-->

إعلانات لينكد إن ما هي وطريقة عملها

 لينكد إن (LinkedIn) هي منصة اجتماعية مهنية تستخدمها المحترفون للتواصل والتوظيف والتسويق. وتقدم لينكد إن خدمة الإعلانات التي تساعد الشركات على الوصول إلى جمهورها المستهدف وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحقيق الأهداف التسويقية.

تتميز إعلانات لينكد إن بالتركيز على المحتوى المهني والأعمال والتوظيف، وهي تتيح للشركات إمكانية الوصول إلى جمهور مستهدف دقيق يتميز بالمهارات والخبرات والمصالح المهنية المتعلقة بنشاطات الشركة.

إعلانات لينكد إن
إعلانات لينكد إن ما هي وطريقة عملها


أداة إعلانات لينكد إن 

إن أداة إعلانات لينكد إن (LinkedIn Ads) هي وسيلة فعالة للترويج للعلامات التجارية وزيادة الوعي بها وتوليد المزيد من العملاء المحتملين على منصة لينكد إن. وتعتبر هذه الأداة جزءًا من الاستراتيجية التسويقية الرقمية التي تستخدمها الشركات للتفاعل مع الجمهور المستهدف وتحقيق الأهداف التسويقية المحددة.

تتيح أداة إعلانات لينكد إن للشركات إمكانية الوصول إلى جمهور مستهدف دقيق يتميز بالمهارات والخبرات والمصالح المهنية المتعلقة بنشاطات الشركة. وتوفر هذه الأداة مجموعة واسعة من المعايير المتاحة للاستهداف، مثل العمر والجنس والموقع والمهنة والمهارات والمصالح والخبرات وغيرها، مما يسمح للشركات بإنشاء إعلانات جذابة ومناسبة للجمهور المستهدف.

وتعتبر أداة إعلانات لينكد إن أيضًا وسيلة فعالة للتوظيف، حيث تسمح للشركات بنشر فرص الوظائف والوصول إلى المرشحين الأكثر تأهيلاً والمهتمين بالعمل في نفس المجالات المهنية. كما تمكِّن هذه الأداة الشركات من الترويج للدورات التدريبية والفعاليات المهنية وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

وتتميز أداة إعلانات لينكد إن بالتحديد والدقة في استهداف الجمهور المناسب والتركيز على المحتوى المهني والأعمال والتوظيف، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للشركات التي ترغب في الوصول إلى جمهور مستهدف دقيق وتحقيق الأهداف التسويقية والتوظيفية.

باختصار، تعد أداة إعلانات لينكد إن وسيلة فعالة للترويج للعلامات التجارية وتحقيق الأهداف التسويقية والتوظيفية، وتتميز بالتحديد والدقة في استهداف الجمهور المستهدف والتركيز على المحتوى المهني والأعمال والتوظيف. ويمكن للشركات استخدام هذه الأداة لتحسين استراتيجياتها التسويقية وتحقيق النجاح والنمو في أعمالها.

كيفية عمل اعلان على لينكد إن


إعلانات لينكد ان (LinkedIn Ads) هي خدمة إعلانية مدفوعة تقدمها منصة لينكد إن وتهدف إلى الترويج للعلامات التجارية وزيادة الوعي بها وتوليد المزيد من العملاء المحتملين. وفيما يلي مخطط تفصيلي حول إعلانات لينكد إن وطريقة عملها:

1- الخطوة الأولى: إنشاء الحساب وإعداد الحملة
- يجب إنشاء حساب على منصة لينكد إن وتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم.
- يجب اختيار نوع الحملة المناسبة (عرض إعلاني، حملة تسويقية، حملة إعادة الاستهداف، إلخ) وتحديد الهدف الرئيسي للحملة.

2- اختيار الجمهور المستهدف

- يجب اختيار الجمهور المستهدف بناءً على العمر والجنس والموقع والمهنة والمهارات والمصالح والخبرات والتعليم والشركات التي يعملون بها وغيرها.
- يمكن استخدام أدوات التوجيه الجغرافي وتحديد اللغات المستخدمة لأنها سوف تساعدك لاستهداف الجمهور المحدد للمنتج او المهارة او الوظيفة.

