-->

التسويق عبر تيليجرام دليلك المتكامل

 تعتبر منصة تليجرام من أفضل منصات التواصل الاجتماعي التي تعتمد بشكل كامل على التحدث وعمل مجموعات علي التطبيق يعتبر التطبيق يضم الكثير من المميزات التي سوف نتحدث عليها مثل القنوات والمجموعات وايضا الأفكار القوية التي يمكنك ان تحصل علي استفادة قوية من خلالها من هذه الامور .

سنتكلم في هذة المقالة حول تليجرام ما هوا وكيفية استعماله بأحترافية وايضا ستطرح اكثر الافكار التسويقية التي يمكنك استخدامها من خلال علامتك التجارية وكيفية ان تأخذ استفادة قوية من هذا التطبيق القوي الذي يحتوي على الكثير من القنوات التي تعطي قيمة ويمكنك انشاء مجموعة حتي تسوق لها من خلال التطبيق وسنتكلم أيضا عن نقطة اعلان تيليجرام . 

التسويق-عبر-تيليجرام
التسويق عبر تيليجرام


الإعلانات الممولة على تيليجرام 


يمكنك عمل اعلان على تيليجرام وتمت اضافة هذه الخاصية وهى انك يمكنك عمل اعلان وتم نشره في جروب عام تهتم بنفس مجالك مقابل مبلغ من المال التي سوف تدفعة مما تتيح لك شركة تيليجرام خيارات عمل اعلانات ممولة عبر التطبيق تبعها وتحصد نتائج تريدها .


هذة الاعلانات سوف تساعدك في نشر منتجات ملموسة او ديجيتال وايضا تعتبر من افضل طرق التي سوف تحصل علي الكثير من الزيارات إذا كان الاستهداف صحيح يجب عليك عندما تعمل الاعلان الاهتمام بالوصف والاعلان وايضا الصور لان هذا الذي سوف يجعل الناس تشتري وحتى يعرفون علامتك التجارية إذا كان موضوع عادي حتى تكون مثل اي عضو في جروبات عامة .

قنوات تيليجرام 

يعتبر من مميزات تطبيق تيليجرام هوا القنوات التي بة حيث يمكنك الدخول الي العديد من النشاطات التي تقدمها القنوات مثل العديد من الهويات وهي مجال الديزاين والتسويق وجميع المجالات التي تطور بها نفسك والاشتراك فقط بضغطة بسيطة على الانضمام وسوف تكون عضوا في هذه القناة وسوف ترى المنشورات والمشاركات التي يشاركها الأعضاء في القناة .


كيفية الاستفادة من قنوات التيليجرام 

يوجد العديد من العوامل التي يمكنك الاستفادة منها بواسطة القنوات يمكنك ايضا انشاء قناة تحتوي علي محتوي او تحدث علي علامة تجارية او تسوق لمنتجات تعتبر هذة مميزات كثيرة ولكن يمكنك الترويج لكل المنتجات عبر القنوات التي تهتم بنفس مجال منتجك وهنا يجب عليك ان تدرك ان يجب عليك اضافة قيمة حتى تبرز عملك في هذه القنوات .

اختار القنوات التي بها التفاعل كبير وبها الكثير من الاعضاء هذة تساعدك في ترويج منتجاتك ومعرفة السوق بما تقدم وهذا يساعدك في انتشار علامتك التجارية التي تروج من خلالها المنتجات او تريد ان تجعل شركتك افضل وافضل اهتم بهذه الامور ولا تنسي الصور والوصف حتى تتميز . 

عندما تختلط بمجموعات بنفس الاهتمامات التي لديك يمكنك معرفة كل شئ جديد في مجالك مما يساعدك في المتطلبات التي سوف تبدع بها في عملك وهذه امور جدا مهمه حتى يمكنك الحصول على الكثير من العمل لديك وايضا تزيد من فرصك فأشياء كثيرة ليس فقط الجانب العمل وإنما الكثير من الجوانب حتي حياتك الترفيهية . 

القيمة 

هي كل ما تريد تقديمه للجمهور بهدف المساعدة وحل المشاكل ، كل هذة العوامل تجعلك معروف وملؤفا للكثير من العملاء الذين يهتمون بمنتجك الذي تريد انتشاره .

التسويق المجاني على تيليجرام 

التسويق على تيليجرام بشكل مجاني لهو العديد من الطرق ولاكن سوف نتحدث علي اهم 3 طرق يمكنك التسويق مجانا من خلالهم :

انشاء قناة 

تعتبر انشاء قناة وبناء قاعدة جماهيرية تساعدك في بيع الكثير من المنتجات ودمج الكثير من الاعضاء في جروبك وهذا يساعدك في انتشار منتجاتك من خلال البحث 


نشر قناتك في وسائل التواصل الاجتماعي 

تعتبر القنوات التي سوف تعطيك العدد الكبير من الانضمام الي قناتك هي وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب ومنصات أخرى مثل انستجرام والكثير منهم ويجب ان تنشئ هناك محتوي ايضا يمكنك بناء محتوي في العديد من الأماكن هذا يساعدك جدا في انتشار أفكارك حول وسائل التواصل الاجتماعي التي تحتوي على الكثير من الجمهور هذا سيجعل قناتك في زيادة مستمرة.


استخدم موقع معا القناة 

يمكنك استخدام ميزة قناة تيليجرام في نشر محتوي موقعك الذي تنشره عبر موقعك او مدونتك هذة تساعد في جعل المزيد يعرف ما تنشره فقط بجعل الاشعارات في اتصال بعملائك الذين يهتمون بأمرك هذه خطوات قوية جدا حتي تبني شبكات قوية من عملائك وجمهورك الذي سوف يجعلك تصل الي الكثير من الارباح اذا كان في بيع أو حتى تشغيل خاصية الاعلانات على موقعك استخدمها سوف تفيدك.


أسباب نجاح قناتك على تيليجرام 

1 - يمكنك إنشاء القناة عامة او خاصة اذا احببت الخصوصية كما تريد لكن العامة من أفضل الخيارات.

2 - اخبر دائما العملاء بالمنتجات الجديدة ويضيف إليها لمسة ابداعية مثل العروض او انها جديدة وليست قديمة أو مستعملة.

3 - خذ آراء الجمهور في محتواك وهل تريدون المزيد من التطوير في هذا المحتوي.

4 - اختار دائما الصور والفيديوهات بدقة عالية حتى تجعل علامتك التجارية أكثر تميزا.

5 - الاهتمام بصورة القناة حتى يتعرفون عليها من خلال البحث على تيليجرام .

أخطاء يجب أن تتجنبها 

من اسباب فشل قنوات تيليجرام هوا عدم الاهتمام بأراء العملاء وهي التي تجعلهم لا يثقون بك اجعل دائما الرد على الأسئلة جميعها مهم لك وايضا لا تنسي ان تجعل النشر موجب عليك في كل اسبوع والافضل لو كل يومين هذة امور تجعل جمهورك نشط ومهتم جدا لما تتحدث عنه إذا كان محتوى او منتج او نصائح ودائما اجعل المشرفين يساعدوك في الرد على الأسئلة ويمكنك تخصيص روبوت للرد إذا كانت القناة بها تخصصات محدودة .