-->

كيف تحصل علي زوار من فيسبوك مجانا - 11 طريقة فعالة

في الفترات الاخيرة اصبحت الحصول علي زوار جدد من منصة تواصل الاجتماعي فيسبوك بالامر الصعب ولكن يوجد دائما حلول ، وتريد مننا الكثير من الاجتهاد حتى نحصل على النتائج الممتازة ، وهذه نتائج تريد المزيد من الطرق والإبداع وليس فقط العمل بها لأن المنافسة الشرسة بين الصفحات سوف تقرر من الافضل من ناحية عوامل سوف نتحدث عليها في هذه المقالة .

من اشهر المصطلحات المشهورة عن فيسبوك او Facebook Traffic يقصد بها المستخدمين الذين يزورون صفحتك ويشاهدون روابط موقعك او مدونة وبالتالي تساعدك في جلب زيارات.

سوف نتحدث بالتفاصيل الدقيقة الي ، كيفية الحصول علي عدد زوار من فيس بوك بأفضل الاستراتيجيات من خلال اتباع 11 طرق فعالة يمكنك استخدامها دائما في زيادة معدل حركات المرور إلى أي جهة تريدها إذا كان موقع او مدونة . 

زوار-فيسبوك


1 - النشر في الوقت الصحيح

أهم النقاط التي تجعلك مفضل لدي الجمهور هو معرفة وقت لتنزيل المنشورات والقصص وبدورها تساعدك في جذب الكثير من الزوار الي رابط موقعك .

طريقة معرفة الوقت المناسب للنشر هي ان تهتم بأول شهر وقم بالنشر في أوقات متفرقة واختار دائما المنشورات بنفس الافكار والتنسيق وايضا الاهتمام بجودة الصور ، ومن كل منشور أخذ احصائيات أولها الوقت وبعدها التفاعل ومن هنا سوف تتعرف علي الوقت المناسب 

ملحوظة مهمة النشر في الشتاء يختلف عن الصيف تماما حيث في فصول الشتاء ينام مبكرا المستخدمون إنما في فصل الصيف يسهرون المستخدمين الي عدد ساعات طويل وبهذه الميزة يمكنك التعرف على مستخدمينك أكثر وأكثر . 

واهتم بالمنشورات التي بها اجازات و اعياد لانها تعتبر فرصة قوية لانتشارك ، وحيث استخدامها الصحيح يمكنك نشر منشور صباحي للاعياد وايضا الإجازات سوف تساهم الفكرة هذه زيادة لجلب الزوار

2 - الاهتمام بالمحتوى 

كما نقول دائما ان المحتوى هو الملك ، وبدوره يكون من الادوار الاساسية التي تشكل عامل كبير في منصة تواصل اجتماعي الفيس بوك التي بدورها يمكنك الحصول على العديد من المستخدمين والمتابعين حتى يزورو موقعك او مدونتك فاهتم جيدا بالمحتوى . 

وهنا نتحدث بشكل واضح علي المحتوي العالي الجودة الذي يدفع المستخدمين عبر المنصة إلى التفاعل والمشاركة ومساعدتك في نشرة معا العائلة والاصدقاء ومن خلالهم تحصل علي متابعين وينتشر فكرتك بطريقة قوية . 

اهتمامك بالتفاصيل مثل المحتوي تجعلك تكتسح المنافسين وبدورها تلعب دور مهم وهوا ان تكون الملك في مجالك وتكون مفضل الي أهم المستخدمين الذين يمكنهم الشراء من خلال آرائك ومن خلال منشوراتك جميعها تصب في مصلحتك .

يمكنك عمل منشورات الشهر كاملا الذي تريدة في يوم واحد وهوا جدولة المنشورات عبر الكثير من المواقع التي تساعدك ويوجد في فيسبوك ميزة جدولة المنشورات مما سوف تسهل عليك الكثير من الوقت هذا الأمر يساعدك في تجنب التسويف أو تحصلك على مشاكل وعوائق تؤدي إلى عدم النشر مهم جدا .

3 - الحفاظ على معدل النشر اليومي

معدل النشر على الفيسبوك امر مهم جدا حيث يقول الكثير من الخبراء ان الجمهور يريد المزيد اذا كنت تتحدث بمجال او يعتبر دائما تنزل العديد من الأمور المهمة في مجالك حيث تجلب إليك العديد من المتابعين .

النشر اليومي يعتبر ميزة قديمة حيث كانت تستخدم من الجرائد الصباحية والاخبار وبسببها تصنع استراتيجية التعلق بالجمهور الى الصفحة او صانع المحتوى الذي يروج الي موقع يريد الحصول علي زوار . 

