-->

الفرق بين التسويق التقليدي والالكتروني

 التسويق يعتبر من أكثر المهارات التي يمكنها صنع الإبداع ويمكنك بيع الكثير من المنتجات والخدمات من خلالها ، يعتبر التسويق اكثر المجالات تطويرا عبر الزمن من البوسترات الكبيرة التي نراها في الشوارع والورق الذي يتم توزيعة علينا وحتى تطويرها عبر المنصات التي عبر الانترنت والانتشار القوي للأدوات التسويقية في هذا العصر الحديث .

مفهوم للتسويق  فهو عملية من الأنشطة التي تكشف رغبات العملاء ويمكنك ايضا تعريف التسويق على انة فن من فنون البيع الحديث الذي يمكنك اكتساب الكثير من المبيعات وهذه تعتبر ميزة قوية في البيع التي لا يريد احد يعرفها لانها سبب تدفق الكثير من المبيعات علي الصفحات التواصل الاجتماعي او مواقع الويب في العصر الحديث .

الفرق بين التسويق التقليدي والإلكتروني
الفرق بين التسويق التقليدي والإلكتروني 


التسويق التقليدي 

الطرق المعروفة عن التسويق التقليدي هو طباعة الورق والبوسترات المعروفة في الشوارع التي تستخدمها وسائل الاعلان ايضا رسائل البريد والجرائد وتعتبر من التكلفة كبيرة جدا حتي تتعاقد في هذه الأدوات الإعلانية وتعتبر من الامور أساسية في هذا العصر لأنها .

للتسويق التقليدي عيوب اكثر من المميزات حيث يمكنك حتى تبيع عقار او منتج تريد ان تطبع الكثير من المطبوعات الورقية التي تروج لمنتجاتك وعلامتك التجارية وهذه تعتبر ليست قوية في هذا العصر و المقارنة بالعصور القديمة التي كانت تهتم بشدة بهذه الأمور .

نعم حتى الآن يتم استخدام التسويق التقليدي في التلفزيو ن وهي وسائل الإعلان والشوارع ولكن يجب أن نسأل نفسنا سؤال هل الشركات هذه تربح مقابل النشر هذا ، يعتبر الكثير يستخدم أدوات التسويق التقليدية وهذا ليس شئ مخيب للآمال لأن يوجد الشركات التجارية تريد تعزيز وجودها في الأسواق بأستخدام هذه .

يعتبر التسويق لدي شركات قوة ومميزات وتجعله الى  بعض الاشخاص وايضا شركات بدون فائدة ، وعيوب التسويق التقليدي تكمل في التكلفة والنشر وقوة حصوله على انتشار للفكرة والتي بدورها تجعل الجمهور يبدأ في الشراء وهذه نسبة قليلة جدا مقارنة بالتسويق الالكتروني .


التسويق الالكتروني 

يعتبر التسويق الالكتروني مفضل من قبل الكثير من الشركات يجب عليك ان تنظر جيدا ان التسويق الالكتروني جعل الامور التسويقية اكثر سهولة عن زمان ويعتبر في بعض الأوقات التكلفة الفعلية بدون تكاليف نعم كما سمعت التسويق الإلكتروني يعتبر اداة قوية جدا ، يجب ان تهتم بهذه الادوات لان لا احد سوف ينظر الى العصر القديم ويتجه له مره اخري لانة غالي الثمن مقارنة بهذا العصر الذي به وسائل تسويقية لا حصر لها .


افكار العصر الحديث في التسويق الرقمي تعتبر أفكار عديدة سوف نتكلم علي الاهم والاكثر شيوعا وهي اولهم منصات التواصل الاجتماعي يعتبر فكرة التواصل الاجتماعي عندما بدأت بفيسبوك كانت فكرة غريبة حيث لا يمتلك الكثير من الأشخاص الانترنت ولكن 
عندما تطورت هذه المنصة وأصبحت تضم المليارات من المستخدمين تعتبر هذه فرصة قوية حتي تستخدم هذه الاداة حتي لو بشكل مجاني لإيصال فكرتك او منتجاتك وخدماتك لمن يهتمون بة .

