-->

مواقع العمل الحر الاجنبية (دليل شامل)

بالنسبة للكثيرين، يمثل العمل الحر فرصة لتحقيق التوازن بين الحياة المهنية والشخصية، وتحقيق الإنجازات دون الحاجة للالتزام بمكان محدد أو جدول زمني يجعل العمل الحر اكثر عملية، إنها فرصة للتعبير عن مواهبنا ومهاراتنا بطرق مختلفة، والتواصل مع عملاء ومشاريع من مختلف أنحاء العالم.

ومع تزايد استخدام التكنولوجيا وتطور الاعمال والمشاريع عبر الانترنت، أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى الوصول إلى فرص العمل الحر في دول الغرب، في هذا السياق، يأتي دور مواقع العمل الحر كوسيلة لربط الأفراد المستقلين بالمشاريع والعملاء في جميع أنحاء العالم.

في هذا الدليل، سنستكشف مع بعض ما هي أبرز هذه مواقع العمل المستقل الاجنبية عبر الإنترنت التي توفر بيئة ملائمة وآمنة، حيث يمكنكم الانخراط بحرية وثقة في مجالات تتنوع بين الكتابة، التصميم، التسويق الرقمي، وغيرها الكثير.

مواقع-العمل-الحر-الاجنبية
مواقع العمل الحر الاجنبية (دليل شامل)

تعريف عن مفهوم العمل الحر وأهميته في العصر الحالي

العمل الحر هو نوع من أنواع العمل يتيح للأفراد العمل بشكل مستقل خارج الهيكل التقليدي للشركات أو المؤسسات. 

يمارس الفرد العمل الحر عن طريق تقديم خدماته أو منتجاته لعملاء مختلفين بناءً على اتفاقيات وعقود محددة، دون أن يكون مقيدًا بالتزامات دائمة لشركة واحدة. 

في هذا النوع من العمل، يتحمل الفرد مسؤولية تسويق خدماته أو منتجاته وإدارة أعماله الخاصة، مما يمنحه حرية كبيرة في تحديد جدول أعماله وشروط العمل.

وفي هذه البيانات الكلمة عن العمل الحر والمستقل سوف نتحدث بشكل واضح عن كيف تجد فرصة للعمل الحر عبر الإنترنت؟ لان العمل الحر بكل بساطة وجود فرص للعمل ولكن بشكل اكثر سهولة واستقلية.

مميزات العمل الحر

حد أهم ميزات العمل الحر هو المرونة التي يوفرها للعاملين. يمكن للأفراد تحديد أوقات العمل وأماكنها وتنظيم أنشطتهم بما يتناسب مع احتياجاتهم الشخصية والمهنية. هذا يعني أنهم يمكنهم العمل من المنزل أو من أي مكان آخر يناسبهم، ويمكنهم أيضًا تحديد الجدول الزمني الذي يناسب أسلوب حياتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يعزز منصات العمل عن بعد الإبداعية والابتكار. يمنح العمل المستقل الأفراد الفرصة لتحقيق أفكارهم ومشاريعهم الخاصة دون قيود أو تدخلات من جهات خارجية. هذا يشجع على الابتكار والتجديد ويمكن الأفراد من تطوير مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة في مجالات متنوعة.

ومن المهم كمان أن نذكر أن العمل الحر يوفر طرق للتطور الشخصي والمهني، من خلال العمل المستقل، يمكن للأفراد تحديد أهدافهم الخاصة والعمل بجدية نحو تحقيقها، مما يعزز من شعورهم بالإنجاز والرضا الذاتي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعمل الحر أن يوفر فرصًا للتعلم المستمر والنمو المهني من خلال التفاعل مع مختلف العملاء والمشاريع.

أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية

هناك العديد من منصات العمل الحر التي توفر للأفراد في مختلف المجالات. وتتيح هذه المنصات للمستقلين تقديم خدماتهم والعمل على مشاريع متنوعة مع عملاء من جميع أنحاء العالم، وسوف نجاوب علي سؤال ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر؟ والتي سوف نعرض اكثر من الرقم هذا.