اهتم دائما بالتنويع حيث لا يمل الجمهور ويذهب الي منافس اخر لان دائما الكثير لا يريد الجدية لان تعلم او تقديم شئ بطريقتين وهم الهادف والفكاهي تساعد جمهورك في تميزك لانك تهتم بأن تجعلهم سعداء . 

4 - الهاشتاغ

يعتبر الهاشتاغ يصنع لك حركات مرور خاصة بالمجالات المحددة التي يبحث عليها المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي منها فيسبوك وايضا تويتر . 

استخدامك للهاشتاغ سوف يجعلك تحصل علي زيارات اذا كان يوجد ترند او شئ حادث قوي الجميع مهتم به من خلال الاستراتيجية ان تقول رايك وان تضع عنوان جاذب  والاهتمام بالجودة والصدق حتى تصنع من خلاله العديد من التفاعل والتساؤلات . 

استخدم الهاشتاغات الموجودة في مجالك ودائما اجعلها في منشوراتك واخلق لنفسك هاشتاغ خاص بالموقع او بعلامتك التجارية حيث اذا بحث شخص على هذا الهاشتاغ سوف يرا العديد من المنشورات التي تتحدث عليها في مجالك ويمكنك تمييز المنشورات عبر الهاتشاغات التي تستخدمها . 

5 - استخدم ميزة مشهور بها 

استخدم المؤثرات مثل التصويت على شئ معين استخدام هذه الاستراتيجية سوف تجعلك تتميز وتكون مصدر ثقة لجميع المتابعين ، اتبعها حتى يمكنك الحصول علي الآراء ومعرفة الجمهور أكثر ماذا يحب وافضل شئ يتم اختياره والتصويت من الاجماعية سوف يظهر العديد من المتابعين الذين لا يريدون التفاعل بتعليق . 

البحث علي التميز هذا سوف يجعل الكثير من الشركات ان تساعدك في نشر إعلانها واخذ عمولة منها ويستخدمها عدد قليل من الاشخاص لان هذه الاستراتيجية من يستخدمها ، يهتم جدا بالجمهور ويريد جمع معلومات ومساعدتة في اختيار دائما الافضل . 

ميزة التصويت تساعدك في الانتشار في الجروبات وعلى الملفات الشخصية وتبرز علامتك التجارية وتزيد من شعبيتك فاعلم أنها سوف تفيدك على المدى القريب والبعيد . 

6 - نشر مسابقات 

عندما يكون في مسابقات التفاعل سوف يتخطي التوقعات التي تقولها لان التفاعل علي المسابقات من الأشياء القوية التي يحبها المتابعين لأنها ميزة لا يستخدمها سوي صفحة الكبرى ، وانشر المسابقات في ايام محدودة حتي لا يكون روتين ولا احد يمل من المتابعة .

قم بوضع قواعد في المسابقة ، ومنها مشاركة صفحتك في العامة لدى الأصدقاء والجمهور واعتبر ايضا طريقة الاشارة الي الاصدقاء ميزة قوية حيث يمكن للمتابع اشارة اشخاص مهتمين بنفس اهتمامات الصفحة وهنا سوف تكسب متابعين ذو جودة عالية وحصلت علي العديد من المكاسب المستقبلية . 

اجعل المسابقة لديها وقت كبير مثل اكثر من ثلاث ايام حتي يمكن للمنشور الحصول علي اكبر تفاعل يحصل عليه من خلال المتابعين او مستخدمين فيسبوك . 

7 - عقد شراكات مع صفحات بنفس مجالك 

من الصفقات الناجحة التي سوف تقوم باجرائها ان تشارك اشخاص بنفس محتواك وايصال معلومات مختلفة مابينكم وهذه استراتيجية يستخدمها غالبية المؤثرين في زيادة المتابعين لديهم والقاعدة الجماهيرية .

اهتم ان تجعل بداية صفحتك يحبها العديد المتابعين وتكون جذابة من ناحية المنشورات والتفاعل الملحوظ عليها اهتمامك بالعوامل هذه تضعك في الامام دائما من الحصول على جمهور جديد و أشخاص يتحدثون عليك في قنوات كبرى وتجعلك تتوسع . 

وحتى يمكن نجاح هذه الاستراتيجية معك ان تقدم ميزة للصفحات إذا مثل مشاركة المتابعين لان هنا المشاركة سوف تكون مشاركة الجمهور وليس شئ له فضيلة إنما قائم على أفكار يريدها الصفحات الناشئة . 

