-->

التسويق علي بنترست دليلك الشامل

 تعتبر منصة بنترست من منصات المشاركة للصور والفيديوهات التي لها تأثير كبير على المستخدمين والشركات ، ومن المنصات الرائجة في اخر السنوات لأنها بها مميزات عديدة التي سوف نتحدث عليها اليوم ولكن دعنا أن نتحدث أكثر حول المنصة ، وما الفوائد التي تتميز بها بنترست .

في هذا المقال سأشرح لك الطرق التسويقية التي يمكنك من خلالها إبراز علامتك التجارية عليها ، وبالتالي سوف تحصل علي الكثير من الزوار علي موقعك او صفحتك على تواصل الاجتماعي جميع هذه الطرق تساعدك بها هذه المنصة القوية ومن المهم انك تعرف علي الفوائد حتي يمكنك استعمالها ، وتؤدي الى الكثير من النتائج الممتازة .
 
موقع-بنترست
التسويق علي بنترست

التسويق على بنترست

يعتبر التسويق علي بنترست Pinterest من أكثر المنصات التي يوجد بها العديد من المميزات مثل البحث ، والكلمات التي بة التي تتحدث عن التخصصات اخري في هذا المجال وهنا يجب ان تدرك ان منصة مثل هذه يجب ان تعمل عليها بشكل كبير حتى تتمكن من حصد الكثير من النتائج من خلالها وسوف نتحدث بكامل التفاصيل التالية عن اقوي المميزات التي سوف تستعملها ، وتفيد البزنس الخاص بك او عملك في تسويق منتجات عموما. 

تعتبر بنترست منصة تواصل اجتماعي مشهورة تمكن المستخدمين من مشاركة وتصفح الصور والفيديوهات والمحتوى المرئي الذي يتناسب مع اهتماماتهم وهواياتهم. ويمكن استخدام بنترست في التسويق للشركات والأفراد الذين يرغبون في الوصول إلى جمهور أوسع وزيادة المبيعات.

يتطلب التسويق على بنترست العمل على تحديد الجمهور المستهدف وتحسين الحساب الخاص بالشركة أو المنتج. كما يجب على المسوقين إنشاء محتوى جذاب ومناسب للجمهور المستهدف وتحسين الصور والكلمات الرئيسية المستخدمة.

يمكن استخدام بنترست لعرض المنتجات والخدمات والإعلان عن العروض الخاصة وتقديم الاستشارات في التصميم والأزياء والديكور. ويمكن للشركات الإعلان على بنترست والوصول إلى مستخدمين مستهدفين من خلال إنشاء إعلانات دعائية مدفوعة.

يجب على المسوقين مراقبة الأداء باستمرار وتحليل البيانات المتاحة لتحسين الاستراتيجية وتحقيق الأهداف المرجوة. ويجب الحرص على توفير محتوى جذاب ومفيد للمستخدمين وتحسين التفاعل معهم للحصول على أفضل النتائج.

بالاستفادة من مزايا بنترست في التسويق، يمكن للشركات والأفراد تحقيق أهدافهم وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحسين الانتشار عبر الإنترنت. لذلك، يمكن القول أن التسويق على بنترست هو خطوة مهمة لأي شركة ترغب في التواصل مع جمهور واسع وزيادة المبيعات.

الصور والفيديوهات على بنترست

المنصة تحتوي علي الملايين الزوار شهريا وهذه الارقام تجعلنا نطرح بعض الاسئلة حول كيفية الحصول علي اكبر نتائج من هذه المنصة التي يراها البعض انها عادية ، وليس لها تأثير هذة وجهة نظر خاطئة المنصة بها العديد من المميزات التي سوف نطرحها ولكن يجب ان تعلم ان تنزيل الصور والفيديوهات يتم اقتراحه معا الفيديوهات المشابهة له وهذه ميزة استراتيجية نادرة الوجود ، سوف تقول لنفسك انها موجودة على يوتيوب ولكن مش بنفس القوة التي توجد في بنترست.

حتي تظهر الصور والفيديوهات مع نفس المشابه لها يجب ان تهتم بكلمات والمنصة سوف تعتمد على الذكاء الاصطناعي في دمج الصور في الاقتراحات التي تظهر الي للمستخدم أثناء رؤية الصور فاختار صور من تصميمك او خاصة بك حتى يتم تسريع رؤية المتابعين المهتمين بمنتجاتك والشعار الخاص بالشركة هذه امور يجب أن تضعها في الخطة الخاصة بك لأنها سوف تعطيك نتائج قوية من خلال التسويق عبر هذه المنصة. 