1- منصة Upwork

تعد Upwork واحدة من أكبر المنصات الإلكترونية للعمل الحر في العالم. توفر Upwork فرصًا هائلة للمستقلين في مجموعة متنوعة من المجالات، بدءًا من التصميم والتسويق وصولاً إلى البرمجة والترجمة وغيرها الكثير. تتيح المنصة للمستقلين إنشاء ملفات شخصية توضح مهاراتهم وخبراتهم، ومن ثم تقديم العروض للمشاريع المناسبة لهم.


منصة أب ورك واحدة من اقوي المنصات الإلكترونية للعمل الحر في العالم، حيث توفر فرصًا هائلة للمستقلين لتقديم خدماتهم ومهاراتهم لعملاء من مختلف أنحاء العالم. ومع ذلك، تأتي هذه المنصة مع مجموعة من المميزات والعيوب التي يجب على المستخدمين اتخاذها بعين الاعتبار.

المميزات
1- توفر المنصة مجموعة متنوعة من الفرص للمستقلين في مختلف المجالات مثل التصميم، والتسويق، والبرمجة، والترجمة، وغيرها. يمكن للمستقلين الاختيار من بين مئات المشاريع المتاحة يوميًا وفقًا لمهاراتهم واهتماماتهم.

2- توفير فرص عالمية تسمح مواقع العمل من المنزل الموثوق بها بالعمل مع عملاء من جميع أنحاء العالم، مما يتيح لهم الوصول إلى فرص عمل دولية وتوسيع نطاق عملهم.

3- نظام تقييم شامل يتيح نظام التقييم في الموقع للعملاء تقييم أداء المستقلين بعد كل مشروع، وبالعكس أيضًا. يساعد هذا النظام على بناء سمعة قوية للمستقلين وجذب عملاء جدد.

4- العيوب تتمثل في الاشكال التالية المنافسة الشديدة نظرًا لكون Upwork منصة شهيرة وشعبية، فإن المنافسة بين المستقلين قوية جدًا، مما قد يجعل من الصعب على بعضهم الفوز بالمشاريع.

5- رسوم العمولة تفرض Upwork رسومًا على المشاريع المبرمة عبر المنصة، حيث يتم خصم نسبة مئوية معينة من أجر المستقل كعمولة.

تجربة المستخدم قد تكون معقدة بعض الشيء يعاني بعض المستخدمين من صعوبة في التعامل مع واجهة المستخدم في Upwork، ويعتبرونها أحيانًا معقدة أو غير واضحة.


2- موقع Freelancer

تعتبر منصة Freelancer منصة شهيرة أيضًا توفر فرصًا واسعة للمستقلين في مختلف المجالات. تتيح المنصة للمستقلين إنشاء ملفاتهم الشخصية وعرض خدماتهم ومهاراتهم، ومن ثم المنافسة على مشاريع مختلفة من خلال تقديم العروض.

تمتاز Freelancer بنظام المزايدة، حيث يمكن للمستقلين تقديم عروضهم وتحديد الأسعار التي يرغبون في العمل بها. يتنافس المستقلون مع بعضهم البعض للفوز بالمشاريع، مما يجعل العملية أكثر ديناميكية وتحفيزية.


تعتبر المنصة واحدة من منصات العمل الحر للfreelancers في العالم، حيث توفر فرصًا متنوعة للمستقلين لتقديم خدماتهم ومهاراتهم للعملاء من مختلف أنحاء العالم. ومع ذلك، تأتي هذه المنصة مع مجموعة من المميزات والعيوب التي يجب على المستخدمين اتخاذها بعين الاعتبار.

المميزات
1- توفر Freelancer فرص قوية ومتنوعة للمستقلين في مختلف المجالات مثل التصميم، والتسويق، والبرمجة، والكتابة، والترجمة، وغيرها. يمكن للمستقلين الاختيار من بين العديد من المشاريع المتاحة وفقًا لمهاراتهم واهتماماتهم.

2- نظام المزايدة يتيح للمستقلين نظام المزايدة في المنصة الفرصة لتحديد الأسعار التي يرغبون في العمل بها والمنافسة مع المتقدمين الآخرين للفوز بالمشاريع. يعزز هذا النظام التنافسية ويمنح المستقلين فرصة لتحقيق الدخل المرغوب.