3- تحديد ميزانية الحملة

- يجب تحديد ميزانية الحملة والمبلغ المخصص للإعلانات اليومية.
- يمكن تحديد المزيد من المعلومات حول ميزانية الحملة مثل الوقت والتاريخ والمنصة (سطح المكتب أو الهاتف الجوال).

4-  إنشاء الإعلان وتصميم الصورة

- يجب إنشاء الإعلان واختيار العنوان الرئيسي والنص الإعلاني والصورة.
- يجب تحديد العنوان والنص الإعلاني بطريقة تجذب انتباه الجمهور المستهدف وتشجعهم على النقر على الإعلان.
- يجب تصميم صورة ملائمة وجذابة تعكس العلامة التجارية ونوع الحملة.

5- تحديد موقع الإعلان والجدول الزمني

- لا تنسي تحديد موقع الإعلان والصفحات التي سيظهر عليها الإعلان.
- حدد الجدول الزمني للحملة ومواعيد الظهور وتحديد مدة الحملة.

6- إطلاق الحملة ومراقبة الأداء

- الان يمكنك إطلاق الحملة ومراقبة الأداء وتحليل البيانات المتاحة وتحسين الحملة بشكل مستمر.
- يجب عليك تحديث الإعلانات والتغييرات اللازمة لتحسين الأداء وتحقيق النتائج المرجوة.

وهذه بعض الخطوات الأساسية لإنشاء حملة إعلانات لينكد إن. يجب ملاحظة أن هذه الخطوات تختلف اعتمادًا على نوع الحملة والهدف المرجو منها.


كيف تكتب اعلان عن وظيفة؟


إذا كنت تبحث عن كيفية كتابة إعلان وظيفي فعال، فإليك بعض النصائح والإرشادات التي يمكن أن تساعدك:

1. العنوان:
يجب أن يكون العنوان جذابًا ويعكس طبيعة الوظيفة. يمكن استخدام عبارات مثل "وظيفة شاغرة" أو "مطلوب موظف"، ولكن يفضل استخدام عبارات أكثر تفصيلًا مثل "مطلوب مبرمج PHP لشركة تقنية" أو "وظيفة مدير مبيعات لشركة تصنيع".

2. وصف الوظيفة:
عريف وصف الوظيفة في جملتين يمكن أن يكون فعالًا لجذب المرشحين وتقديم معلومات أساسية عن طبيعة الوظيفة والمؤهلات المطلوبة. ومن المهم توضيح النقاط الرئيسية للوظيفة والمتطلبات الأساسية التي يجب توافرها لدى المرشحين في هذه الجملتين المختصرة.

3. المؤهلات المطلوبة:
علي سبيل المثال يطلب الشركات البعض من العاملين التي لديهم خبرة واسعة في مجالهم والتي تجعلهم محترفين به مما يساعدهم ويساعدك علي التوظيف.

تحديد المؤهلات المطلوبة في جملتين مختصرتين يمكن أن يسهل عملية فهم وصف الوظيفة وتوضيح المتطلبات الأساسية التي يجب توافرها لدى المرشحين.

4. المزايا المتاحة:
يجب توضيح المزايا التي سيحصل عليها الموظف في حال تم تعيينه. يمكن استخدام عبارات مثل "ستحصل على راتب تنافسي وبدلات إضافية" أو "ستحصل على فرص التدريب والتطوير المهني".

5. كيفية التقدم للوظيفة:
يجب توضيح الخطوات التي يجب اتباعها لتقديم الطلب. يمكن استخدام عبارات مثل "يرجى إرسال السيرة الذاتية ورسالة تحفيزية إلى عنوان البريد الإلكتروني المدرج أدناه" أو "يرجى تعبئة نموذج الطلب على موقعنا الإلكتروني".

في النهاية، يجب الحرص على إعداد إعلان وظيفي واضح وموجز وجذاب للمتقدمين المحتملين. يجب أن يتميز الإعلان بالشفافية والمصداقية، ويجب توضيح المتطلبات والمزايا المتاحة بشكل واضح ودقيق.