وفي آخر اونة انتشر فكرة التسويق عبر الفيديوهات القصيرة وهذه ميزة قوية للغاية حيث هذا يتحدث بكل معني الكلمة ان التسويق المجاني الذي يبدع بة المؤثرين هوا اختيارهم للفكرة التي تتماشى مع الجمهور حتى يسوقون بدون اي مقابل يدفعونة للتطبيق او لشركة معينة وهذا يجعلنا نتسائل هل تعلم التسويق الالكتروني ضروري . 

الاجابة المفضلة لدي هوا نعم حتي تتعلم كيفية إدارة الصفحات ويمكنك زيادة المتابعين عندما تتعرف اكثر واكثر عن المنصة كل هذه الأفكار تجعلك تحب التسويق الالكتروني وتتعمق به ويعتبر من اقوى الادوات في هذا العصر وحتى الي بعد مئات السنين التسويق أداة قوية للغاية من الواجب عليك معرفتها . 

الجانب المدفوع في الاعلانات الممولة التي تعتبر اقوي من التسويق التقليدي الذي يجعلك تدفع ضعف الذي سوف تدفعة في التسويق الالكتروني لان اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وجوجل تحدد الفئة التي تريد استهدافها وتساعدك في زيادة المبيعات وايضا الوعي بعلامتك التجارية هذه عوامل قوية حتي استخدمها ويستخدمها المحترفين هذة الطرق في زيادة أرباحهم اليومية وليس الشهرية من التسويق الاعلانات الممولة .

ما هو الفرق الواضح بين التسويق التقليدي والالكتروني 


كما تعرفنا أن التسويق التقليدي غير مرضي للكثير من الناس حيث لا يعطي نفس فكرة قوة التسويق الالكتروني لان يحتوي علي أفكار لا تؤثر علي الأشخاص حتي يشترون الخدمات والمنتجات والتي تعتبر هي بنسبة لك من المهم بيعها والتكاليف كبيرة جدا وهذة من الاشياء السلبية التي لا تجعلك تحب فكرة التسويق . 

ولكن دعنا نتحدث عن الفوارق الكبيرة في التسويق الالكتروني وهوا الذي في بعض الأحيان لا يريد راس مال ويوجد ايضا الاعلانات ولاكن باستهداف صحيح ومرضي لك وليس دفع الكثير حتي لا تحصل على نتائج ترضيك وايضا يمكنك تحديد المكان المراد بيع المنتج وانتشاره وهذا يجعلنا نفضل التسويق الالكتروني عن التقليدي . 


مميزات التسويق الالكتروني 

التسويق الالكتروني لا حصر الي الافكار الذي يقدمها مثل الإعلانات والمنشورات علي مواقع التواصل الاجتماعي وهل يوجد طريقة اخري للتسويق نعم وهي محركات البحث التي توجد في جوجل وبينج والكثير منها وهذا مؤشر حتى يجعل المنتجات بأسرع طريقة يمكنك بيعها مثل أمازون التي استخدمت هذة الطريقة ونجحت نجاح باهر 

وهناك ايضا مواقع الخدمات مثل الفريلانسر ومواقع التعلم مثل يودمي كل هذة الاشياء تجعلك تقتنع ان التسويق الالكتروني قوي جدا مقارنة بالتسويق التقليدي الذي لا يستعملة سوى 10 الي 20 في المئة فقط من الناس إنما التسويق الالكتروني جعل هذة النسبة فوق ضعفها الي أرقام كثيرة جدا ويمكن لأي حد تسويق اي فكرة بالهاتف عن طريق فيديو او صورة او نشر بوست نعم ان الموضوع في غاية السهولة وهذا يجعلنا نحترم هذا العصر القوي الذي يوجد به الكثير من السهولة واختصار الوقت علينا .