مميزات التسويق على بنترست 

يستخدم المسوقين اونلاين بنترست في العديد من الامور منها التسويق بالعمولة والتجارة الالكترونية و الطباعة عند الطلب ومجالات أخرى مثل الرياضة جميع هذه المجالات يوميا يتم نشر الكثير من الصور والفيديوهات علي بنترست لانها تجعل المشاهد لا يمل وتجعله يحب ان يأخذ الكثير من أفكار الشراء حوالين المنتج او متابعة شخص على هذا التطبيق. 

المكان الذي به مستخدمون بنترست يعتبر من اكثر الاماكن به فرصة قوية للانتشار حتى يجعلك صاحب شعبية كبيرة منها الرسامين الذين يبدعون ومنها ايضا الموسيقين الذي نراهم يحصلون على كثير من التفاعل.

المنصة بها العديد من الامور مثل التنوع في الصور ، والكثير من الشكل يعتبر من اكثر الاماكن جمالا في اختيار افكارك اذا كانت عن مجال او شئ في حياتك على سبيل المثال الديكور ، ومجالات عديدة أو فكرة تصوير منتجك او التقاط الكثير من الصور الشخصية بنفس الافكار الصور التي على منصة بنترست الرائعة في هذه المكانة. 

عمل رسالة من خلال الصور

يمكنك كتابة كلمات وتضيف لها تأثيرات في مجال معين علي حسب الاتصال بالمجال الخاص بك ضع الأفكار المتشابهة حتى يتكون لديك ملف به يحتوي علي الكثير من الصور التي تشاركها حتي تحصل علي الاف الزيارات والمتابعين من خلال هذه الطريقة ويمكنك استخدام برامج وادوات بسيطة إذا كانت اونلاين او اوفلاين.

العناوين وبحث جوجل 

يمكنك اضافة موقعك في منصة بنترست وتجعلها تحصل علي مصدر زيارات من خلال التطبيق وجوجل نعم محرك بحث جوجل يطرح الصور والفيديوهات التي بها عناوين في بحث جوجل وتعتبر هذة ميزة قوية لا نراها في الكثير من الصفحات التواصل الاجتماعي المشهورة التي لا يوجد بها مثل هذة امور تعتبر استراتيجية العناوين انك تكتب العنوان الذي يبحث علية الزائر وهنا يمكنك الحصول على مصدر زيارات مجاني من خلال بنترست.

اختار دائما العنوان جذاب حتى يظهر في النتائج البحث ، ويكون محفز للأشخاص حتي يضغطون عليه ويريدون ان يشاهده ما تريد تقديمة لهم من النقاط التي يجب عليك التركيز عليها لانها من اكثر الاماكن التي يمكنك الحصول من عليها حركات مرور عديدة من المتابعين والبحث والصور والاقتراحات. 

بنترست حساب بيزنس 

يوجد في هذة المنصة انشاء حساب خاص بالبزنس ويجب عليك اختيار كل شئ بكامل التفاصيل مثل المجالات التي سوف تنشر بها وتتحدث عليها ويجب ان تضع تخطيط للبروفيل والتقسيمات هذة الامور تجعلك تتصدر في نتائج البحث جوجل نتائج البحث الخاصة بالمنصة.

إذا كنت مسوق بالعمولة أو تجارة الالكترونية يمكنك تنزيل الكثير من الصور للمنتجات وسوف تظهر في بحث جوجل ايضا هذا الكلام بعد رفع الصور ورفع الشعار الخاص بالشركة حتى تتميز في التطبيق عن باقي المنافسين والشركات الاخري مهمة جدا هذه النقاط حتي تنجح في التسويق عبر بنترست.

تضامن كلمات البحث 

وصف المنتج بكلمة واحدة يجعلك تحافظ على مكانك في البحث مثل التاجات الخاصة بكلمات البحث والتي بها العديد من الامور في نفس المجالات فكن محدد ولكن بكلمات قصيرة وتجعلك بارز في مجالك استخدمها دائما لأنها تأتي بكثير من الثمار الجيدة من خلال البحث من المنصة ومحرك البحث الخاص بجوجل . 

كيف تستفيد بالزيارات 

يوجد الكثير من الطرق وهوا انك تنشر ما تفعلة اذا كان فيسبوك او انستجرام ، وتشاركة على هذه المنصة وايضا كما ذكرنا مشاركة الموقع ، لكن يوجد فرق وهوا مشاركة عناوين المقالات الخاصة بك هنا يوجد العديد من المميزات منها ظهورك في محركات البحث مثل بنترست وجوجل وايضا الاقتراحات.

حتى يمكنك الحصول على زيارات عديدة يجب عليك انشاء فيديوهات قصيرة مثل 30 ثانية او 15 ثانية ، وتعرف ماذا تقدم في المنتجات او المقالات هذه طريقة مجربة ، وتجعل يوجد معرفة بعلامتك التجارية التي تريد ان تعرف الناس عليها ، ومنها الذين يعملون في التجارة الالكترونية يستعملونها.