3- تقديم العروض والاقتراحات يمكن للمستقلين تقديم عروضهم واقتراحاتهم للمشاريع المختلفة المعروضة على المنصة، مما يتيح لهم التعبير عن مهاراتهم وخبراتهم وجذب انتباه العملاء المحتملين.

3- موقع Fivver

منصة Fiverr واحدة من الأسماء الرائدة في عالم العمل الحر عبر الإنترنت، حيث توفر بيئة مثالية للمستقلين لتسويق خدماتهم ومهاراتهم لآلاف العملاء المحتملين حول العالم. تتميز مواقع فري لانسر للمبتدئين بتنوع واسع في الخدمات المقدمة، حيث يمكن للمستخدمين العثور على كل شيء.

بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة فايفر بيئة سهلة الاستخدام وتجربة مستخدم ممتعة، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن الخدمات بسهولة والتواصل مع المستقلين بشكل فعال. كما تتميز المنصة بنظام تقييم شامل يساعد على بناء الثقة بين المستخدمين وتقديم تجارب موثوقة وجودة عالية.

بفضل مرونتها وسرعتها وتنوعها، تعتبر Fiverr خيارًا مثاليًا لكل من يبحث عن حلول فورية ومناسبة بأسعار معقولة لمشاكلهم ومشاريعهم التي تبداء من اول 5 دولار.

4- موقع Pepolehouer

يعد موقع Pepolehouer واحدة من موقع فري لانسر قوي جدا ويشبه العديد من المنصات الرائجة مثل اب ورك وفريلانسر، حيث توفر بيئة مثالية للمستقلين لتسويق خدماتهم ومهاراتهم لآلاف العملاء المحتملين حول العالم. 

تُمكّن هذه المنصة المستخدمين من العثور على مستقلين محترفين يقدمون خدمات متنوعة في مختلف المجالات، بدءًا من التصميم والتسويق وانتهاءً بالبرمجة والكتابة والترجمة وغيرها الكثير.

بفضل نظام التقييم الشامل الذي تتبعه منصة بيبول بير آور، يمكن للمستخدمين الاطلاع على تقييمات العملاء السابقين وآرائهم حول العمل السابق الذي قدمه المستقلون. كما تُمكّن المنصة المستخدمين من التواصل المباشر مع المستقلين، وتحديد الميزانية والجدول الزمني المناسبين لمشاريعهم.

بفضل مرونتها وسهولة استخدامها، انصحك بالعمل علي PeoplePerHour لأنها خيار مثالي لكل من يبحث عن حلول فورية ومناسبة بأسعار معقولة لمشاكلهم ومشاريعهم.

5- منصة YallaMission

تعتبر YallaMission أفضل مواقع الفريلانس  واحدة من المنصات الممتازة في مجال العمل الحر عبر الإنترنت، حيث توفر بيئة مثالية للمستقلين والعملاء في منطقة الشرق الأوسط للتواصل والتعاون. 

تكمن هذه المنصة المستخدمين من العثور على مستقلين محترفين وموهوبين في جميع المجالات، وتوفر لهم السوق اللازمة للوصول إليهم والتعاقد معهم.

تعتبر منصة يلا عملاء وجهة موثوقة للعمل مع أفضل المستقلين في منطقة الشرق الأوسط، حيث توفر منصة آمنة ومرنة وفعالة من حيث التكلفة للعملاء والمستقلين على حد سواء. تسهل المنصة عملية البحث عن المستقلين المناسبين وتسهل التواصل معهم وتقديم العروض والتعاقد بشكل سهل وسلس.

بفضل مجتمعها المتنوع ومواردها المتاحة، تُعتبر YallaMission خيارًا مثاليًا لكل من يبحث عن مستقلين موهوبين في منطقة الشرق الأوسط ويرغب في العمل معهم عبر منصة آمنة وموثوقة.

6- منصة FlexJobs

تعتبر FlexJobs واحدة من المنصات الرائدة في مجال البحث عن وظائف عن بُعد الحقيقية والموثوقة. تتميز المنصة بتوفير فرص عمل موثوقة وموثوقة للمهنيين الذين يبحثون عن العمل عن بُعد، سواء كانوا في الولايات المتحدة أو في جميع أنحاء العالم.

