-->

التسويق بالعمولة كل ما تريد معرفته حتي ان تجني الآفات الدولارات

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق التجاري الذي يعتمد على الإنتاج والتوزيع للمنتج أو الخدمة عن طريق التعاون بين الناشر والتاجر. يضمن التسويق بالعمولة أن تطبق على الناشر مكافأة مالية عندما يحصل التاجر على نتائج ناجحة من العملية، بما في ذلك عندما يقوم الزائر بالشراء أو العمليات التجارية الأخرى المرتبطة. يستخدم التسويق بالعمولة على وجه الخصوص في التسويق الإلكتروني والتسويق المباشر.

من الأفكار الخاطئة التي يتم الترويج لها ان التسويق بالعمولة من  أسهل المجالات ، هذه معلومة خاطئة حيث ان الموضوع يريد استراتيجية تخلقها ما بينك ومآبين جمهورك وهناك عدة طرق حتي تحصل علي اول مبيعه وتتعرف علي كيفية الحصول علي مبيعات من خلال التسويق بالعمولة وكيفية إنشاء استراتيجية خاصة بك.


التسويق-بالعمولة

مفهوم التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو نظام متكامل للتسويق التجاري الذي يستخدم عندما يساهم شخص آخر في تعزيز منتج أو خدمة من خلال استثمار في التسويق لديه للحصول على عمولة من المنتج أو الخدمة. عمولة التسويق بالعمولة يمكن أن تكون بشكل مباشر أو غير مباشر، ويمكن أن تكون بشكل مباشر عن طريق مشاركة الربح الناتج عن المبيعات، أو عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات.

عمولة التسويق بالعمولة هي نوع يشير إلى بالتأكيد على أن التسويق بالعمولة قد يكون مفيدًا للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث يمكن للتاجر تسويق منتجه دون الحاجة للاستثمار في أشياء لا يعرفها وبالتالي يضمن نجاح عمليات البيع التي تأتي من البائعين المسوقين بالعمولة.

نسبة العمولة 

تختلف نسبة العمولة من منتج الى اخر اذا كان ملموس او عادي وتعتبر العمولات هذه أهم شئ في مجال التسويق بالعمولة حيث يمكنك تحديد أفضل منتج يناسبك بالعمولة التي تراها تناسبك ولكن قبل التطرق الى هذه الامور علينا التحدث اهم الامور التي يجب عليك تركز عليها . 

 مثل التسويق للمنتجات أو اتخاذ قرار صحيح في اختيار المنتج وأيضا سنتحدث عن الفرق بين المنتج الرقمي والعادي وهل يمكنك ربح الآفات الدولارات من التسويق بالعمولة كل هذه الامور سوف نجاوب عليها في السطور التالية .

المنتج المناسب لك 

يعتبر المنتج المناسب هوا الذي سوف تعرف تسوق له لأنك تعرف العيوب والمميزات ولديك افكار قوية حول تسويق هذا المنتج اذا كان بطريقة مدفوعة او مجانية ، التركيز علي منتج تعرف النيتش او المجال الذي تتحدث يجعلك تطرح الكثير من الأمور التي تساعدك في تسويق هذا المنتج و ايضا منتجات متشابهة حيث بناء جمهور لفئة معينة تركز عليها ومجال لديك فية خبرة يساوي الكثير من المبيعات .


قبل اختيار المنتج المراد التسويقة بالعمولة ابحث عليه وعن المشاكل التي يحلها والفوائد التي يعطيها سيعطيك الكثير من الأفكار التسويقية التي ستطرحها في عملياتك البيعية من خلال موقع او مواقع تواصل اجتماعي تسوق من خلالها للمنتج .

