-->

النجاح علي يوتيوب 10 طرق فعالة

 أصبح النجاح علي يوتيوب من الامور التي تطلب بعض الأشياء التي من الواجب العمل عليها وسوف تعطيك نتائج قوية في عملك او محتواك عبر يوتيوب والذي بالتالي يزيد من حجم متابعينك ويجعلك أكثر تحمس في عمل الكثير من الفيديوهات وتنزيلها ولكن يجب ان تدرك أمور مثل زيادة المشاهدات والمتابعين لديك على يوتيوب وعبر السوشيال ميديا .

سوف نتحدث اليوم عن 10 طرق يمكنك زيادة المشاهدات والمشتركين على يوتيوب وسوف يجعل أرباح يوتيوب ترتفع لديك ، سأتحدث معك اليوم عن أفضل 10 استراتيجيات فعالة التي يستخدمها اصحاب القنوات على يوتيوب الناجحة و من المهم جدا أن تعرفها ، سنتحدث بكامل التفاصيل عن كل استراتيجية . 

النجاح-علي-يوتيوب-10-طرق-فعالة
النجاح على يوتيوب 

1 - عنوان الفيديو

اختيارك للعنوان المناسب سوف يعتمد على محتوى الفيديو وعملية الاختيار المناسبة للفيديو مهمة جدا يجب ان تكون ملفتة وتجعل الزائر يريد الدخول لملئ الفضول الخاص بة او يريد الشئ الذي يبحث عليه وايضا المتابعين والمشتركين إذا كان يهتمون فهذا موضوع عليك تميز جمهورك بهذه الأفكار .

دائما حدد العنوان الذي يحتوي علي عدد كلمات قليلة ما بين 3 كلمات إلى 6 حتى يمكن ان يلفت الانظار لدى المهتمين بـ محتواك ويعتبر عنوان الفيديو هو بنسبة للمشاهد من أهم القرارات التي سوف يتخذها بالضغط علي الفيديو فكن صادق مثل العنوان الذي تتحدث به اجعل دائما تفاصيل نشر الفيديو مهمة جدا حتى يثقون بك دائما في جميع الأشياء المشتركة في مجالك . 

الكلمات المفتاحية لليوتيوب

تعتبر من النقاط التي يجب أن تضعها في خطة النشر هو معرفة الكلمات الاكثر بحثا حتي تساعد يوتيوب علي انتشار الفيديوهات عبر محركات البحث والاقتراحات مهمة جدا حتي تحصل علي نتائج ممتازة من عملك على يوتيوب ، ابحث على الكلمات من خلال بحث جوجل وضع جميع الكلمات وخذ منها المناسب لك ولا يكون متكرر حتى لا تخسر الكثير من جمهورك بما انك تقلد اشخاص اخرين .
 

2 - الصورة المصغرة 

يوجد مثل مشهور جدا ان الصورة بألف كلمة وهنا يمكنك الحصول علي ملايين المشاهدات وليس فقط الآفات المشاهدة لان الصورة المصغرة تعتبر أهم أدوات التي يجب عليك استخدامها في تسويق أعمالك عبر الفيديو يوتيوب ويمكنك استخدام المقاسات المناسبة للصورة ويجب ان تجعلها ملفتة مثل اضافة تأثيرات عليها مثل اضافة الوان او وضع عنوان او سهم .

استخدام الصورة المصغرة لديه الكثير من التفاصيل ولكن الأهم بهم هو اختيار المقاس بعد هيك وضع صورة لك او المنتج ويمكنك التعديل عليها مثل كتابة كلمة ملفتة او تضع سهم ويمكنك استخدام الألوان الحمراء والصفراء في الاسهم والكلمات حتي تلفت الانظار . 


3 - مشاركة قنوات التواصل الاجتماعي 

مشاركة القناة والمحتوى الذي بها على مواقع التواصل الاجتماعي مهم جدا حتي يمكنك الحصول على الكثير من المتابعين من خلالهم ويمكنك نشر روابط للمحتوى أو تروج لها من خلال جروب او صفحة بها عدد كبير من المتابعين ووضع روابط في قناتك بما تستخدم حساباتك على السوشيال ميديا سوف يزيد عدد متابعينك .

