-->

5 طرق لجذب زبائن جدد

يبحث بعض الذين يعملون في التسويق والبائعين عن زبائن جدد مع ذلك يجب عليك الحفاظ على الزبائن لان السوق كما يقول الخبراء ليس بالواسع ، وسوف يزيد التكلفة اذا اردت الحصول على زبائن جدد ، ولكن سوف اعطيك اليوم 5 طرق بهم سوف تجعل نسبة الحصول علي عملاء جدد لمعرفتهم علامتك التجارية .

التسويق موجود أفكار عديدة لا حصر لها ، ولكن سوف أتكلم عن 5 طرق مجربين من قبل أشخاص حصلوا على العديد من الشهرة والنجاح في مجال البزنس والمبيعات ، حتي تحصل علي نفس نتائجهم عليك التطبيق بكامل تفاصيل الاستراتيجيات . 

زبائن-عملاء

كيف تجذب المزيد من العملاء؟

هذه العملية ينظر اليها البعض انها مستحيلة ولكن في عالم المبيعات والتسويق لا شئ مستحيل ويمكن فعل النتائج رهيبة بدون راس مال نعم مجالات العمل مثل التسويق والبيع بهم الكثير من الإبداع مما يساعد الكثير من الناس الوصول الي نسب نجاح كبيرة في مبيعات وتسويق المنتجات . 

1 - الخبرة والتخصص

من الأشياء التي سوف تدفع لك الكثير من الأموال هي خبرتك والتخصص وهي باختصار تميزك عن باقي المنافسين وانا هنا لا أقول المنافسة في التسويق ولكن خبرتك بالعمل من ناحية التجارب وتقديم انسب حل لكل زبون . 

ومن خلال التقديم المناسب لكل زبون الرضاء وعدم الحصول على نسبة 1 في المئة من المشاكل هذا يجعل الزبون يضعك في القائمة المهمة في قراراته الشرائية التي سوف يتخذها فلا تجعل عملك غير مرضي ، ولكن ضع كمية كبيرة من العمل حتى يمكنك الوصول الي مرحلة الاتقان في عملك .

رأيت ان الخبرة سوف تفتح لك الكثير من العمل الذي لا تراه فقط تعلم وادخل في تجارب حتي تكن شخص متقن لهذا المجال ومعروف بك جميعها أمور سوف تؤدي الي العديد من المبيعات القادمة. 

2 - عمل عروض إلي الأصدقاء

رأيت ذات مرة العديد من الشركات تعرض الكثير من العروض خاصة شراء الأصدقاء واخذ نسبة خصم تصل الي 20 في المئة وتعتبر هذه ميزة قوية لان عندما يشتري رجل شيء منك اذا كان خدمات ، ومنتجات العملية المنتظرة هو أن الزبون ماذا سوف يضيف لي هذه الشركة حتى اشتري وهو فكرة العروض ، وحتى تكون الاستراتيجية مفيدة لك .

 تأكد ان تعطي نسبة خصم معقولة الي مشتريات الأصدقاء ، جميعها سوف يقيدك على المدى البعيد لأن الذكريات تحتاجها الكثير من شركات حتي تنمو وتتعرف جيدا . 

اعلم ان فكرة الخصومات وهذه استراتيجية تعرفها من قديم الزمان ولكن اعرف دائما ان الزبون يريد سعر جيدا وقيمة جيدة حتي يحصل علي ما يريده من المنتجات من خلالك وهنا انتا تلعب دورا كبيرا اذا اردت زيادة المبيعات ، وهو أن تهتم بالعميل من بداية عملية الشراء حتى مرحلة وصول المنتج والخدمة اجعل نفسك مميزا . 

3 - كن متواجد

عندما يكون في تجمعات حول مجال انتا تعمل به يجب ان تحضر وتعلم الجميع انك مهتم ، وتعمل في هذا المجال وأيضا وسائل التواصل الاجتماعي ويوتيوب جميع الأمور هذه سوف تساعدك علي المدى البعيد ، والقريب في زيادة معرفة الناس بك بالمنتجات والخدمات التي تقدمها اذا كنت تعمل لصالح شركة او عامل حر جميعها أمور مهمة يجب ان تضع لها خطط للنشر

ضع دائما أهداف طويلة المدى لبناء جمهور حتي يتم الاستناد عليه فيما بعد حتى يزيد من المبيعات لصالحك ، وكن متميزا في تقديم المنتجات والخدمات وكن اكثر شخص معطا للناس المعلومات حتي تحصل من خلالهم علي قرارات شرائية من خلالك ، هذه الأفكار مهمة ويتعامل بها غالبية الشركات. 