المنتج العادي 

المنتجات العادية هي المنتجات التي يمكنك لمسها مثل الأحذية والاكسسوارات والعطور والمفروشات والمنتجات الرياضية هذه تعتبر من اشهر المنتجات التي تتباع اونلاين ويتم التسويق بها بالعمولة يمكنك اخذ أفكار منها ولاكن تذكر كلامي جيدا ان المنتج الذي سيتم تسويقه هو الذي تفهم بة حيث يمكنك طرح الكثير من الأفكار خلال عمليات النشر والانتشار عبر شبكات الانترنت وتسويقة من خلال موقع او صفحة تواصل اجتماعي


اختار المنتج الذي تعرفة واعرف جيدا الجودة الذي يتحكم بها هذا المنتج حيث تفرق معا الجميع في قرارتهم الشرائية من خلالك اهتم جيدا بكامل التفاصيل لانك سوف يكون لديك شريحة تشتري من خلالك فلا تخسرهم بهدف البيع فقط سوف تكسب اليوم وتخسر فيما بعد الكثير من العمولات التي يجب عليك المحافظة عليها. 

يمكن للعمولة ان تتأخر لان يتم حسبان المنتج لك بعد الشحن والاستلام في بعض البرامج ولكن أكثرها يعطيك العمولة مباشرة.

المنتج الرقمي 

يعتبر المنتج الرقمي من أكثر البرامج المميزة في برامج التسويق بالعمولة حيث عدد المبيعات ليس لها حد اقصي حيث يوجد في المنتجات الملموسة يمكن ان يكون لها حد أقصي ولكن الرقمية مثل  الادوات والكورسات والذي تتيحها بعض المنصات مثل يودمي وأدوات مثل  سيم راش وهناك الكثير من الادوات والكورسات التي تناسبك في التسويق

تعتبر هذه المنتجات الرقمية مميزتها لا تنتهي وايضا يوجد عمولات للاشخاص يعملون في مواقع مثل موقع فايفر وهذا برنامج تسويق للعاملين بلموقع وايضا لا ننسي الكتب الالكترونية والصور والفيديوهات ، يعتبر التسويق للمنتجات الرقمية سهل وله الكثير من الفروع ولكن يريد منك التعب حتى تسوق له بشكل صحيح .

كيف تسوق للمنتجات ؟

هذا السؤال جيد جدا حيث يمكنك ان تلقي الجمهور المهتم في منتديات ووسائل تواصل اجتماعي او موقع ويب وهذه كلها امور تنجح معا الجميع ولكن اختار المكان المناسب حيث يمكنك التسويق بشكل كبير للمنتج .

اختار الطريقة التي سوف تناسبك حيث الذي سوف يبيع منتج ملموس سيبحث عن شخص مؤثر ويدفع حتي يسوق لهذا المنتج واذا كان منتج رقمي يبحث عن جمهور من خلال السوشيال ميديا او عبر الكثير من الطرق الاخري التي سوف نتحدث عليها .

وتعتبر طريقة تسويق المنتجات يجب ان تكون فريدة لان هذا سيجعل التواصل معاك ومعا الجمهور سهل لجلب الكثير من العمولات من خلالهم .

التسويق المجاني 

يحتاج منك التسويق المجاني الكثير من التعب في بناء صفحة ومتابعين حيث يعتبر من افضل الادوات التي سوف تسوق من خلالها  ، ولكن ضع خطة في النشر والالتزام بها حيث سيأخذ الموضوع الكثير من الوقت حتى ينجح ، لأن بناء جمهور يساوي الكثير من الفرص البيعية المستقبلية ولا تبحث عن المبيعات السريعة ابحث دائما عن بناء جمهور في صفحة التي تناسب منتجك ومتابعينك. 

التسويق المدفوع 

من أكثر الطرق فعالة في برامج التسويق بالعمولة هي عن طريق الاعلانات او طريقك لدفع لشخص وترويج منتجاتك هذه الطرق فعالة ولاكن اختار الحمالة بشكل جيد وايضا الشخص المؤثر الذي سوف يسوق المنتج يجب أن يكون بنفس اهتمامات منتجاتك حيث يتم بيعة من خلالة واهتمام المتابعين لدية واحسب تكلفة الاعلانات ونسبة الارباح اذا كان المنتج لا يناسب المردود فلا تستمر به .

