشاء حملة جديدة" من القائمة المنسدلة لإنشاء مدير إعلانات جديد.

تعبئة البيانات: قم بتعبئة البيانات المطلوبة في النموذج الذي يظهر لإنشاء مدير اعلانات جديد.

اختيار النوع الصحيح من الإعلان: اختر النوع الذي يناسب هدف الحملة الإعلانية الخاصة بك من القائمة المنسدلة.

تعبئة البيانات الأخرى: قم بتعبئة البيانات الأخرى المطلوبة في النموذج الذي يظهر لإنشاء مدير اعلانات جديد.

انقر فوق "تأكيد الحملة": انقر فوق "تأكيد الحملة" لإنهاء العملية.

خطة الإعلانات علي انستقرام - Instagram

قم بتعريف الهدف من الإعلانات  قبل أن تبدأ في إنشاء الإعلانات، يجب عليك تعريف هدف الإعلانات الخاصة بك. هل هدفك هو زيادة التعرف على العلامة التجارية؟ هل هدفك هو زيادة المبيعات؟ تعرف على هدف الإعلانات الخاصة بك قد يساعدك في اختيار النوع الصحيح من الإعلانات وتحديد الميزات الأساسية التي يجب أن تظهر فيها.

قم بتحديد الميزة الرئيسية اختر ميزة رئيسية للعرض في الإعلانات الخاصة بك. يجب أن تكون هذه الميزة مميزة ومثيرة للاهتمام لتجذب الأعراض.

اختر النوع الصحيح من الإعلان ، انستغرام يوفر مجموعة واسعة من أنواع الإعلانات المتاحة، مثل الإعلانات الترويجية المدفوعة والإعلانات الذاتية المدفوعة. قم بتحديد النوع الذي يناسب هدف الإعلانات الخاصة بك والميزة الرئيسية التي تريد عرضها.

أسباب نجاح الحملات الاعلانية علي انستقرام

اختيار الإعلان المناسب  يجب أن تختار نوع الإعلان الذي يناسب هدف الحملة وأيضا يناسب جمهورك وان تتعرف علي الأفكار التي يبحث عنها الإعلانية الخاصة بك.

التعامل مع المحتوى الذي تعرضه  يجب أن يكون المحتوى الذي تعرضه في الإعلانات مثير للاهتمام وملائم للمستهدف.

اختيار المستهدف المناسب اهتم أن تحدد المجموعة المستهدفة المناسبة للإعلانات الخاصة بك.

استخدام العلامات التجارية والتسميات المناسبة عليك أن تستخدم العلامات التجارية والتسميات المناسبة في الإعلانات الخاصة بك لتجذب الأعراض.

التعامل مع التعليقات والردود من الأشياء التي انت ملزم بها الرد على التعليقات والردود المستلمة من المستخدمين في وقت قريب للحفاظ على علاقة جيدة مع المستهدف.

التعامل مع الأخطاء يجب التعامل مع الأخطاء المستلمة من المستخدمين في وقت قريب للحفاظ على علاقة جيدة مع المستهدف وحتي يمكنك الاعتماد عليك بشكل كبير في اختيار العملاء.

الأفكار التسويقية علي انستقرام

انستغرام هي منصة تواصل اجتماعي كبيرة ومشهورة، ولا شك أنها أصبحت وسيلة قوية للتسويق والعرض للشركات والعلامات التجارية. في هذا المقال، سوف نتحدث عن أفضل الأفكار التسويقية التي يمكن استخدامها على انستغرام للحصول على النتائج المطلوبة.

يمكنك الاستعانة بالمشاهير الذين يملكون نفوذ كبير في انستغرام للتسويق للعلامة التجارية الخاصة بك. يمكن أن تدفع لهم لتشاركهم محتوى العلامة التجارية الخاصة بك، ولكن يجب التأكد من أن المشاهير الذين تعتمد عليهم يتناسبون مع هوية العلامة التجارية.

صناعة المحتوي عبر انستقرام من افضل الأفكار التسويقية التي تساعد العلامة التجارية الخاصة بك او تخدم الخدمات التي تقدمها الي الناس الي جذب عملاء بدون راس مال او اللجوء الي الإعلانات الممولة .

لا تنسي رؤية مقالة التسويق عبر انستقرام من  التي توجد بها العديد من الطرق المختلفة: هنا 

اسرار الفيديو الإعلاني علي انستقرام 


1- الاختصار يجب أن يكون الفيديو قصيرا ومبهرا ومكونا من عدة جزئيات قصيرة.

2- التصوير المثالي يجب أن يكون الإطلالة على المنتج أو الخدمة جذابة ومثالية.

3- الصوت الجيد يجب أن يكون الصوت الموجود في الفيديو جيدا وواضحا ولا يزعج الشخص الذي يشاهد الفيديو.

