-->

التسويق النفسي 5 حيل نفسية فعالة تستخدمها الشركات وأصحاب البيزنس

 تعتبر الحيلة التسويقية هي مزيج ما بين التأثير والإبداع على الجمهور والشعوب عمتا وهذة تعتبر من أكثر الأشياء التي تستخدمها الشركات في ترويج منتجاتها وإقناع العملاء بطريقة التي تدخل في العقل اللاواعي حتى تتحكم ويتم شراء علي هذا الأساس المنتجات الذي يخلق ما بين القصة والتأثير اللاواعي على الجمهور المتابع والمهتم بمنتج للشركة .


سنتحدث معك بكامل التفاصيل على أفضل 10 حيل تستخدمها الشركات في جلب الملايين من المتابعين والمشترين أليها من خلال هذه الطرق الفعالة سنتحدث عليها وسوف تدمج التأثير الذي يؤثر والفكرة التي سوف تعمل عليها وايضا ما تأثيرها على العقل الاواعي الخاص بالعقل الإنساني وتحصل على أفكار تسويقية رائعة تساعدك في ترويج علامتك التجارية وتحصل على الكثير من المبيعات .


التسويق-النفسي-5-حيل-نفسية-فعالة
التسويق النفسي


الفرق بين الحقيقة والعاطفة 

تعتبر المنتجات ليس جميعها ايجابية وايضا بها اشياء سلبية ولكن الشركات تدفع الكثير من المال حتى تغطي فكرة ان يوجد شئ يثير جدلا ان هذا سئ او سوف يضرك والفرق بينها ، تعتبر العاطفة هي تلعب دورا كبيرا في اكتساب الكثير من افكار التسويقية التي يمكنك استخدامها في الكثير من الموضوعات التسويقية إذا كان اعلانات او انشاء محتوى سوف تحتاج جانب المشاعر حتى يعرف من خلالة هذا الجمهور.


استخدام العاطفة شئ مهم حتي تحصل علي الكثير من الأفكار يجب عليك معرفة مفاتيح تساعدك على ذلك مثل معرفة الجمهور بماذا يهتم وماذا يريد وحتي ماذا سوف تصنع حتى تجعل رغبة الشراء في أذهان الأشخاص الذين يرون اعلانك او محتواك وتوصل ايضا فكرتك هذه أمور مهمة حتى تجعل محتواك يؤثر بأشياء إيجابية في الجمهور الذي تخاطبه . 


1 - المشاعر

دائما التعامل مع مشاعر العملاء ، حيث يعتبر أسلوب قوي للغاية في بيع أي شئ ويعتبر الاشهر استخداما في فنون البيع وكيفية استخدامه هي بسيطة للغاية اول شئ يجب عليك معرفة المنتج ماذا يحتوي ويمكنك صنع قصة تؤثر علي الجمهور المهتم مثل أغنية او صور يمكنك من خلالها وتوصيلها للعملاء بشكل يجعلهم يحبون فكرة الشراء لان بها قصة ورسالة .


تقديم الصورة او الفيديو فكر دائما ان تجعل المؤثر في شرح القصة وشرحها من خلال هذة الامور ان تجعلها قوية حتى تؤثر على الكثير من الناس دائما تذكر جيدا ان هذه العوامل تؤثر على جمهورك حتى يتذكر بسبب منتج او نشر إعلان . 


2 - التقليد

يعتبر المستخدمين الذين يعتبرون منتج معين يشترونة كل عام مثل الموبايل او جهاز كمبيوتر محمول يعتبر الانتماء للشركة التي يستخدمها الكثير من الشركات ويستخدمها الكثير من الشركات التي تهتم بقوة السعر أكثر قيمة الجودة ، وتعتبر هذه العوامل سبب نجاح الكثير من الشركات مثل شركة ابل تعتبر هذة الميزة ان الجميع يذهب الي الانتماء لطبقة معينة بالمجتمع والاهتمام بنظرات الأشخاص من حولك علي من تمتلك .


