-->

التسويق من خلال تويتر (دليلك المتكامل)

من أكثر المنصات تأثيرا حول العالم هي تويتر لانها تهتم بموضوع الترندات ويجب ان تستغل امور مثل هذه لان يوجد الكثير من اشخاص في حياتنا اليومية يتصفحون هذة المنصة وسبب التصفح هوا التريند اليوم وتجعلنا امور مثل هذه التساؤلات من الواجب علينا إذا كنت مهتم بالتسويق الالكتروني ان تستخدم التطبيقات التي تتميز بأشياء مثل الهاشتاج والترند لأنها أداة في غاية القوة .


يعتبر تويتر من اقدم المنصات تواصل اجتماعي في السنوات الماضية وتعتبر المنصة اداة تصويت للجمهور من حيث تأييد الهاشتاج لان بواسطة الهاشتاج يتم التواصل بالهاشتاج الي القنوات الأخبارية وايضا الي ما يهتمون الية الناس والجمهور في كل الأحوال ، وهذه نقطة قوية حتى تجعلك ان تهتم كيفية التسويق عبر تويتر واستخدام كل المميزات التي بة . 

التسويق-علي-تويتر
التسويق من خلال تويتر


خطة محتوى تويتر

يعتبر المحتوى من اهم الادوات حتي تتعامل معا هذة المنصة وتوصل الفكرة للجمهور الذي يهتم بنفس مجالك ، المحتوى يعتبر من أقوى الأمور على تويتر ويجب عليك الالتزام بالنشر واهتمام بتفاصيل التي سوف تنشرها وعندما تدخل الكثير من الأمور مثل ترتيب افكار محتواك هذا سيساعدك في الوصول الي الكثير من الجمهور اذا استخدمت الاستراتيجيات بشكل قوي وصحيح.


أساسيات نجاح المحتوى عبر تويتر 

معرفة لغة جمهورك هي تعتبر مفتاح قوي حتي تنجح عبر التسويق بالمحتوى ، واجعلنا نتحدث عن شئ مهم وهوا معرفة اقوي الامور والمؤثرات البصرية لانها هذة ميزة قوية اذا استخدمت التريند سوف تجمع الكثير من الشخصيات من حولك اهتمام بالجودة والكلام الذي بها تعتبر من اقوي الادوات حتى يعرفك جمهورك بشكل قوي وتتميز به .

الاهتمام بالنشر اليومي او الاسبوعي دليلك حتي تنجح في تويتر وايضا باقي المنصات لان هذا يعتبر تسويق مجاني ويريد بعض الاجتهاد منك حتي تصل الي اكبر عدد من الجمهور ولا اتحدث عن المدفوع الان سوف نتحدث عليها في العبارات التالية معرفة محتواك مهم جدا حتي تحصل علي نتائج قوية وتذكر ان الاستمرارية من مفاتيح نجاحك على تويتر .

تحديد خطة محتواك 

تحديد خطة النشر والتي سوف تنشرها يوميا او اسبوعيا مهمة جدا ان تنفذ الكثير من الأشياء مثل جودة الصور وتنسيق الكلام واهتم ان تضع في الفقرات الأولى كلمات مؤثرة حتى تجذب اليك اكبر عدد من المهتمين إلى محتواك الذي تتكلم فية . 

اقوي استراتيجيات المحتوى 

الاهتمام بالنشر ووضع خطة هذة بداية طريقة في نجاح المحتوى والتنسيق والصورة الذات جودة قوية تجعل محتواك مميز والشيء الذي سوف يجعلك مشهورا وسط الكثير من الشخصيات هوا عمل هاشتاج خاص بك .
يمكنك دمج الهاشتاج الخاص بك  مع هاشتاج مشهور هذة استراتيجية قوية تجعلك تتعرف على الكثير من المتابعين الجدد الذي سوف تحصل عليهم من خلال الهاشتاج الأكثر رواجا عبر تويتر التي ايضا في نفس المجال الذي تتكلم عليه . 

