-->

أفضل 5 أدوات تسويق الالكتروني مجانية

 الادوات التسويقية يحتجها الكثير من المسوقين الالكترونين اذا كان موقع او حساب علي قنوات التواصل الاجتماعي جميعها تريد ادوات تساعدك منها تحليل الخطة التي تمر بها إذا منها استهداف الجمهور المناسب لمنتجك والكورسات ، والتصاميم لانها من الاشياء المهمة في محتواك او النشر في العديد من قنوات السوشيال ميديا والموقع الخاص بك.

سوف أختار لك اليوم أهم الأدوات التي تعطيك دفعة قوية في مجال التسويق الإلكتروني التي من المهم معرفتها إذا كان عملك يتعلق بالتسويق الالكتروني ، واستخدامك لهذه الأدوات سوف يعزز نجاحك ، ومنها سوف تجعلك تنظر إلى تخصصك وماذا انت وصلت اليه ، سوف تهتم دائما بالادوات لانها تخدمك في معرفة المزيد من الجمهور.

أدوات-تسويق-الالكتروني
ادوات تسويق الالكتروني



هل الأدوات التسويقية مهمة ؟


نعم، الأدوات التسويقية هي جزء أساسي من استراتيجية التسويق لأي منتج أو خدمة. فهي تساعد في الترويج للعلامة التجارية وجذب العملاء المحتملين، وتسهل في بيع المنتجات أو الخدمات وتحقيق الأرباح.

وتشمل الأدوات التسويقية عددًا من العناصر مثل الإعلانات التجارية، والعروض الترويجية، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والأحداث التسويقية، والعلاقات العامة، والتسويق عبر الرسائل النصية، والتسويق الإلكتروني، والتسويق الشبكي، والتسويق بالعلاقات المباشرة، والتسويق بالعلاقات العائلية والأصدقاء، وغيرها.

وباستخدام الأدوات التسويقية بطريقة صحيحة وفعالة، يمكن للشركات والأعمال الصغيرة والكبيرة جذب عملاء جدد والحفاظ على العملاء الحاليين وتحسين قيمة العلامة التجارية وتحقيق النجاح في السوق.

ما هي أفضل أدوات التسويق الرقمي؟

يوجد الكثير من الأدوات المجانية والمدفوعة تقصر عليك الكثير من الوقت مثل النشر الكثير ، وفي ميعاد محدد ويوجد منها الذي يخبرك بالإحصائيات التي تعمل عليها حتى تحسن محتواك اذا كان علي موقع الالكتروني حتي يظهر في بحث جوجل جميع هذه الادوات لا يستغني عنها المحترفين ، وايضا بعضها يخبرك بأسرار قوية مثل معرفة قنوات التسويق التي تستخدمها الشركات في الترويج .

موقع similar web

تعتبر أداة سميلارويب من اقوي الادوات في التسويق الالكتروني حيث انها تحلل المواقع الالكتروني وايضا أعطاك مقياس دخول الجماهير للموقع الخاص بك ويعطيك معلومات مثل النسب من كل دولة و حتى يمكنك استعمال هذه الميزة إذا كنت مسوق بالعمولة ويتيح ايضا الجمهور ما المهتم به اذا كان صحة او مواضيع اخرى وهذه من اقوي المميزات في الاداه حتي يمكنك معرفة سميلارويب جيدا يمكنك معرفة حركات مرور الجمهور من خلال قنوات تواصل اجتماعي او بحث جوجل

الاداة تعطيك الكثير من المعلومات التي تقصر عليك المجهود والوقت والحسابات التي ممكن تعطيك اياها مواقع اخري وانها تعطيك تقرير قوي عن كل موقع ومعرفة ايضا الزيارات حتي تعرف ماذا سوف تفعل حتي تحصل على زيارات إذا كان من خلال فيسبوك او مواقع اخرى .

أداة Google ads

إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون في ادارة حملات التسويق سوف تفيدك جدا اداة جوجل ادز لأنها تحتوي على ميزة وهي سعر الكلمة المفتاحية ويمكنك الاستهداف من خلال هذه الكلمة اعلانات يزور من خلالها الجمهور بحث جوجل ، واذا كان لديك موقع الالكتروني وتكتب به مقالات يمكنك الاستفادة من هذا الموقع .

اختيارك لأكثر من كلمة مفتاحية يساعدك في تصدر نتائج البحث دائما استخدم الكلمات المناسبة حتى يتم حصولك على نتائج جيدة في بحث جوجل و تحصل على زيارات مجانية ، وتساعدك في اخذ افكار حول المحتوى الذي سوف تكتب عنه . 

موقع HubSpot

يعتبر موقع هبسبوت من المواقع التي تحتوي على الكثير من الأدوات في التسويق الالكتروني مثل عمل خصائص للعملاء المستهدفين وغيرها ، ويعتبر الموقع به الكثير من المجالات خاصة بالتسويق الالكتروني يمكنك التعلم منها مجالات اخري تساعدك في مجالك لأنها سوف توفر عليك الكثير من المجهود في التعلم وتفيدك خاصة بالتسويق الالكتروني . 

هبسبوت به عديد من الكورسات التي يمكنها تغير حياتك في التسويق الرقمي منها كورس SEO من افضل الكورسات علي الموقع ، يعتبر الموقع كنز لكل شخص يهتم بمجال التسويق ويريد أن ينجح مشروعة عبر الانترنت .

موقع Canva

التسويق يريد مننا الكثير من التعب في الكتابة وايضا الصور حيث كما تقول ان الصورة بألف كلمة يجب الاهتمام بها ويمكنك بتطبيق كانفا عمل تصميمات رائعة وقوية من خلالة حيث يمكنك عمل تصميم بسيط في 5 دقائق اذا كنت تعرفه وشكله احترافي من خلال الموقع ، هناك اشكال وبوستات سوشيال ميديا يوفرها الموقع منها المدفوعة ، والمجانية والتي نقول عليها رائعة اذا كنت تهتم بكتابة المحتوى . 

أداة كانفا من اقوى الادوات كا تصميم سريع بدون تعب مثل البرامج الاخري يعتبر الاشتراك الشهري لا يعتبر غالي الي البعض حيث يمكنك بهذا الاستثمار عمل شغل فوق الممتاز . 

جوجل أناليتكس

يعتبر جوجل انالتيكس اقوي اداة تحليل المواقع ومعرفة اذا كنت تمشي علي الطريق الصحيح في مقالاتك وتصدرك في نتائج البحث من خلال التحليلات التي يعطيها لك والميزة القوية في جوجل اناليتكس يعطيك من التحاليل مثل الزيارات الدقيقة التي تريدها حتي تتعرف اكثر محتواك وتتصدر نتائج البحث .

ادوات جوجل عموما تساعدك بطريقة ممتازة لانها تريدك تحسين محتواك ولا تضيع الوقت المبذول في المحتوي او حتي نشر الاعلان حتي يعطيك اقوي استفادة من خلاله .