4- الإعلان المثالي يجب أن يكون الإعلان مصمما بشكل جيد ويؤدي إلى تحقيق الهدف المطلوب.

5- تأثير الجزئيات يجب أن تأثر الجزئيات المختلفة في الفيديو على الشخص الذي يشاهد الفيديو ويجعله يشعر بالاهتمام بالمنتج أو الخدمة.

6- المونتاج  من أهم العوامل مثل التحركات والألوان حتي يمكنك تقديم شيء مبهر لدي الجمهور.

تذكر ان هذه عوامل مهمة في الفيديو الإعلاني حتي يمكنك تحصيل الكثير من المبيعات عن طريق اعلانات انستجرام.

أهمية خطة المحتوي علي انستقرام

لأنها سوف تبني جمهورك وتجعل الكثير من المهتمين بمنتجاتك في متابعتك، وإعطاء أهمية لما تقدمة لهم من احتياجات أو منتجات انت تريد بيعها ويجب الالتزام في النقاط التالية حتي المحتوي يمكنه ان ينجح.

الهدف: يجب أن تكون الخطة مصممة لتحقيق هدف محدد وكامل المعلومات عن الهدف يجب أن يكون موجودا في الخطة.

المحتوى المفتوح: يجب أن يكون المحتوى شاملا ويشمل الصور والفيديوهات والنصوص والروابط وغيرها.

التوزيع الزمني: يجب أن تكون الخطة مصممة بشكل جيد لتحديد الوقت الذي يجب إضافة المحتوى فيه ولتحديد متى سيتم النشر.

الموضوع: يجب أن يكون الموضوع الذي سيتم التحدث عنه في الخطة مثاليا ويؤدي إلى تحقيق الهدف المطلوب.

التفاعل: يجب أن يشير المحتوى إلى أن الشخص الذي يشاهد الخطة يجب أن يتفاعل مع الخطة ويشارك فيها ويعطي ردودا عليها.

كيف اروج منشور على الانستقرام؟

ترويج المنشورات على الإنستغرام هو عملية مهمة إذا كنت ترغب في زيادة الوعي بعلامتك التجارية أو الحساب الخاص بك على المنصة. في هذه المقالة، سوف نتحدث عن أساسيات ترويج منشور على الإنستغرام.

1- استخدام الهاشتاجات: يمكنك استخدام الهاشتاجات لتصل إلى جمهور أكبر. يتم تصنيف المنشورات حسب الهاشتاجات ويمكن للأشخاص العثور على المنشورات الخاصة بك عن طريق البحث في الهاشتاج الذي استخدمته.

2- استخدام القصص: يمكنك نشر محتوى ترويجي على قصص الإنستغرام. يمكن أن تحتوي القصص على صور أو فيديوهات أو روابط للمنشورات الخاصة بك.

3- الإعلانات المدفوعة: يمكنك استخدام الإعلانات المدفوعة على الإنستغرام للوصول إلى جمهور أوسع. يمكنك تحديد الجمهور الذي تريد الوصول إليه والميزانية التي تريد الإنفاق عليها.

4- التعاون مع المؤثرين: يمكنك التعاون مع المؤثرين على الإنستغرام للوصول إلى جمهور جديد. يمكن للمؤثرين المساعدة في تحسين الوعي بعلامتك التجارية وزيادة الوصول إلى حسابك على الإنستغرام.

5- التفاعل مع المتابعين: يجب عليك التفاعل مع المتابعين على الإنستغرام لتعزيز العلاقات معهم وجذب المزيد من المتابعين. يمكنك الرد على التعليقات وإعطاء الإعجابات على المنشورات الخاصة بالآخرين.

فوائد إعلانات انستغرام

إعلانات انستغرام يمكن أن تساعد الشركات في العديد من الأشياء، بما في ذلك

1 - زيادة التعرف على العلامة التجارية  يمكن للشركات استخدام الإعلانات الترويجية على الانستغرام للحصول على مزيد من التعرف على العلامة التجارية والمنتجات الخاصة بها.

2- تعزيز مبيعات المنتجات  الإعلانات الترويجية المدفوعة على الانستغرام يمكن أن تساعد الشركات في زيادة مبيعات المنتجات الخاصة بها.

3 - الوصول إلى مجموعة محددة من المستخدمين يمكن للشركات استخدام الإعلانات الترويجية المدفوعة على الانستغرام للوصول إلى مجموعة محددة من المستخدمين الذين يمكن أن يكونوا مهتمين بمنتجات الشركة او الخدمات التي تقدمها .

4 - إنشاء محتوى متعلق بالعلامة التجارية  يمكن للشركات استخدام الإعلانات الترويجية على الانستغرام لإنشاء محتوى متعلق بالعلامة التجارية والمنتجات الخاصة بها.

5 - التفاعل مع العملاء يمكن للشركات استخدام الإعلانات الترويجية التي تريدها عبر الحملة الخاصة بك.