من خلال FlexJobs، يمكن للمستخدمين تصفح وتقديم طلباتهم لوظائف عن بُعد في مختلف المجالات بثقة، حيث تتم مصادقة الوظائف المعروضة بواسطة خبراء لضمان أنها حقيقية وغير مزيفة. توفر المنصة فرص عمل في مجموعة واسعة من المجالات مثل التسويق، وتكنولوجيا المعلومات، والتصميم، والترجمة، والموارد البشرية، وغيرها الكثير.

بفضل هذه الإجراءات الأمنية والتحقق من الوظائف، يمكن للمستخدمين الاعتماد على FlexJobs للعثور على فرص عمل عن بُعد حقيقية وموثوقة، والتي تلبي احتياجاتهم ومهاراتهم بشكل موثوق وصادق.

7- موقع Toptal 

منصة Toptal واحدة من أبرز المنصات الحصرية التي تجمع بين أفضل خبراء البرمجة، ومصممي الجرافيك، وخبراء المالية، ومديري المنتجات، ومديري المشاريع في العالم. يقوم Toptal بتوظيف فقط أعلى 3% من المواهب الحرة للعمل في مشاريعهم الأكثر أهمية.

يعتمد أسلوب عمل Toptal على عملية اختيار صارمة للمواهب، حيث يتم تقييم المتقدمين بدقة لضمان أنهم يمتلكون المهارات والخبرات اللازمة لتقديم أعلى جودة من الخدمات. تُمكّن Toptal الشركات الرائدة من التعاقد مع المواهب الحرة الأفضل في مجالها لمساعدتها في إكمال مشاريعها الحيوية بكفاءة وجودة عالية.

بفضل سمعتها القوية ومجتمعها الحصري من المواهب، تُعتبر Toptal وجهة موثوقة للشركات البحث عن المواهب الحرة الاستثنائية لمشاريعها الرئيسية. تضمن Toptal تقديم حلول فائقة الجودة وتلبية احتياجات العملاء بشكل مثالي.

8- موقع Jooble

موقع Jooble واحدة من أكبر المنصات عبر الإنترنت التي تجمع بين الوظائف الشاغرة من جميع أنحاء الولايات المتحدة. توفر Jooble فرص عمل متنوعة تشمل أكثر من 602,600 وظيفة عبر 12,700 موقع ويب مختلف.

تمتاز منصة Jooble بسهولة الوصول إلى الوظائف الشاغرة من خلال واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. يمكن للمستخدمين البحث عن وظائفهم المثالية باستخدام مجموعة متنوعة من المعايير مثل الموقع، والمجال المهني، والخبرة المطلوبة.

بفضل عدد كبير من الوظائف المتاحة على منصة Jooble، يمكن للباحثين عن العمل العثور بسهولة على الفرص المناسبة لهم وتقديم طلباتهم بسرعة وسهولة.

9- منصة Guru

تتكون منصة Guru واحدة من المنصات الرائدة في عالم العمل الحر عبر الإنترنت، حيث توفر بيئة مثالية للمستقلين والشركات للتواصل والتعاون، تمكن هذه المنصة المستخدمين من العثور على مستقلين محترفين في مختلف المجالات مثل التصميم، والتطوير، والكتابة، والتسويق، والإدارة، والمزيد.

تتميز منصة Guru بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الخدمات والميزات التي تسهل عملية البحث والتواصل وإدارة المشاريع. بفضل نظام التقييم والمراجعات المتاح على المنصة، يمكن للمستخدمين الاطلاع على تقييمات العملاء السابقين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة.

تعتبر منصة Guru خيارا مميز للشركات والأفراد الذين يبحثون عن مواهب محترفة وموثوقة لإكمال مشاريعهم بكفاءة وجودة عالية. سواء كنت تبحث عن مستقلين لمشروع صغير أو كبير، فإن Guru توفر لك الوسائل اللازمة للعثور على الخبراء المناسبين والبدء في العمل معهم بسهولة.