ما يميز نظام إعلانات linkedin؟


LinkedIn هي واحدة من أكبر منصات الشبكات الاجتماعية في العالم التي تركز بشكل حصري على المحترفين والأعمال. وهي توفر للمستخدمين مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تساعدهم على بناء شبكاتهم المهنية والتواصل مع أشخاص ذوي صلة والعثور على فرص عمل جديدة. وبجانب هذه الميزات.


تقدم LinkedIn أيضًا نظام إعلانات قوي يمكن للشركات استخدامه للوصول إلى جمهور مستهدف دقيق وتحقيق الأهداف التسويقية والتوظيفية. في هذه المقالة، سنستكشف المزايا الرئيسية التي يوفرها نظام إعلانات LinkedIn وكيف يمكن للشركات الاستفادة منها لتحقيق نتائج ممتازة.

جمهور مستهدف دقيق


أحد أهم مزايا نظام إعلانات LinkedIn هو أنه يسمح للشركات بالوصول إلى جمهور مستهدف دقيق. فمن خلال استخدام بيانات الشبكة المحترفين الشخصية، يمكن للشركات تحديد معايير مثل الصناعة والمنصب الوظيفي والمؤهلات والموقع الجغرافي والمزيد للوصول إلى الجمهور الصحيح. 

وبهذه الطريقة يمكن للشركات التواصل مع الأشخاص الذين يهتمون بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها والذين يمكن أن يكونوا عملاء محتملين أو حتى موظفين محتملين.

تنوع الإعلانات

يوفر نظام إعلانات LinkedIn مجموعة واسعة من الإعلانات التي يمكن للشركات استخدامها لتحقيق الأهداف التسويقية المختلفة. من بين هذه الإعلانات:

- Sponsored Content: هي إعلانات تظهر في تغذية الأخبار المتاحة للمستخدمين. ويمكن للشركات استخدام هذا النوع من الإعلانات لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة عدد الزيارات إلى موقعها الإلكتروني وزيادة عدد المبيعات.

- Sponsored InMail: هي رسائل إعلانية ترسل إلى البريد الوارد للمستخدمين. وتستخدم هذه الإعلانات للترويج لمنتجات جديدة أو لإرسال رسائل توظيفية إلى المرشحين المحتملين.

- Display Ads: هي إعلانات تظهر على الجانب الأيمن من صفحة لينكد إن. وتستخدم هذه الإعلانات لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بالشركة أو لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

- Dynamic Ads: هي إعلانات تستخدم بيانات المستخدم المحترف لإنشاء إعلانات مخصصة. وتستخدم هذه الإعلانات للترويج للفرص التوظيفية أو لزيادة عدد التسجيلات في الحدث.

تحليلات متقدمة

يوفر نظام إعلانات LinkedIn مجموعة واسعة من الأدوات والتقارير التي يمكن للشركات استخدامها لتحليل أداء حملاتها الإعلانية. يتضمن ذلك معلومات حول عدد النقرات ومعدل النقرات وتحويلات العملاء ومتوسط ​​التكلفة لكل نقرة وأكثر من ذلك. وبهذه الطريقة، يمكن للشركات تحليل أداء حملاتها الإعلانية وتحديد الجوانب التي يجب تحسينها لزيادة العائد على الاستثمار.

ميزانية مرنة

يوفر نظام إعلانات LinkedIn مجموعة واسعة من الخيارات للميزانية، مما يسمح للشركات بتحديد كمية المال التي يمكنها إنفاقها على الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك، يتيح LinkedIn للشركات تحديد السعر الذي يريدون دفعه لكل نقرة أو تحويل أو عرض، مما يسمح لهم بضبط حملاتهم الإعلانية وتحقيق الأهداف التسويقية بأفضل قدر ممكن من الكفاءة.

دعم فني ممتاز

يوفر نظام إعلانات LinkedIn دعمًا فنيًا ممتازًا للشركات التي تستخدمه. يمكن للشركات الاتصال بفريق الدعم في أي وقت للحصول على المساعدة في إعداد الحملات الإعلانية وتحليل أداءها وتحسين النتائج. وبهذه الطريقة، يمكن للشركات الحصول على الدعم الذي يحتاجونه لتحقيق النتائج التسويقية المرجوة.