قوة التقليد تعتبر قوة خارقة في بيع الكثير من المنتجات التي تعتبر ذات جودة وقيمة المال قوية كل هذه العوامل يتم دراسة عوامل مثل نشر اعلان هوا انك تنضم الي فئة من المجتمع الذي يمتلك هذا الشئ الثمين يستخدمها بعض الشركات وترسل هذه الرسائل حتى تنضم الي هذه الفئة التي يجعلونها مميزه في عيون البشر من حيث ميزات المنتج .


3 - تعظيم من المنتج 

فكرة انك تجعل المنتج مواصفات عالية الدقة تجعل الكثير ينتبة الي هذا المنتج بسبب فقط المواصفات وهنا يجب عليك اللعب في جانب الاشياء المفقودة في المنتجات الاخري مثل انة سيقدم قيمة قوية مقابل السعر وكل هذة العوامل تعتبر فكرة تأثير سيكولوجية يستخدمها العديد من الشركات التي تصنع منتجات متشابهة لمنتجات لا يتم الاستغناء عنها


تعظيم المنتج هوا انك تجعل فكرة زيادة عن باقي المنتجات المتشابهة له يجب عليك الاهتمام بهذة النقطة في العديد من الامور حتي تسويق المنتج يمكنك تعظيم فكرة تسويقية لمنتج هذه تجعل منظور المنتج بنظرة مختلفة عن باقي الأفكار علي انه منتج عادي مثله زي اي منتج . 

4 -  استخدام المؤثرين 

المؤثرين لديهم تأثير جدا قوي على الجمهور وتحديدا لاعبين الكرة تعتبر كرة القدم اكثر المناسبات تأثيرا حول العالم لانها لديها بعض المميزات التي لا تعد مثل تشجيع نادي معين ويمكن للنادي هذا وضع علامة تجارية على التيشيرتات او استخدام لاعب كرة قدم لتقديم إعلان يقدم من خلالها قصة تؤثر على الجمهور الذي يشجعة حتى يشترون هذا المنتج .


المؤثرين ايضا مثل صناع المحتوى والمغنين وايضا هناك الكثير من الافكار ايضا الممثلين المؤثرين كثيرين ولكن ضع افضل طريقة لإقناع الأشخاص مثل قناعتهم بهذا الشخص الذي يحب يتابعونه ويمكن صنع الكثير من المبيعات من خلال المؤثرين هناك أيضا نقطة يجب ان تضعها في الحسبان المؤثر يشجع المنتج لان يتم وضع شركة الاعلان او الراعية شروط وينظر إليها المؤثر. 


5 - تنويع افكار الاعلان 

نمط تفكير الجمهور يعتبر من أحد عوامل التي تلعب عليها دورا كبيرا الشركات في صنع اعلان يتأثر به المهتمين بصنع هدف من خلال الإعلان حتى يتم عمل أرقام مثل المبيعات وزيادة المتابعين للشركة جميعها عوامل تؤثر في الشعبية الخاصة بشركة وبالتالي المبيعات في زيادة مستمرة ويعود ذلك برفع سهمها في البورصة ومن خلالها يتم زيادة الإنفاق في الإعلانات حتى  يكسبون ، العديد من المبيعات التي لا تنتهي وهذا فقط بزراعة اعلانات كثيرة لمختلف الفئات .


زيادة افكار الاعلانات تؤدي إلى خلق الكثير من المبيعات لا تعتمد على فكرة دائما حتي لا تجعل هذة الشركة او المحتوى الذي تنشر به اعلانات لا يتم الاعتماد عليه يريد دائما المستخدمين للمنتجات الكثير من الابداع والاقناع حتى يعتمدون على شراء منتجاتك ومنتجات الشركات جميعها عوامل مهمة .


معلومة مهمة 

اعتمد دائما على المؤثرات البصرية لانها الاكثر انتشارا في هذا العصر وأثبت الكثير من الاعلانات هذه الظاهرة التي تجعل قوة الإقناع بها قوية جدا .