الهاشتاج


الميزة المعروفة والتي تحبها مستخدمين تويتر هي الهاشتاج لان هذا زي ما تكلمنا هوا من اول الاهتمامات لدى الجمهور فيجب عليك ان تجعل هذه الميزة لصالحك مثل تنزيل منشورات تتعلق بنفس المنشور لا انصح انك لا تشارك في اي هاشتاج بدون ان تعرف هل سيفيدك او لا اذا انت صفحة فكاهية تهتم ان تنشر البهجة هذا شئ جيد يمكنك السماح بة ولكن لا تكن في جانب جمهور ويكون لديك رأي مختلف لأنك سوف تخسر الكثير من الجمهور اجعل هذه الأشياء في صالحك . 

استخدام الهاشتاجات اليومية يمكنك استخدامها في نشر أخبار لان هذه اكثر انتشار عبر الانترنت والاكثر رواجا يوميا في التريند خاص الهاشتاجات التي تهتم بالاخبار العامة والرياضية وايضا التعريفية هذة مميزات يجب عليك ان تضعها في حساباتك حتى يمكنك الابداع وانتشار محتواك عبر تويتر .

مثال :

 ينشر البعض من المؤثرين نتائج الكرة والتحدث عنها لأنها أسرع تريند يتم الحصول عليه بعد بعض المباريات واذا كنت من المؤثرين سوف تحصل على الكثير من المتابعين على محتواك إذا كان كتابي علي موقع ويب او فيديو على يوتيوب او منصة اخرى كل هذة العناصر متشابهة معا بعض المجالات التي يمكنك العمل بها . 

إعادة التغريدة 

مصدر قوة الهاشتاج والترند هو إعادة التغريد لان بكل بساطة لأنها عملية تضامن الجمهور او بعض الشخصيات علي فكرة معينة وهي التريند وعلى هاشتاج الذي يتمثل في كلمات ينشرها شخص او فئة وهنا يمكنهم التصدر ويتم نشر صفحاتهم في الأكثر رواجا في الصفحات الرئيسية تعتبر من المميزات القوية في تويتر .


المؤثرين وتويتر 

منصة تويتر يعتبر لدى صناع المحتوى والمؤثرين اكثر منصة يناقشون أفكارهم والآراء بها وهذه تجعل بعض المميزات كثيرة في تويتر مثل نشر رأي شخصي تجاه شئ مشهور التحدث عليه بطريقة شخصية ويستخدم المؤثرين التريند والهاشتاقات حتى يجعلون المتابعين الذين لديهم في زيادة مستمرة وتجعلهم في انتشار مستمر . 

المؤثرين الاقوياء لديهم صوت قوي علي منصة تويتر يمكنهم عمل هاشتاج خاص بهم ويمكنهم تصدر النتائج الأولي في الترند او حتي الحصول علي مكان في الترندات الاولي وهذا يرجع الي صناعة المحتوي الذي بة قيمة ويحب الجمهور صانع المحتوي الخاص بـ الهاشتاج او المحتوي  .

مميزات التسويق عبر تويتر

هناك الكثير من مميزات ولاكن سوف نتحدث على الاقوى بينهم وهو معرفة الترند اليومي الذي يريد الملايين المستخدمين ما هو الأكثر رواجا اليوم وهذا يجعل لبعض الصحف اهتمام وايضا الاعلام والهاشتاج من الأشياء التي تحرك الجمهور الي مكان معين حتى يعرف جميع الآراء في هذا الشئ اذا كان سلبي او ايجابي .

تويتر من الأماكن المفضلة لدي الكثير من المستخدمين المؤثرين حتي يعرفون عن أنفسهم عن طريق نشر كتابه أو فكرة عبر تويتر ويعتبر تويتر كنز حقيقي لصناع المحتوى والمؤثرين لان افضل مكان للتحدث بالآراء .

عيوب تويتر

من اكثر عيوب تويتر هو وقوع التريند لان اذا لم يهتم به اشخاص كثيرين سوف يأخذ بعض الوقت ويتوقف عن النمو لان يعتبرة تويتر مجرد هاشتاج لا أحد يهتم للأمور حتى يكون مؤثر هذا الترند او الهاشتاج ومن الأشياء الطبيعية ، نسيان الترند الذي كان البارحة فضع في الحسبان ان الترند لا يتم وجوده لفترة كبيرة ضع هذا في خطة النشر حتي تحصل علي الكثير من المتابعين في بداية انتشار الهاشتاج والاخبار حتي تحصل علي الكثير من المتابعين في وقت قصير من خلال الهاشتاج المتصدر .