تنافسية التكلفة

على الرغم من أن تكلفة الإعلانات على LinkedIn أعلى بكثير من تكلفة الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook وTwitter، إلا أنه يمكن أن تكون تنافسية في بعض الأحيان. ويعتمد ذلك على المنافسة في الصناعة والجمهور المستهدف ونوع الإعلان الذي يتم استخدامه. وبهذه الطريقة يمكنك الاستفادة من إعلانات لينكد إن بشكل كبير.

كيف يمكنني قياس نجاح حملة إعلانات LinkedIn الخاصة بي؟

يعد قياس نجاح حملتك الإعلانية على لينكد إن أمرًا حاسمًا لتحديد ما إذا كان استثمارك في الإعلانات يولد عوائد إيجابية على الاستثمار. وفيما يلي بعض المقاييس الرئيسية التي يمكنك استخدامها لقياس نجاح حملتك الإعلانية على لينكد إن:

1. معدل النقر على الإعلانات (CTR): يُعد معدل النقر على الإعلانات هو نسبة عدد النقرات على إعلاناتك إلى عدد المشاهدات التي حصلت عليها إعلاناتك. يشير معدل CTR العالي إلى أن إعلاناتك ذات صلة وجذابة لجمهورك المستهدف.

2. معدل التحويل: يُعد معدل التحويل هو نسبة النقرات على إعلاناتك التي أسفرت عن إجراء مرغوب فيه، مثل ملء نموذج أو إجراء عملية شراء. يشير معدل التحويل العالي إلى أن إعلاناتك فعالة في تحفيز السلوك المرغوب لجمهورك المستهدف.

3.تُعرف تكلفة النقرة (CPC) بأنها المبلغ الذي يتم دفعه مقابل كل مرة يتم فيها النقر على إعلانك. وعندما تكون تكلفة النقرة منخفضة، فإن ذلك يشير إلى أن الاستثمار في الإعلانات يتيح لك الحصول على قيمة جيدة.

4. نسبة العائد على الإنفاق الإعلاني (ROAS): يعد نسبة العائد على الإنفاق الإعلاني هو الإيرادات التي تم توليدها من إعلاناتك مقسومة على تكلفة إعلاناتك. يشير ROAS الإيجابي إلى أن إعلاناتك تولد إيرادات تتجاوز تكلفة إعلاناتك.

5. معدل التفاعل: يقيس معدل التفاعل عدد التفاعلات التي حصلت عليها إعلاناتك، مثل الإعجابات والتعليقات والمشاركات والمتابعات. يشير معدل التفاعل العالي إلى أن إعلاناتك تثير اهتمام جمهورك المستهدف وتولد اهتمامًا بعلامتك التجارية.

6. المشاهدات: تقيس المشاهدات عدد مرات عرض إعلاناتك لجمهورك المستهدف. يشير عدد المشاهدات العالي إلى أن إعلاناتك تصل إلى عدد كبير من الأشخاص.

من خلال تتبع هذه المقاييس وتحليل أداء حملتك الإعلانية على لينكد إن، يمكنك اتخاذ قرارات مستندة إلى البيانات لتحسين استراتيجيتك الإعلانية وتحقيق نتائج أفضل.

أسعار إعلانات لينكد إن

تختلف أسعار الإعلانات على لينكد إن بناءً على عدة عوامل، مثل نوع الإعلان والجمهور المستهدف والمنطقة الجغرافية والميزانية والمدة الزمنية للإعلان والمنافسة على الإعلانات في السوق.

توفر لينكد إن طرقًا مختلفة لدفع الأسعار، مثل الدفع لكل نقرة (CPC) أو الدفع لكل ألف مشاهدة (CPM) أو الدفع لكل تفاعل (CPI). كما يوفر لينكد إن ميزات التحكم في الميزانية والتي يمكن استخدامها لتحديد الحد الأقصى للميزانية اليومية للإعلانات.