4 - ما المشكلة لديك

الاعتراف بالخطأ يساعدك في التحسن ويساعدك في الوصول الي النجاح ، ولكن لماذا لا تفكر في حل المشاكل بدل القيام بها وعدم تقديم قيمة للمشتري ابحث دائما علي اي معوقات لديك اذا كانت في عملية البيع والحديث معا العملاء وحتي المنتجات والخدمات انظر اليها جيدا هل يتم تقديمها بالجودة المطلوبة او لا .

انظر دائما لجميع العمليات البيعية وانتظر ان يرجع إليك المشتري للشراء مرة أخرى ، وعندما تحصل عن المعلومة هذه طبقها علي جميع العملاء وراقب كل رد فعل من العملاء في جميع قراراتهم الشرائية ، ورضاهم لان هذه البيانات سوف تضعك في الامام دائما بالنسبة للعملاء المحتملين . 


5 - الوصول إلى المشتري

يوجد العديد من الطرق للوصول الي العميل المستهدف ولكنها تتطلب منك مجهود وفي بعض الأحيان الي مال ولكن سوف اعطيك 3 استراتيجيات للوصول الي المشتري بطريقة مجانية :

1 - قدم عمل مجانا للبعض واجعله قوية وذات جودة حتي يقتنع ويشتري منك مدي الحياة ، وهذه خطوة مهمة تأخذها للحصول على آلاف العملاء المحتملين الذين تريدهم داخل دائرة الشراء في البزنس.

2 - تقديم القيمة من العوامل المؤثرة في هذا العصر للحصول على عملاء بطريقة ممتازة وليس لها حدود نعم هذه الطريقة اذا تعلمتها بطريقة جيدة سوف تحصل على آلاف الزبائن الدائمين لك .

3 - البحث علي عملاء يتطلب أمور اخري مثل ان تروج من خلال الشوارع في ارض الواقع من خلال المحلات التجارية وبناء العلاقة الجيدة انما العمل اونلاين يريد منك ان تروج دائما من خلال اشخاص او استخدام أشياء مجانية مثل الهاشتاجات وبعض الأمور مثل التسويق بالفيديو والبوستات عبر المنصات الاجتماعية . 

كيف تجعل الشركات منتجاتها جذابة للعملاء؟


لجعل المنتجات الخاصة بالشركة جذابة للعملاء، يجب أن تبذل الشركة جهودا كبيرة للإبداع في تصميم المنتجات والخدمات التي تقدمها. يجب على الشركة أن تستخدم أحدث التقنيات لإنشاء منتجات ذات جودة عالية، وأيضا أن تتركز على المطالب الخاصة بالعملاء. 

كما يجب على الشركة أن تعطي العملاء إمكانية التحكم في المنتجات التي يشترونها واختيار الخيارات المناسبة لهم. كما يجب على الشركة توفير خدمات الدعم الفني عبر الإنترنت لمساعدة العملاء في التعامل مع المنتجات التي يشترونها. يجب على الشركة أيضا تقديم برامج التخفيضات المناسبة للعمل .

عبارات تسويقية لجذب الزبائن

عندما تحاول جذب الزبائن، تحتاج إلى الإحاطة بأهمية التسويق للحصول على النجاح. ويوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها لجذب الزبائن، ولكن استخدام عبارات مناسبة يمكن أن يساعدك على تحقيق النجاح. في هذه المقالة، سنتحدث عن عبارات التسويق التي يمكنك استخدامها لجذب الزبائن.

الأول هو "اكتشف الفرص الآن". هذه العبارة تشير إلى الفرص التي يمكن للزبون الاستفادة منها حاليًا. يشير الجمل إلى أن المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة مناسبة للزبون الحالي، وفقًا لمتطلباته واحتياجاته.

أخطاء لا تفعلها مع الزبائن الجدد

اهتم دائما بالجودة التي تقدمها في كل شيء تقوم به حتي المنتج لأنك تريد الحصول علي عملاء دائمين وليس دائما تبحث على جدد لان السوق ليس بالكبير وسوف يكلفك اكثر ابحث واجعلهم دائمين لك .

 لا تجعل الخدمة او المنتج بهم أخطاء لان في سيكولوجية يؤثر علي القرارات القادمة للشراء من خلالك كن واعي بما تقوم به ، اهتم بالمشاكل واجعل نفسك شخص يريد المساعدة لا يريد فقط البيع وكسب المال لأنك إذا فكرت في هذا سوف تخسر جميع العملاء القيمة هي ما تصنع الكثير من العملاء لديك .