يوجد الكثير من المنصات التي يمكنك نشر اعلانات مثل فيسبوك ويوتيوب وهذه من اكثر المنصات فعالة في مجال التسويق بالعمولة 
وايضا لا تنسي افضل منصة تناسب الجمهور الذي تريد البيع له . 

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي من أفضل الطرق المجاني التي يمكنك التسويق من خلالها ولكن ستأخذ منك الكثير من الوقت في بناء جمهور ومعرفة الاهتمامات ولكن اهم شيء يجب ان تدركة ان علاقتك الجيدة بالجمهور تساوي الكثير من المبيعات وأيضا النشر بشكل مميز سيجعل المتابعين يهتمون لأمرك وبما تريد تقدمة من منتجات تريد الحصول من خلالها على عمولة .

اختار المنصة المناسبة للمنتج المراد بيعة وايضا لا تنسي انك يمكنك استخدام الاعلانات الممولة اختار المنصة التي تناسب جمهورك الذي يحب المتابعة من خلالها لأنها تجعلة في قابلية أكثر للشراء من خلالها .


التسويق من خلال موقع ويب 

مواقع الويب من أكثر الأماكن المميزة التي من خلالها يمكنك التسويق بالعمولة وايضا بها ميزة انك تتحدث عن منتج بشكل منفرد والحصول على صفحة في بحث جوجل وهذا يعتبر من كنوز المواقع الويب الذي يمكنك البيع من خلالها .

ويوجد ميزة إضافية هي يمكنك ربح المال من إعلانات جوجل ادسنس وهذا سيضيف لك مصدر دخل إضافي معا التسويق بالعمولة مواقع الويب بها الكثير من المميزات ستأخذ الكثير من الوقت في بنائها ولآكنها تستحق انك تسوق من خلالها.

يوجد ميزة نشر رابط العمولة الخاص بك وبه إضافة مثل الكوكيز او بمعني ملفات تعريف الارتباط التي يجعلها المواقع تجعل الشراء من خلالك عند البحث بنفس المنتج .

وهذا من خلال الضغط على الرابط الذي نشرته وهنا يأتي دور الموقع يجلب لك العمولة حتي إذا خرج الشخص من الرابط التسويقي الذي لديك وهذه من أقوى المعلومات في التسويق بالعمولة وتعتبر من اقوي الاستراتيجيات التي يجب عليك استخدامها لمضاعفة عمولاتك .

أخطاء تجنبها في التسويق بالعمولة 

اكثر المسوقين بالعمولة ينسحبون من هذا المجال بمجرد عدم الحصول على النتائج الغير واقعية لان التسويق بالعمولة يريد الكثير من الوقت حتى ينجح وعندما ينجح سوف يأتيك الكثير من العمولات التي لا حصر لها بشرط الاستمرار والنشر والاهتمام بالمتابعين الذي تنشر اليهم .

دائما قدم قيمة في بيع منتجاتك هذا من الأشياء التي تسهل عليك الكسب الكثير من العمولات التي تريدها ابحث دائما عن التميز مثل النشر وتقديم المنتجات بشكل يحترم المشتري الذي يهتم بأعطاء بعض الأمور المميزة في منشوراتك. 

هل مجال التسويق بالعمولة مربح؟


يمكن للتسويق بالعمولة أن يكون مصدرا مربحا للدخل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، بحيث يمكن للتاجر تسويق منتجه بدون الحاجة للاستثمار في التسويق التجاري. 

ويمكن أن يكون التسويق بالعمولة عائدا مربحا للشركات التي تتمتع بشهرة وبرامج تسويق بالعمولة ذات نوعية عالية وتوفر أدنى تكلفة للتسويق، لا شك أن التسويق بالعمولة يمكن أن يكون عائدا مربحا للشركات التي تتمتع بشهرة وبرامج تسويق بالعمولة ذات نوعية عالية.