بشكل عام، فإن أسعار الإعلانات على لينكد إن تبدأ من حوالي 2 دولار لكل نقرة (CPC) وحوالي 10 دولار لكل ألف مشاهدة (CPM)، ويمكن أن ترتفع هذه الأسعار بناءً على المنافسة على الإعلانات في السوق والجمهور المستهدف.

يجب أن يتم تخصيص الميزانية بحكمة وفقًا لأهداف الإعلان والجمهور المستهدف ومتطلبات السوق. يمكن استخدام أدوات الإعلانات المتاحة على لينكد إن لمراقبة الإنفاق وتحليل أداء الإعلانات وتحسينها بشكل مستمر لتحقيق أفضل النتائج.
 
يمكنك معرفة تفاصيل أسعار إعلانات لينكد ان من خلال هذا الرابط : من هنا 

كيف يمكنني الحصول على نتائج أفضل من حملات الإعلانات على LinkedIn؟ 


أحد أكثر الأسئلة شيوعًا حول إعلانات LinkedIn هو: "كيف يمكنني الحصول على نتائج أفضل من حملات الإعلانات على LinkedIn؟"

و للحصول على نتائج أفضل من حملات الإعلانات على LinkedIn، يمكنك مراعاة النصائح التالية:

1. استهداف الجمهور المناسب: يجب عليك التأكد من استهداف الجمهور الذي يهتم بمنتجاتك أو خدماتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد موقع العملاء المحتملين والمهن والمهارات والمصالح والمزيد.

2. إنشاء إعلانات جذابة: عند إنشاء إعلاناتك، يجب أن تكون جذابة ومثيرة للاهتمام للجمهور المستهدف. استخدم الصور والفيديوهات والنصوص الجذابة والمحتوى الذي يتحدث عن مزايا وفوائد منتجاتك أو خدماتك.

3. تجربة الإعلان: يجب عليك تجربة إعلانات مختلفة لتحديد أي نوع من الإعلانات يحقق أفضل النتائج. يمكنك تجربة الإعلانات المدفوعة والمنشورات العضوية وتحديد الأداء الذي تحققه كل منها.

4. تتبع الأداء: يجب عليك تتبع أداء حملتك باستمرار لمراقبة النتائج وتحديد ما يعمل وما لا يعمل. يمكنك استخدام أدوات تتبع LinkedIn لتحديد عدد المشاهدات والتفاعلات والتحويلات التي تحققها حملتك.

5. الاستفادة من الميزات المتاحة: يجب عليك استخدام الميزات المتاحة على LinkedIn ، مثل Sponsored InMail وDynamic Ads وText Ads وغيرها، لتحسين نتائج حملتك.

بإتباع هذه النصائح، يمكنك تحقيق أفضل النتائج من حملات الإعلانات على LinkedIn.

خاتمة حول إعلانات لينكد إن Linkedin ads

تعتبر لينكد إن واحدة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي المخصصة للمهنيين والشركات، وتوفر فرصًا كبيرة لعرض الإعلانات وتسويق العلامات التجارية وجذب المواهب الوظيفية. يمكن استخدام الإعلانات على لينكد إن للوصول إلى جمهور محدد وتحقيق أهداف محددة، مثل جذب المرشحين للوظائف الشاغرة أو جذب المزيد من العملاء للشركة.

تحتاج الإعلانات على لينكد إن إلى تخصيص دقيق وتحديد هدف وجمهور مستهدف ونوع الإعلان المناسب والميزانية المناسبة والتصميم والنص المناسب. يجب أن تكون الإعلانات جذابة وملهمة وتحث الجمهور على التفاعل معها.

بما أن لينكد إن تتيح ميزات التحليل المتاحة، فإنه يمكن قياس أداء الإعلانات وتحليلها وتحسينها بشكل مستمر لتحقيق أكبر قدر من النتائج المرجوة.

إذا تم تنفيذ الإعلانات على لينكد إن بشكل صحيح، فإنها يمكن أن تكون أداة قوية لتحقيق أهداف الشركة وتعزيز العلامة التجارية وجذب المواهب الوظيفية وزيادة المبيعات وتحسين النتائج العامة للشركة.