10- منصة LinkedIn

استخدام منصة لينكد إن للتسويق الشخصي وجلب العملاء

منصة LinkedIn واحدة من أقوى منصات التواصل الاجتماعي المهنية عبر الإنترنت، حيث يمكن للأفراد والشركات بناء شبكاتهم المهنية والترويج لخدماتهم ومنتجاتهم. في هذه المقالة، سنتحدث عن كيفية استخدام LinkedIn لتسويق الذات وجذب العملاء بطريقة فعالة.

  1. إنشاء ملف شخصي قوي يجب أن يكون ملفك الشخصي على LinkedIn متكاملًا ومحدثًا بشكل دوري. استخدم صورة ملف شخصي احترافية وأكمل جميع الأقسام بمعلومات صحيحة ودقيقة حول خبراتك العملية ومهاراتك وتعليمك.
  2. نشر محتوى قيم استغل قوة المحتوى لجذب الانتباه وبناء سمعتك على LinkedIn. قم بنشر محتوى قيم يتعلق بمجال عملك، مثل مقالات، ومقاطع فيديو، ونصائح مفيدة. تأكد من توفير قيمة مضافة للقراء وتشجيع التفاعل والمشاركة.
  3. بناء شبكة اتصال قوية قم بتوسيع شبكتك المهنية عبر LinkedIn من خلال الاتصال بالزملاء الحاليين والسابقين، والعملاء المحتملين، والشركاء المحتملين، والمؤثرين في مجالك. كلما زادت شبكتك، زادت فرصك لجذب العملاء المحتملين.
  4. التفاعل والمشاركة كن نشط على منصة LinkedIn من خلال التعليق على منشورات الآخرين، والمشاركة في المناقشات، والانضمام إلى المجموعات المهنية المتعلقة بمجال عملك. هذا يساعد على زيادة رؤية ملفك الشخصي وتعزيز وجودك المهني.
  5. الترويج لخدماتك لا تتردد في الترويج لخدماتك ومهاراتك على LinkedIn. يمكنك إنشاء منشورات أو مقالات تعرض خدماتك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، كما يمكنك تقديم عروض خاصة أو خصومات لمتابعيك على LinkedIn لجذب الانتباه.
  6. المشاركة في المشاريع والفرص تابع المنشورات المتعلقة بالمشاريع والفرص الجديدة على LinkedIn، وقدم نفسك كمهتم في المشروع أو الفرصة. قد تجد فرصًا للتعاون مع شركاء جدد أو لتقديم خدماتك لعملاء جدد.
  7. استفد من الإعلانات قد يكون من المناسب لك الاستثمار في الإعلانات على LinkedIn لزيادة رؤية ملفك الشخصي وجذب المزيد من العملاء المحتملين. استخدم استهدافًا دقيقًا لتوجيه إعلاناتك إلى الجمهور المستهدف بشكل فعال.

من خلال اتباع هذه الخطوات واستغلال إمكانيات منصة لينكد إن بشكل فعال، يمكنك بناء حضور قوي على الإنترنت وجذب العملاء

11- موقع Behance

منصة Behance التابعة لشركة Adobe واحدة من أكبر المنصات الإبداعية عبر الإنترنت التي يمكن للمصممين والفنانين والمبدعين من خلالها عرض أعمالهم السابقة بشكل مرئي وجذاب، لتسويق نفسك وعرض مشاريعك على Behance بشكل فعّال، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- إنشاء ملف شخصي مميز قم بإنشاء ملف شخصي يعكس مهاراتك وإبداعك بشكل جذاب ومتميز.

2- تحميل الأعمال السابقة بجودة عالية قم بتحميل مشاريعك السابقة على Behance بجودة عالية وبشكل يعكس قدراتك ومهاراتك الفنية.

3- الوصف الدقيق للمشاريع قدم وصفًا دقيقًا وشاملاً لكل مشروع، مع التركيز على العناصر الرئيسية والتقنيات المستخدمة.

4- التفاعل والمشاركة في المجتمع شارك في المجتمع عبر التعليق على أعمال الآخرين وتقديم التعليقات البناءة وتبادل الخبرات.

تعد منصة بيهانس اكثر مالمنصات لعرض التصميمات الجرافيك للحصول علي اراء للعملاء وان ترسلها لهم فعليك التأكد من جودتها وقوتها وسط المنافسين.