أخطاء لا تفعلها إذا كنت منشئ حساب بيزنس

من الغلطات الشائعة التي لا يراها الكثير هو عدم الالتزام بالنشر وعدم وضع خطة في ترتيب المحتوى هذه الأمور مهمة حتى يساعدك بنترست في العثور على جمهورك وإظهار عملك لهم ، الأشياء التي سوف تساعدك يمكنك استخدام منشورات يومية عندما تتحدث في الموقع الخاص بك. 

هناك أيضا نقطة مهمة يتجاهلها البعض وهو وضع الرابط الخاص بالموقع الخاص بهم او المدونة كما ذكرنا انها بها عمليات بحث ايضا اقتراح لنفس المجالات بواسطة الخوارزميات استخدامك الدائم لهذه المنصة هوا ما سوف يحدد انك علي الطريق الصحيح عليها وسوف تفعل الكثير من النتائج الممتازة من خلالها. 

مميزات موقع بنترست

موقع بنترست يعتبر من اقوي القنوات التسويقية في العصر الحالي من خلال الصور والفيديوهات وكنا نتحدث ان الصورة بألف وهذا مثل مشهور وتجعلك ان تغير تفكيرك التقليدي والتسويق إلى منهجية جديدة بها ابداع بالصور والفيديوهات التي تعطيك اسم خاص عند الجمهور.

كيف اعمل على بنترست؟


يمكن العمل والربح على بنترست من خلال الطرق التالية:

1. التسويق التابع: يمكن للأفراد الذين لديهم حسابات بنترست النشطة الانضمام إلى برامج التسويق التابع مثل "Pinterest Partners" والتي تسمح لهم بالحصول على عمولة عندما يقوم أحد المستخدمين بشراء منتج معين عن طريق رابط تسويقي تم توفيره من قبل المسوّق.

2. الإعلانات: يمكن للشركات والأفراد الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم إنشاء إعلانات دعائية على بنترست. ويعرض هذا الإعلان للمستخدمين المستهدفين وللمستخدمين الذين يتصفحون محتوى مشابه.

3. بيع المنتجات المصممة يدوياً: يمكن للأشخاص الذين يمتلكون مهارات في الحرف اليدوية وتصميم المنتجات بيع منتجاتهم على بنترست. ويمكن لهؤلاء الأشخاص إنشاء متاجر على الموقع لعرض وبيع منتجاتهم.

4. العروض الخاصة: يمكن للشركات والمتاجر الإلكترونية تقديم العروض الخاصة والتخفيضات على بنترست، وذلك باستخدام صفحاتهم الخاصة على الموقع لتسويق عروضهم.

5. استشارات التصميم: يمكن للأشخاص الذين لديهم مهارات في التصميم الجرافيكي والديكور والأزياء أن يقدموا خدمات استشارات التصميم على بنترست، عن طريق عرض أعمالهم وإظهار خبرتهم في هذا المجال.

يجب ملاحظة أن العمل والربح على بنترست يتطلب الكثير من العمل والجهد والصبر، ولا يمكن الوصول للنجاح في وقت قصير، ولكن إذا تم تطبيق الاستراتيجيات الصحيحة والمثابرة، يمكن تحقيق نتائج إيجابية.

ما هو دور وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق؟


تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً مهماً في التسويق، إذ تمكن الشركات والأفراد من الوصول إلى جمهور أوسع، وتحقيق أهدافهم التسويقية بكل سهولة وفعالية. وفيما يلي بعض الأدوار التي تلعبها وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق:

1. زيادة الوعي بالعلامة التجارية: تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والتعريف بالمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة.

2. جذب المستهدفين: يمكن للشركات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لجذب المستهدفين والوصول إليهم بسهولة، وذلك عن طريق استهداف الجمهور المناسب للشركة.

3. الاستجابة السريعة للاستفسارات: يمكن للشركات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للرد على استفسارات العملاء والمستخدمين بسرعة وفعالية، مما يساعد على بناء العلاقة بين الشركة والعملاء.

4. نشر الإعلانات: يمكن للشركات نشر الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي والوصول إلى جمهور أوسع، وذلك عن طريق إنشاء إعلانات دعائية مدفوعة تستهدف الجمهور المناسب للشركة.

5. تحليل البيانات: تمكن وسائل التواصل الاجتماعي الشركات من جمع البيانات وتحليلها بطريقة فعالة، وذلك لتحديد مدى نجاح الحملات التسويقية وتحسين الاستراتيجية في المستقبل.

6. توفير الدعم الفني: يمكن للشركات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم الدعم الفني للعملاء وحل المشكلات التي تواجههم.

يمكن القول أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دوراً حاسماً في التسويق الحديث، إذ تمكن الشركات من الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق أهدافها التسويقية بكل فعالية.