8 - استخدام المجموعات 

المجموعات من اكبر الوسائل المجانية التي يمكنك الحصول من خلالها على العديد من الزوار وهنا يوجد ميزة ممتازة وهي يمكنك النشر في مجموعة خاصة بك او مجموعة بها نفس النيتش الذي تنشر ومهتم به لان معدل الزيارات من الجروبات يكون نشط دائما. 

حتي يكون المنشور او المشاركة مؤثرة على الجروب وتاخذ اكبر تفاعل من الاعضاء يجب عليك ان تهتم بالرد على المشاركة وان تضع تعليقات للتحفيز ان الأشخاص يرون هذه الصفحة والفيسبوك يقترحها إلى المزيد من الأعضاء . 

لا تستخدم النشر بطريقة تجعل الاعضاء لا يحبون وجودك ولكن اهتم بالتعليقات وان تقدم نفسك بطريقة قوية حتى تكسب الثقة لان في بداية دخولك إلى جمهور جديد يريد منك الكثير من الثقة حتى تحصل من خلالها العديد من المميزات ، ومنها الزيارات والمتابعة . 

9 - ترويج صفحة الفيسبوك عبر مواقع التواصل الاجتماعي و مدونتك أو موقعك 

جعلك تشارك الصفحة على وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الخاص بك يجعلك تحصل على متابعين نشيطين لديك يساهمون في زيادة تقدمك عن المنافسين الذين ينشرون بنفس مجالك ومن هنا تحصل علي قاعدة جماهيرية لا يمكن الاستهان بها . 

النشر على باقي تواصل الاجتماعي تساهم في زيادة عدد المتابعين لديك ومنها تجلب اليك اماكن الزيارات جديدة لا يستخدمها أحد او منافسين قليلين ينظرون إليها . 

10 - الرد على المتابعين وتشجيعهم 

المتابعين هو مصدر الثقة وكل شئ لديك حتى البيع والحصول على أكبر استفادة من خلالهم حتى يمكنك أن تأخذ الفائدة كاملة اهتم بالرد عليهم في أوقات كبيرة حتى تكسب الحماس الذي يدور في بالهم عندما يقومون بالتعليق وهذا سوف يدر عليك الكثير من الامور الممتازة التي تحتاجها في زوارك منها التفاعل علي منشوراتك واقتراح فيسبوك لها لمستخدمين جدد. 

اجعل الرد يكون في انطباعات جيدة وفكاهية لانك تساعدهم علي التعليق اكثر لانك تقدم شئ غيرك لا يقدمه وهنا اقصد بشدة ان تكون صديق للجمهور وان تجعله يساعدك في كامل الاشياء التي تريدها حتي لو كانت الحصول على زيارات تفوق توقعاتك . 

11 - اهتم بالنشر في القصة أو الاستوري 

يوجد العديد من المتابعين لا يهتمون بالمنشورات حيث في بداية تصفح فيسبوك يتم عرض القصص التي ينشرها الاصدقاء والصفحات ومن هنا تدرك أن الأشياء المبدئية في فيسبوك هي القصة ويجب الاهتمام بها . 

انشر الروابط علي هيئة قصص وابداء بصورة حتي تروج للروابط دون أن يمل المشاهد او الزائر الي موقعك ويكون متحمس ان يتصفح اكثر من مقالة او يقضي وقتا كبيرا فلموقع . 

من المميزات التي توفرها الاستوري انها تضع لك احصائيات المشاهدة وان تعرف ما هي العوامل التي تؤثر على المشاهد حتى يضغط علي القصة ويشاهدها منها الصورة او الفكرة التي تريد طرحها ، ومن خلال ايضا هذه الاحصائيات يمكنك الترويج لفئة معينة من الجمهور . 

نقاط مهمة حول الحصول علي زوار من فيسبوك مجانا 

اليوم عملنا ان نقدم لكم شرح أفضل 11 طريقة رائعة للحصول علي زوار لموقعك وجميعها مجانية وهنا يجب ان تدرك ان قوة التسويق الإلكتروني يمكن ان يصنع المستحيل وبوجود منصات قوية مثل فيسبوك وانستقرام التي بها ترافيك كبير يساعدك في انتشارك و تحسين الترافيك لصفحتك بواسطة الطرق البسيطة التي تجعل موقعك في محركات البحث في نمو مستمر والتي تلعب دورا مهما في تقدمك بشكل مستمر .