12- موقع Vimeo

Vimeo هي منصة لمشاركة الفيديو عبر الإنترنت تمنحك فرصة عرض مقاطع الفيديو الخاصة بمشاريعك السابقة بشكل احترافي وجذاب. إليك كيفية استخدام Vimeo بفعالية لعرض مشاريعك:

  • تحميل الفيديوهات السابقة قم بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بمشاريعك بجودة عالية وبتنسيقات تدعمها المنصة.
  • إنشاء قناة مخصصة قم بإنشاء قناة خاصة بك على Vimeo وحدد الإعدادات التي تعكس الهوية البصرية لعلامتك التجارية.
  • تنظيم الفيديوهات في قوائم تشغيل قم بتنظيم مقاطع الفيديو في قوائم تشغيل مختلفة حسب الموضوع أو النوع أو التصنيف.
  • الوصف الشامل للفيديوهات قم بتوفير وصف مفصل لكل فيديو يوضح الهدف منه والتقنيات المستخدمة والمزيد من المعلومات الضرورية.
  • التفاعل والتبادل شارك مقاطع الفيديو مع جمهورك عبر منصات التواصل الاجتماعي وطلب تعليقاتهم ومشاركتها لزيادة التفاعل والانتشار.
تعتبر منصة Vimeo الأمل لعرض اعمالك في تعديل الفيديوهات وحتي يمكنك ان تجعل معرض اعمالك ان يكون بشكل مانسب ان تهتم بفكرة المشاريع وايضا جودتها.



ما هي أفضل مجالات العمل الحر؟

هناك العديد من مجالات العمل الحر التي يمكن أن تكون مجزية ومثيرة للاهتمام، منها:
  • التصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية.
  • التطوير البرمجي والتطبيقات الهاتفية.
  • الكتابة والتحرير والمحتوى الإبداعي.
  • التسويق الرقمي وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تدريب وتطوير المهارات والاستشارات.
  • الخدمات الإدارية والمساعدة الشخصية عن بعد.
  • التصوير الفوتوغرافي وتحرير الصور.
  • الترجمة واللغات.
  • الخدمات المالية والمحاسبة.
  • الفنون والحرف اليدوية والإنتاج الإبداعي.
اختيار المجال الذي يتناسب مع مهاراتك واهتماماتك يمكن أن يساعدك في بناء مسار مهني ناجح كعامل حر.

الخلاصة حول مواقع العمل الحر الأجنبية


بالمختصر المفيد، منصات العمل الحر العالمية توفر فرصة قوية ومتاحة للمستقلين في جميع أنحاء العالم للعمل على مشاريع مختلفة بشكل مرن ومربح. من خلال هذه المنصات، يمكن للمستقلين عرض خدماتهم ومهاراتهم والتواصل مع العملاء المحتملين بسهولة، مما يسهل عليهم العثور على فرص العمل المناسبة وبناء مسار مهني ناجح.

تتميز مثل هذه المنصات بمرونتها وتنوع الخدمات المقدمة، حيث يمكن للمستقلين العمل في مجالات مختلفة مثل التصميم، والتطوير، والكتابة، والتسويق، وغيرها، بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه المنصات آليات لضمان الدفع الآمن وحل النزاعات، مما يضمن حماية حقوق المستقلين والعملاء على حد سواء.

باختصار، الربح من منصات العمل الحر فرصة عظيمة جدا في هذا العصر وانصح الجميع ان يقدم علي قدر كبير من المشاريع مختلفة وتحقيق دخل إضافي، وتمثل فرصة ممتازة للشركات وأصحاب العمل للوصول إلى مواهب محترفة والتعاقد معها بكل سهولة ويسر.

انصحك دائما بتطوير مهاراتك لان هذا خيارك الوحيد ولا تبحث علي فيديوهات في طرق ربح سريعة انصحك ايضا في رؤية مجال الكتابة لأنه مهم جدا في عدة مجالات وان تبحث علي مواقع العمل الحر للكتابة لان هناك الكثير من الشركات تطلب ذلك وحتي يمكنك ان تكون فري لانسر كتابة.

اذا كان هذا المقال لا يستوفي متطلبات عملك يمكنك رؤية مقالة أفضل مواقع فري لانسر عربي لمعرفة المزيد من المواقع المختصة فلعمل المستقل.