جعلك مهتم بقنوات التواصل الاجتماعي يجعلك دائما في تقدم كبير في المشتركين بقناتك والمتابعين الذين ينتظرون محتواك دائما انتظم بالنشر حتى الأشخاص الذين لا يصل إليهم إشعارات عبر يوتيوب أو هم لا يهتمون يجدونك على مواقع التواصل مثل فيسبوك وانستقرام جميعها مفيد جدا لجعلك منتشر ومعروف لدى الكثير من الناس .

النشر على فيسبوك من الأشياء المهمة التي سوف تساعدك منها يمكنك تشغيل الاعلانات وبهذه الطريقة يمكنك العمل على يوتيوب وفيسبوك بطريقة الاعلانات الخاصة بشركات ادسنس وشركة فيسبوك جميعها مفيد لك وحتى الترافيك الخاص بهم يجب عليك الاهتمام به حتى تحصل على ملايين المشاهدات والمتابعين الذين يساعدونك على الانتشار أكثر . 


4 - خصائص جمهورك 

حتي يمكنك عمل محتوى ناجح على يوتيوب من المهم عليك دراسة جمهورك مثل السن والدخل الشهري والأشياء التي يحبونها وايضا الاشياء الذين لا يريدون الاستغناء عنها مثل محتوى او مجال يريدون التعلم اكثر او فكاهي أو ترفيهي جميعها أمور مهمة حتي يمكنك الاستهداف الصحيح بالعنوان والصورة وحتى خطة عمل الفيديو والبدء بها وايضا لغة جمهورك .


خصائص جمهورك يمكنها عمل طفرة في محتواك والنشر حتي يمكنك من خلالها معرفة ماذا يحب الجمهور وهنا يمكنك ان تأتيك بعض الافكار الممتازة للحصول على كلمات مفتاحية ومميزة يمكن للأشخاص الضغط وتصفح الفيديوهات التي تنشرها اهتم بها دائما حتي تتميز وجمهورك يجعلك مميزا عن الباقية .

5 - آراء المتابعين 

تعتبر التعليقات الخاصة بالفيديوهات لديها طابع خاص لصاحب القناة حتي يمكنها الحصول على أفكار ومنها معرفة اذا كان المحتوى جيد او غير ذلك من الأمور التي يتجاهلها الكثير هوا عدم اهتمامهم بالتعليق الخاص بالفيديو ، يجب عليك ان تهتم بالتعليقات التي تعطيك افكار للمحتوى او تريدك النشر اكثر واكثر واذا كان لديك تفاعل كبير يمكنك استخدام هذه الأداة في عمل تصويت للمحتوى الذي سوف تنشره فيما بعد 

كيفية الاستفادة من التعليقات 

  1. معرفة المحتوى الرائج في مجالك
  2. الاهتمامات التي عند جمهورك تساعدك في عمل خطة نشر يريدها المتابعين الخاصة بك
  3. التعليقات الايجابية مهمة جدا حتى يحصل الفيديو على مكان جيد في بحث يوتيوب
  4. الرد علي التعليقات يحفز المتابعين في مشاهدة الفيديوهات القادمة
  5. عمل علاقة جيدة مع جمهورك يساهم في زيادة عدد المتابعين

6 - التريند 

لا انصح باستخدام تلك الامور الا اذا كانت متصلة بالمحتوي انا اتحدث على الترندات التي تكون رائجا يوميا يجب عليك التركيز علي محتواك اذا كان اخباري او كرة قدم او حتي شئ يتم المتابعة علية يوميا من خلال محركات البحث جوجل او مواقع التواصل الاجتماعي نشر محتوى خاص بك سيجعل من يهتمون يأتون إليك .

حتى تستخدم الهاشتاجات بشكل صحيح يمكنك وضع من 1 الي 4 هاشتاجات في الفيديو الواحد وهذا يساهم في انتشاره إذا كان هاشتاج يتحدث عنه الكثير في مجالك ويريد بالطبع جمهورك ان تتكلم علية وان تضع بصمة خاصة بك عليه لأنهم يريدون هذا إذا كان سوف يتخذون قرار فهذه أداة قوية بنسبة لك . 


7 - الالتزام بالنشر

حتى يقترح فيديوهاتك يوتيوب يجب عليك ان تنشر يوميا او اسبوعيا فيديوهات الاكتفاء بفيديوهات قليلة تجعل نسبة الحصول علي مشاهدات ضعيفة جدا حتى يمكنك الالتزام بنفس الإنتاجية ونفس الابداع اعمل لنفسك خطة محتواك الذي سوف تشاركة ضع في  حساباتك الجودة التي بالمحتوى مهمة جدا حتى تجعل المشاهد يريد الحصول على أكثر من فيديوهاتك وايضا الاهتمام بجودة الصوت من الأساسيات لا تنساها.

