-->

التسويق عبر البريد الالكتروني دليلك الشامل

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني من الطرق القديمة التي تجعل الكثير من المسوقين ينظرون اليها انها بدون فائدة ولاكن المعلومة التي لا يعرفها الكثير من المسوقين ان طريقة التسويق بالبريد الالكتروني بها الكثير العوامل التي يمكنها مساعدتك في ايصال فكرتك او انتشار فكرة شركتك او حتى صناعة محتوى كل هذه الامور تجعلك تحتاج الي التسويق بالبريد الالكتروني .

سنتحدث على معلومات قوية يمكنها ان تساعدك بالتسويق عبر البريد الالكتروني وسنعطيك الكثير من الأفكار والاستراتيجيات التي يمكنها مساعدتك مثل التسويق بالعمولة او حتي تسويق كورس وبالطبع يبحث على الكثير من الفريلانسر عن طريقة تسويق خدماتهم عبر البريد الالكتروني وسنتكلم بالتفصيل في هذه المقالة كل المعلومات مهمة حتى تتقن التسويق عبر البريد الالكتروني .

التسويق-عبر-البريد-الالكتروني
التسويق عبر البريد الالكتروني 

أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعتبر التسويق عبر البريد أو الايميل ماركتنج من أكثر اقوى الادوات التسويقية في هذا العصر إذا كان حديثا او قديما لا يختلف احد انها من اقوي وهتفضل من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها حتى تصل فكرة او بيع منتجات وخدمات وغيرها 


من الأمور القوية التي يتيحها التسويق علي البريد الالكتروني هذه جميع الامور وافكار اخرى تجعلنا ندرك اهمية التسويق عبر البريد وتجعلنا نتكلم كثيرا حول الاستراتيجيات ولكن قبل البدء بها في اساسيات يجب ان تعرفها حتى لا تخسر عملاء محتملين وسنتحدث عليها . 

1- بناء خطة 

التسويق عبر البريد يريد تعامل خاص من أجل نجاحه مثل إعداد القائمة البريدية التي تم جمعها بواسطة مؤثرين او صفحة او حتى موقع ويب كل هذه الأمور يمكنها مساعدتك في بناء قائمة بريدية وايضا الهداية و حتى تحترف Email Marketing .

إعداد قائمة بريدية


الخطوة الأولى التي يجب عليك العمل عليها إعداد القائمة البريدية التي سوف تستخدمها في ملف اذا يوجد اسماء اشخاص هذا الايميل يعتبر جيدا جدا حتى يستمع إليك العملاء بأنك تعرف اسمه جيدا عبر البريد معلومة قوية تساعدك في جعل علاقة جيدة مع العملاء. 

يوجد طريقة مجانية حتي تحصل علي قائمة بريدية مثل صفحات الهبوط وهذة تقدم بها بعض الأمور التي بها خبراتك بالمجال الذي تعمل من اجلة وتعتبر ميزة قوية حيث المهتمين فقط بمجالك سيشاركون بهذا العرض التسويقي البسيط الذي سيحصلون علي قيمة مقابل اعطائهم البريد الخاص بهم لك .

الطريقة المدفوعة حتي تحصل علي قائمة بريدية هي عن طريق الاعلانات الممولة او اشخاص او شركة لديهم قائمة بريدية قوية لديها الكثير من التعاملات لديهم وتعتبر من قوائم ذهبية يجب التعامل معها بكل احترافية حتى تكسب هذة القوائم التي تعتبر جذابة للغاية . 

بريد الالكتروني مميز


الخطوة الثانية التي يجب عليك ان تدركها هوا عمل الايميل والاهتمام بالعلامة التجارية لأنها سوف تقودك الى ما تحلم به إذا كانت زيارات او معرفة شركة وشراء أيضا المنتجات الاهتمام بالعنوان ان تشتري استضافة ايميل مميز بك.

هذا يجعل للشركة قوة علي عكس البريدات المجانية التي نستخدمها في حياتنا اليومية ولكن لابد من ايميل خاص بك او بالشركة حتى تتميز ويعرف الكثير من المتابعين ما هي هذة الشركة وماذا تقدم يعتبر عامل قوي حتى تعرف الكثير من الجمهور ان يوجد شركات لها تخصص في هذة المجالات وتجعل الجمهور يستمع الي الرسائل البريدية التي ترسلها لهم .

بداية عمل رسالة بريدية

حتى تقوم بهذة الخطوة يجب عليك ان تجعل التنسيق من أهم الخطوات التي سوف تتخذها في كتابة الرسالة ويجب ان تكون في بدايتها بترحيب اسم صاحب الايميل وحتى يستمع إليك ، ضع في اعتبارك ان الكلام الكثير لا يستمع إليه الأشخاص التنسيق والترتيب وعدم التحدث كثيرا في جملة كبيرا جدا هذا لا تفعلة اعمل على بناء أكثر من جملة تتكلم بكل بساطة حول ما تريد التحدث به وليس انك تتكلم كثيرا البساطة مهمة جدا في نجاح هذة العمليات من أهم الخطوات.

اول الرسائل 

من الأمور التي يجب وضعها في حساباتك عندما ترسل بريدا الالكتروني ناجح هو ارسال اول رسالة بريدية يجب تهتم جيدا بالتنسيق والترتيب وايضا الانطباع الأول يدوم في ارسال رسالتك يجب ان تترك بصمة بعمل شئ قوي او حل مشكلة كل هذة الامور تقودك أن تكون مصدرا للثقة لجميع المراسلات عبر البريد الالكتروني.


نصائح حتى تصبح قويا في مجال التسويق عبر البريد الالكتروني

احرص دائما علي ان تجعل رسائلك قوية في الشكل والتنسيق حتي لا يشعر احد يمل من القراءة.

اطلب من المشتركين في القائمة البريدية الذين يردون علي رسالتك ان يشاركو هذة الرسائل البريدية الي اشخاص اخرين يهتمون بنفس الأمر الذي تتحدث بة.

اهتم دائما بآراء المتابعين لديك عبر البريد هذا يعتبر من اهم العوامل حتي تدرك الأشياء الذين يريدونها في رسائلك البريدية. 

مميزات التسويق من خلال Email Marketing

  1. الاستهداف قوي .
  2. يعتبر من التكاليف التسويقية البسيطة.
  3. يوفر الكثير من الوقت حتى تعمل على إعداد قوائم مستهدفة لبعض العملاء.
  4. يعمل علي مساعدة علامتك التجارية في الانتشار.
  5. يجعلك تعرف الاشياء المهمة في مجالك حتي تعمل عليها.

عيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني

  1. عدم اهتمام البعض برسائل.
  2. استهداف القائمة البريدية العشوائية يؤدي الي فشل كبير.
  3. تريد وقت حتى تكسب الكثير من ثقة من العملاء.
  4. القائمة البريدية سوف تأخذ الكثير من الوقت إذا كانت مجانية. 

عوامل مهمة 


تحدثنا عن أهم العوامل التي قد تؤدي الي نجاحك في هذة الأداة التسويقية يجب عليك الاهتمام بكل الذي تحدثنا به حتي تحصل علي نتائج مرضية وأفضل لك اهتم دائما بالعوامل أنها سوف تساعدك في جعل العملاء المحتملين الي عملاء يتعاملون معك مدى الحياة.