حتي تضع خطة ناجحة للنشر اعتمد دائما على اراء الجمهور بماذا انشر حتي يحصل علي الكثير من التفاعل وهذه ميزة تساعد محتوي الفيديو الخاص بك يتصدر النتائج الاولى للبحث وايضا يتم اقتراحه من خلال يوتيوب الي متابعين أكثر يريدون فكرة مثل المشاركات التي تشاركها على منصة يوتيوب .


8 - مدة الفيديو 


منصة يوتيوب من الاشياء التي تحبها هو طول المحتوى في الفيديو الذي يتخطى 8 و10 دقائق جميعها تساعد في زيادة نسبة الإعلانات على الفيديو النصيحة المهمة هنا التي من المفروض عليك الالتزام بها حتى يكون محتواك ناجح هو عدم الحشو وعمل فواصل كبيرة مابين التحدث في النقاط هذة تجعل المشاهد يمل ويغادر الفيديو .

الفيديو العادي : هو الفيديو الذي يبحث عنه الجمهور إذا كان يتحدث عن منتج او لعبة وحتي الآراء جميعها تريد محتوى طويل يتخطى 8 دقائق حتى تعطي للمشاهد أكبر فائدة بدون لأن ارباحك تعتمد عليه .

الفيديوهات القصيرة : هو الذي في جميع الاحتمالات لا يتخطى 30 ثانية حتي تستهدف هذة الميزة القوية اهتم بالنشر من خلال
والفيديوهات الشورت القصيرة على يوتيوب وتساهم في زيادة نسبة المشاهدة علي قناتك .



9 - مشاركة الفيديوهات القصيرة  Shorts

اذا كنت تريد طريقة تسويقية جبارة فانصحك بالفيديوهات القصيرة التي لا تتعدى 30 ثانية لان الاقتراحات علي يوتيوب وايضا منصات التواصل الاجتماعي مثل انستقرام وفيسبوك وتيك توك جميعها يهتم بفيديوهات القصيرة التي يمكنك تسوق محتواك من خلالها حتى تنفذ هذا بشكل صحيح سأتحدث بالتفصيل في الفقرة التالية . 

حتي يكون الفيديو القصير مثالي للكثير استخدم اكثر كلمة جذابة في الفيديو عندما نقول الوتر الحساس لمشكلة او موضوع يجب ان تجعل في الفيديو تبعك سؤال او مشكلة يراها الكثير من الناس في حياتهم هنا تأتيك فرصة كبيرة وهو التحدث عليها من خلال الفيديوهات القصيرة او تعمل دعاية للفيديو الكبير الذي يحتوي علي دقائق اكثر وتحفز الكثير ان يراه ويعطيك رأيهم على الفيديوهات التي بها عدد دقائق كبيرة وايضا الفيديوهات القصيرة .


10 - المحتوي المهم 

مشكلة عدم حصولك على متابعين ومشتركين يعتمد على الأساس عن محتواك الاهتمام بمحتوى يريده الكثير سوف يجعلك في الصدارة دائما اجعل دائما الاسئلة في محتواك هو سر نجاحك حتى تتعرف على جمهورك بشكل قوي ومنها معرفة ماذا يريدون حتى توفر هذا وتصل الي ما تريد من خلال هذا المحتوى .

حتي تتعرف علي هذه المشكلة وحلها اسئله الجمهور الخاص بك ودائما اعرف المنافسين الخاصين بك حتى تتعرف على طرق استراتيجية في محتواك إذا كانت اضاءة او اشياء مهمة كثير ومنها الصورة المصغرة التي تجعل الكثير ينجذبون إليها . 


نقاط مهمة حول النجاح على يوتيوب

لقد رأيت بنفسك في جميع الاستراتيجيات التي تحدثنا عليها انك تحاول تثبت تواجدك علي المنصة من خلال الكلمات المفتاحية والترند وايضا معك كل المفاتيح المهمة الموجب عليك استعمالها ، الآن معك اقوي المفاتيح للنجاح علي يوتيوب فأعمل دائما بإبداع .